الرئيسية / نصائح تركيا / رحلات تركيا والوضع الأمني وهل هى اّمنة للسياحة ؟!

رحلات تركيا والوضع الأمني وهل هى اّمنة للسياحة ؟!

تعرف من خلال هذا المقال على الوضع الأمنى التركى في رحلات تركيا السياحية. تعد تركيا و عن جدارة من أهم دول العالم سياحياً حيث تلفت أنظار العديد من السياح إليها لما تتمتع منة من مناظر طبيعية ساحرة و جذابة. بالإضافة إلى العديد من المعالم الأثرية الشيقة فيها فضلاً عن وجود تشكيلة واسعة من المنتجعات السياحية الرائعة والفنادق الراقية. وأيضا يوجد بها العديد من المتنزهات و الحدائق و المقاهى و المطاعم و الملاهى التى تمكنك من قضاء أجازة سنوية ممتعة و مكتملة. و إذا كنت أخترت تركيا كوجهة سياحية مناسبة لك فسيدور فى ذهنك قبل السفر العديد من الأسئلة التى تريد إجابة عنها. واليوم سنطرح 5 اسئلة تشغل بالك بشأن رحلات تركيا و سنجاوب عليها أيضآ لتتمكن من قضاء رحلة خالية من أى قلق.

رحلات تركيا
رحلات تركيا

رحلات تركيا

ما هو الوضع الأمنى فى تركيا ؟

كأى مكان فى العالم لا يخلو من الجريمة و ليس هناك بقعة على وجهة الأرض لا يوجد فيها جرائم و لقد شهدت تركيا منذ فترة بعض العمليات الارهابية التى دبت الذعر فى قلوب المواطنين و السياح على حد سواء. فلن ننسى جريمة قتل 39 شخص فى ملهى ليلى على يد مهاجم فى أول أيام العام الجديد و الذى لا يزال طليقاً إلى الأن. ولن ننسى أيضاً جريمةالمعتدى الذى أدعى بـأنة جندى للخلافة و قام بأقتحام نادى رينا و الذى يعد من أكثر النوادى شعبية فى أسطنبول و قام بأطلاق النار على المحتفلين بالعام الجديد.

بالإضافة إلى أشهر حادثة التى حصلت فى تاريخ تركيا منذ فترة حيث قام فصيل داخل الجيش بعمل أنقلاب عسكرى على الرئيس رجب طيب أردوغان و قاموا بأقتحام التلفزيون التركى و أذاعوا خبر الأنقلاب تحت تهديد العاملين بالقناة و لكنة فى النهاية باء بالفشل و عاد الرئيس مرة أخرى إلى مقرة فى تركيا ووصلت عدد الهجمات الإرهابية إلى 16 هجمة أرهابية معظمها فى مدينة أسطنبول وأنقرة بعيدآ عن المناطق الساحلية الشعبية لدى السياح لا ننوى هنا أن نخيفك من تركيا و لكننا نشرح لك حقيقة الوضع هناك فى الشهور القليلة الماضية لذلك إذا كنت تنوى السفرإلى تركيا ينبغى عليك توخى الحذر وأتباع نصائح وتعليمات السلطات الأمنية بكل دقة.

ماهى النصيحة للسياح حول الإرهاب فى تركيا ؟

على الرغم من أن الوضع غير مستقر من حيث الأمن والهجمات الإرهابية المتكررة فننصح فقط بعدم السفر إلى الجزء الصغير من البلاد الواقع فى الجنوب الشرقى على الحدود مع سوريا حيث أن الوضع الأمنى فى سوريا منهار تماماًحيث يوجد هناك تهديد كبير من الجماعات الإرهابية بما فى ذلك الجماعات الكردية ومنظمات اليسار المتطرف التى تواصل تخطيط وتنفيذ الهجمات العشوائية.

والجدير بالذكر أن السلطات التركية قد نجحت فى تعطيل العديد من الهجمات الإرهابية  حيث تم التشديد الأمنى ردآ على الهجمات  الإرهابية الأخيرة.

هل السياحة أمنة فى تركيا ؟

أكدت السلطات الأمنية إن الوضع فى تركيا قد هدأ عقب محاولة الأنقلاب حيث قد تم تشديد الإجراءات الأمنية فى مناطق الجذب السياحى فى جميع أنحاء البلاد ولكن يجب أن نكون يقظين لاسيما فى مناطق الحشود الكبيرة والبقاء بعيدآ عن أى مظاهرات ويجب التعاون مع المسئولين فى عمليات الفحص والحفاظ على جواز السفر ونسخة مطبوعة من التأشيرة الألكترونية الخاصة بك أو تصريح الأقامة معك فى كل الأوقات.

هل يمكنى ألغاء رحلتى أو العودة فى وقت مبكر؟

تستطيع أن تفعل ذلك ولكن سيكون عليك وحدك تحمل التكاليف الإضافية إذا قررت السفر مبكرآ أو التكاليف التى ستخسرها إذا ألغيت رحلتك حيث أن شركات السفر غير مضطرة لتقديم ألغائات مجانية أو العودة إلى الوطن مالم تنصح وزارة الخارجية بعدم السفر.

والجدير بالذكر أن هناك بعض الفنادق التركية التى قد تسمح لك بتأجيل الحجز الخاص بك إذا أردت ذلك أو ألغاء الحجز مجانآ إذا كان موجود هذا البند فى سياستها.

كيف أثرت الهجمات على السياحة فى تركيا؟

لقد أثرت الهجمات على السياحة بشكل سئ حيث أن تركيا شهدت تراجع فى عدد الوافدين من العام الماضى حيث قل فى عام 2015 بنسبة 1,6%  مقارنة بعام 2014 الذى وصل إلى 36,2 مليون سائح ولكن الخسائر كانت كارثية فى عام 2016 حيث أنخفضت السياحة بنسبة 40% فى شهر يونيو الماضى مقارنة يونيو 2015 و لكن الوضع الحالى ينظر بأحتمالية تحسن الوضع السياحى بشكل كبير الأيام القادمة نظرآ لأستقرار الوضع نسبيآ فى تركيا فى الفترة الأخيرة.

وفى نهاية تقريرنا حول رحلات تركيا والوضع الامنى نتمنى لك رحلة سعيدة وامنة.

شاهد أيضاً

أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

تتمتع أنطاليا وهي مدينة تركية رائعة على طول ساحل  ساحل البحر الأبيض المتوسط، بالكثير من …