الرئيسية / مدن تركيا / 9 من أفضل المناطق السياحية لجذب السياحة في مدينة قونيا التركية

9 من أفضل المناطق السياحية لجذب السياحة في مدينة قونيا التركية

تعرف على مدينة قونيا التركية الجميلة والتى تعد من اجمل مناطق تركيا. واستكشف اجمل الاماكن السياحية في قونيا بالصور من خلال هذا التقرير …

مدينة قونيا التركية
مدينة قونيا التركية

تعتبر وسط المدينة هي المنطقة الأهم دينيا حيث تحوي العديد من المتاحف و المساجد و الأثار و المباني المعمارية الرائعة التي تدل علي عبقرية السلاجقة و هذا ما يجعلها مقصد للعديد من السياح من جميع أنحاء العالم.

الاماكن السياحية في مدينة قونيا التركية

1- متحف مولانا :

متحف مولانا
متحف مولانا

من أهم رموز مدينة قونيا التركية حيث يضم قبر الزعيم الديني و الشاعر مولانا جلال الدين الرومي في القرن ال 13 و يعتبر جلال الدين الرومي هو أول من أسس طائفة الصوفية .يتميز المتحف بالعديد من الحدائق و الورود كما يمكنك مشاهدة الضريح الذي هو محور العديد من أجل العبادة و حتي وقتنا هذا .يقع قبر مولانا في مكان بعيد محاط بعدة مقابر لبعض العائلات كما يحوي المتحف العديد من المعروضات الدينية و بعض الصور الخاصة المتعلقة بحياة الدراويش .

2-متحف كاراتي:

متحف كاراتي
متحف كاراتي

تم بناء هذا المتحف في عام 1251 علي يد الأمير السلاجقي صلاح الدين و قد تم ترميم المتحف مؤخرا و يعد الأن من أهم التحف الأثرية الرائعة حيث يغطي الجدران الداخلية أمثلة رائعة من البلاط السلاجقي القديم , حقا ستتمتع كثيرا عند زيارتك لهذا المتحف.

 

3- مسجد علاء الدين:

مسجد علاء الدين
مسجد علاء الدين

بنيت هذه الحديقة في موقع قلعة مدينة قونيا التركية السابقة فهي تقع في وسط المدينة و يعد هذا المكان المقصد الرئيسي للسكان المحليين للتنزه به في المساء مع تناول الشاي بالحدائق. قد تم بناء تلك لحديقة في القرن ال 13 و قد تم بناؤه كمسجد مزخرف بالتصاميم العربية مدعوما بسقف خشبي مكون من 42 عمود عتيق.

4- المتحف الأثري:

المتحف الأثري في قونيا
المتحف الأثري في قونيا

قد تم تطوير بعض المتاحف الأثرية في تركيا و تحديثها في العقد الماضي و لكن لم يكن متحف مدينة قونيا التركية من ضمن تلك المتاحف . يضم متحف قونيا العديد من الحرف اليدوية و الازياء و المجوهرات و السجاد و السلع المنزلية التركية و لكن للأسف يعد هذا المتحف غير محبوب المظهر للبعض.

5- مسجد السليمية :

مسجد السليمية
مسجد السليمية

يقع مسجد السليمة في مواجهة مسجد مولانا و قد بني بين عامي 1566 و 1574 بتكليف من السلطان سليم الثاني . يمكنك التمتع برؤية هذا المسجد في المساء حيث تضاء من أجله الأنوار و يضم الطريق الرئيسي له العديد من المقاهي و المطاعم التي يمكنك من خلالها الأسترخاء و مشاهدة منظر المسجد و المأذن مع احتساء كوب من القهوة أو الشاي.

6- مسجد العزيزية :

مسجد العزيزية
مسجد العزيزية

يعد مسجد العزيزة واحد من أفخم مشاهد العمارة الهندسية حيث بنيت في عام 1676 من قبل مستشار المحكمة العثماني مصطفي باشا و يشهد هذا المسجد مئذنتين رائعتين مزخرفة بألوان زاهية مثير للأهتمام و جذاب.

 

7- قرية سيلا :

تعتبر قرية سيلا قرية صغيرة تقع علي حافة المدينة و تعتبر وجهة مفضلة للعديد من السكان الأصليين لمدينة قونيا .

8- مسجد صاحب عطا :

مسجد صاحب عطا
مسجد صاحب عطا

يعتبر الصاحب عطا مجمع ديني بني بين عامي 1258 و 1283 حيث تم تزيين هذا المجمع من البوابة بزخرفة رائعة و ألوان زاهية و يميز المسجد العديد من المعالم كالبلاط الأزرق اللون و قد تم تحويله إلي متحف ليضم العديد من القطع الدينية الأثرية الجميلة و الهامة.

 

9- متحف كويونجولو :

يعتبر هذا المسجد هو مسجد أحمد عزت كويونجولو و هو واحد من أقدم العائلات القونية القديمة كانت له عادة غريبة و هي جمع كل غريب كالتحف و الأشياء المتعلقة بالفن و الأنثوغرافيا و المواد الجيولوجية لذلك يعد هذا المسجد متحف للعديد من المعروضات فهو بمثابة كنز دفين يحوي العديد من المخطوطات النادرة و السجاد و بعض الحيوانات المحنطة و بعض الساعات لذلك يعتبر هذا المسجد مركز جذب كبير للعديد من السياح في قونية.

فى النهاية السياحة فى مدينة قونيا التركية لها طابع خاص وفريد حيث المبانى والمساجد والمتاحف العريقة الذى يرجع ترايحها الى عصور قديمة مضت. فإذا كنت من محبى المدن الغنية بالتاريخ والحضارات فننصحك بزيارة مدينة قونيا التركية. ونتمنى لك عطلة سعيده.

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …