الرئيسية / مدن تركيا / السياحة في مدينه دنيزلي التركية وأهم المناطق السياحية فيها

السياحة في مدينه دنيزلي التركية وأهم المناطق السياحية فيها

اليوم فى هذا المقال نأخذك فى جوله داخل مدينة دنيزلي التركية الجميلة. فهى من أرقى المحافظات الموجودة في تركيا ومن اجمل المدن على وجه الارض و يطلق عليها ايضا جنة السياحة مدينة تتميز بسحرها وروعتها حيث يمتزج فيها الماضي الجميل بالمستقبل الرائع فإن قدمك عندما تطأ هذه المدينة ستجد فيها سحرا غريبا يشدك اليها فعندما تدخلها لا تريد الخروج منها لما فيها من مواقع تاريخيه ومعالم ثقافيه. استكتشف أماكن جديده واشياء غريبه وانشطه عديده يمكنك القيام بها في دنيزلي.

مدينة دنيزلي
مدينة دنيزلي

 

المعالم السياحية في مدينة دنيزلي

متحف هيرابوليس

متحف هيرابوليس
متحف هيرابوليس

إذا كنت من عشاق الآثار ويجذبك كل ما هو قديم فلابد أن ترى هذا المتحف الذي يقع في مدينة باموكالي, حيث كان يوجد حمام رومانى قديم بالقرب من البركة القديمة وتم تحويله إلى متحف أثرى. بنى هذا المتحف في القرن الثاني الميلادى وقد شيد بأحجار الترافرتين ومغطى بالرخام الملون. وعندما حدث زلزال فى القرن الرابع الميلادي تهدم جزء من السقف الأسطواني المقنطر وتم إعادة بناءه بالقرميد. يحتوى هذا المتحف على العديد من القطع الأثرية التي ترجع إلى العصر البرونزى.

كهف كُل اوغلان

كهف كُل اوغلان
كهف كُل اوغلان

إذا كنت من محبى الغموض والمناظر الطبيعية ننصحك بزيارة هذه المغارة التى ظلت أبوابها موصده أمام الزيارات لسنوات طويلة بعد اكتشافها عام 1970 وافتتحت هذه المغارة أمام الزوار قبل عدة سنوات يتميز هذا الكهف بكثرة الصواعد والهوابط وكذلك الأعمدة والأحجار المتدلية منة يقع الكهف في مدينة دينزلي التركية.

باموكالي

باموكالي
باموكالي

هى عبارة عن قرية تجذب الأنظار إليها لما فيها من سحر حيث تشتهر بالمياه الحمراء التى تخرج من ينابيعها الساخنة التى هى نتيجة تركيز عال من الحديد والكالسيوم ،حيث تجذب هذه القرية الخلابة العديد من الزوار على مدى السنوات السابقة بسبب ينابيعها التي تعتبر علاج لجميع الامراض الصحية وتساهم فى تطهير الجسم وزيادة الصحة والسعادة وبها عدد من الفنادق الرائعة التى بنيت على أرقى مستوى.

قلعة باموق 

قلعة باموق
قلعة باموق

وهى معروفة أيضا بإسم الجنة البيضاء أو ” قلعة القطن”, فتلجأ اليها عندما يكون الجو الحار لتستمتع ببياض الثلج عندما يعانق بياض الجير فقلعة القطن هذه تكونت من تراكمات أثناء تسريب مياه الجير الساخنة يبلغ طولها 2700 متر وارتفاعها 160 متر. يمكن ان ترى هذه القلعة من على بعد 20 كيلو متر بفضل لونها الأبيض اللامع وتضم هذه المنطقة أيضاً أماكن رائعة أخرى ينبغي زيارتها مثل الحوض المائى العتيق والمسرح العتيق ومتحف الآثار ومياه هذه القلعة مفيدة في معالجة الأمراض مثل الروماتيزم والقلب والمعدة وتصلب الشرايين وضغط الدم وأمراض الجلد.

 

شلال Yesildere Selalesi 

شلال Yesildere Selalesi
شلال Yesildere Selalesi

هو واحد من الأماكن النادرة الموجودة في العالم, حيث يتميز بصفاء طبيعته ونقاء هواءها ورغم صعوبة الوصول آلية إلا أنها تمثل المكان الأمثل للعشاق. يمكنك فيها الاسترخاء والإقامة فى الفندق الخشب الذى يقع أمام الشلال مباشرة وتستمع بتناول اشهى الاطعمة الموجودة فيها والمشهورة. بها من اطباق لاتنسى أن تتذوق سمك السلمون والدجاج الشهي. وسوف تستمع بكل هذا وانت تنظر إلى اروع مناظر الشلالات الخلابة وتتمتع بمنظر الصخرة الخضراء المعروفة هناك باسم صخرة البكاء حيث تظن أن الشلال فيها يبكى من قلب الصخرة كل هذا حينها سيشعرك و كأنك في الجنة.

المدينة القديمة 

المدينة القديمة دنيزلي
المدينة القديمة دنيزلي

يرجع تاريخ هذه المدينة للقرن الثاني قبل الميلاد وقد تم بناؤها من قبل يومينيس الثاني من ملوك ببرغى ومعروفة أيضاً بإسم المدينة المقدسة لما فيها من معابد كثيرة فإذا كنت من هواة رؤية فخامة المعابد والإبداعات الموجودة في تصميمها فلابد لك من زيارة هذه المدينة.

شلال جوناى الجنوب

شلال جوناى الجنوب
شلال جوناى الجنوب

هذا الشلال يجب عليك ان تزور فهو يبعد عن دينزلي مسافة 70 كيلو متر ويطلق علية أيضاً اسم (الجنة المختبئة ) لما فيه من سحر وروعة ترى فية قدرة الخالق عز وجل في إبداع هذا الكون فإذا كانت هذه جنة الأرض فكيف ستكون جنة السماء.

ديك دينزلي

ديك دنيزلي
ديك دنيزلي

تمثال على هيئة ديك سيبهرك حين تراه يتمتع بعينين سوداء مكحلة بالإضافة إلى أن قدمة رمادية وزرقاء اللون وحجمة حوالى 3-3.5 كيلو جرام.

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …