الرئيسية / نصائح تركيا / 10 معلومات ونصائح قبل زيارة احد بيوت تركيا

10 معلومات ونصائح قبل زيارة احد بيوت تركيا

تعرف من خلال هذا المقال مجموعة من الإرشادات التى يجب أتباعها عند زيارة بيوت تركيا اثناء قيامك بالسياحة في تركيا. تركيا تعد من أكثر الدولة الجاذبة للسياح على مستوى العالم فهى تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة والتاريخ الأسر وإنة لشرف حقيقى إذا دعيت إلى احد بيوت تركيا فستتمكن حينها من أخذ نظرة ثاقبة إلى ثقافة وتقاليد الحياة التركية. حيث يتميز الأتراك بالتسامح والألفة لذا ستعد تجربة رائعة إذا سنحت لك الفرصة للتعرف عليهم عن قرب  داخل منازلهم. سنقدم لك فينا يلى بعض الارشادات لزيارة بيوت تركيا.

بيوت تركيا
بيوت تركيا

دليلك قبل زيارة احد بيوت تركيا

 تقديم هدية

الشعب التركى مضياف بشكل لايصدق فإذا كنت محظوظاً وسنحت لك الفرصة لدعوتك إلى بيت من بيوت تركيا فستتفاجئ بحسن الأستقبال وكرم الضيافة والطعام والشراب الوفير الذى يقدمونه. فهم سيشعرونك وكأنك فرد من العائلة لذا يجب عليك أولاً عندما تذهب لزيارتهم أن تحمل معك هدية صغيرة تناسب كرم ضيافتهم الذى ستحصل عليه. فممن الممكن أن تحضر كعكة تركية تقليدية معك أو أى صنف حلو أخر أو حتى هدية من بلدك وإذا تعذر عليك أنتقاء هدية مناسبة ممكن أن تذهب مع مجموعة لطيفة من الزهور.

 سوف تمر بالمطبخ فى طريقك

فى أى مكان فى تركيا خارج المدن الكبيرة وفى المنازل التركية التقليدية لديهم منطقة فى الهواء الطلق حيث يتناولون الطعام فيها وخصوصاً مع المناخ الدافئ والمعتدل التى تتمتع بة تركيا. فمائدة الطعام فى بيوت تركيا هو المكان الذى يجتمع فية العائلة والأصدقاء معاً. ولذلك لكي تدخل إلى المنزل ستسنح لك فرصة الإطلاع على السيدات التى تقوم بلا كلل بإعداد الطعام فى المنزل والذين سيقومون بأستقبالك بالترحيب.

سوف تحصل على قبلة

لا يهم إذا كنت صديق للعائلة أو شخص غريب تماماً ذكر أو أنثى. فى كل الحالات سوف يتم أستقبالك بالقبلات قبلة واحدة على كل خد ويجب أن تحذر لأن هناك بعض الرجال الأتراك لا تمد أيديهم للسلام لأنهم مسلمين متدينين لذا أنتظر دائماً اليد أن تظهر لك أولاً ومن ثم مد يدك للسلام.

 أترك حذائك عند الباب

بعد أن يتم أستقيالك سوف يتم تسليمك زوج من النعال أو الأحذية المنزلية حينها ينبغى عليك إزالة الأحذية الخاصة بك وإضافتها إلى كومة من الأحذية غير الملبوسة والتى توجد أمام مدخل الباب. والسبب فى ذلك هو الحفاظ على نظافة المنزل وتجنب أنتقال البكتريا فى المنزل.

سيطهرونك بالكولنيا

هناك فى تركيا العديد من الكولنيا المعطرة بالليمون وهى عبارة عن زجاجات من العطر يتم الأحتفاظ بها فى كل منزل أو مطعم فى تركيا. وتستخدم كعامل تنظيف وأنعاش من حرارة النهار فهى عادة ما تكون مصنوعة من المياة والكحول وعصير الليمون وأحياناً يتم إضافة إليها خليط من الزهور يتم رش السائل على الجلد مثل اليدين والوجه مرة واحدة للشعور بالبرودة والأنعاش وأيضاً لتطهير اليدين.

 السجاد التركى

عادة ما تكون المنازل التركية بسيطة وستجد هذا واضحاً فى الديكور مع عدد قليل جداً من الحلى وبعض من الكليم والسجاد الذى يغطى أرجاء من المنزل. ومعظم بيوت تركيا قد بنيت مع أرضيات من الحجر لمحاولة لمنع البناء من إمتصاص الحرارة فى أشهر الصيف.

وفى فصل الشتاء لإضافة القليل من الدفء يتم وضع السجاد المصنوع من الحرير أو الصوف على الأرضيات لإبقاء الأقدام دافئة ويعد السجاد التركى شكل من أشكال الفن الذى يتهافت عليه الأوربيون لأخذه إلى منازلهم في بلادهم.

 كميات وفيرة من الطعام

لا يهم فى أى وقت من الأوقات ستقوم فية بزيارة منزل تركى فكن متأكد من أنه سيتم أستقبالك بالروائح الشهية من الطعام التى يتم طهيها. فهناك العديد من الوجبات الخفيفة المتوفرة على مدار اليوم فهم يخبزون الخبز فى الصباح ويعدون كل يوم وجبة تقليدية من المطبخ التركي اللذيذ.

الشاى التركى

الشاى التركى اللذيذ متواجد دائماً وبقوة فى أى مكان فى تركيا. وخاصة فى بيوت تركيا يتم إعداد الشاى فى غلاية مزدوجة فوق بعض ويعد الشاى موجوداً دائماً قبل وبعد وأثناء الطعام.

المسلسلات التركية

الأتراك يحبون المسلسلات التركية بشدة ويشاهدونها  دائماً عندما يتم بثها على التلفزيون. فكل من فى المنزل يجتمعون دائماً أمام شاشة التلفزيون عندما يتم عرضها وإذا كنت محظوظاً سوف تتمكن من رؤية حلقة منها والتى ستصاحبها العديد من التعليقات من المضيفين وسوف تكون أيضاً نقطة محادثة كبيرة على العشاء بعد ذلك.

عند ترك المنزل

أنت لن تكون قادراً على ترك المنزل بسهولة فالأتراك لا يشعرونك أنهم منتظرين موعد رحليك ولكن سيتم دعوتك إلى البقاء لفترة أطول أو تناول كوب شاى أخر. فهم شعب مضياف جدا سيودعونك بالقبلات وعادة ما يمتد الوداع إلى أكثر من دقائق يتحدثون فيها معك عن معلومات مفيدة لك لأسهل طرق المغادرة من البلاد وغيرها من المعلومات الهامة.

كانت هذه بعض المعلومات والارشادات ول زيارة احدي بيوت تركيا اثناء رحلتك السياحية في تركيا ونتمنى لك رحلة سعيده

شاهد أيضاً

أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

تتمتع أنطاليا وهي مدينة تركية رائعة على طول ساحل  ساحل البحر الأبيض المتوسط، بالكثير من …