الرئيسية / مدن تركيا / أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في باموكالي في فصل الشتاء

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في باموكالي في فصل الشتاء

تعد باموكالي أو كما يطلق عليها قلعة القطن جوهرة متلآلئة في تركيا، وهي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة إذا كنت ترغب في تجربة الطبيعة في أفضل حالاتها، حيث تشتهر المدينة بتراسات الحجر الجيري التي تفيض بالمياه الحرارية الغنية بالمعادن، إذ يقصدها السائحين من جميع أنحاء العالم لتجربة مثل هذا الجمال الذي يشمل الشلالات، والمدرجات التي تتكون من رواسب الكالسيوم، والتي تحتوي أيضًا على ينابيع مياه ساخنة، ذلك فضلا عن اكتشاف آثار يونانية رومانية لا تزال محفوظة بشكل جيد في مدينة هيرابوليس.. فإن كنت في زيارة إلى باموكالي في الشتاء .. تعرف على المعلومات التالية..

يميل الطقس في باموكالي إلى البرودة في الشتاء حيث تنخفض درجات الحرارة إلى 5 درجات مئوية، وقد تتساقط الأمطار، ولكن الطقس لا يمكن التنبؤ به، لذا سيكون هناك فترات قصيرة من المطر كل 9-10 أيام. لذا، من الأفضل حقًا أن تحزم بعض الملابس الدافئة.

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في باموكالي في فصل الشتاء

الاستمتاع بالينابيع الساخنة

يمكنك عزيزي المسافر عند زيارة باموكالي في الشتاء ، قضاء وقت ممتع في الاستمتاع بالينابيع الساخنة الموزعة هناك، مع فرص الاسترخاء وسط المشاهد الطبيعية الخلابة.

 اكتشاف أطلال مدينة هيرابوليس

باموكالي

إذا كنت تحب الآثار القديمة، فهذا هو المكان المثالي لك عزيزي المسافر، فقد كانت مدينة هيرابوليس القديمة تشتهر بمياهها الحارة منذ القدم، وكان السائحين يقصدونها للاستشفاء باعتبارها مركز سبا مشهورة، فإن قمت بزيارتها أنت أيضا في فصل الشتاء للحصول على قدر كافي من الاسترخاء، تأكد من إبقاء يومك حرًا حيث يوجد الكثير من الآثار الرائعة هنا والتي تشمل أطلال القلعة والكنيسة البيزنطية والطريق المعبد الذي يمتد إلى معبد أبولو، مع العلم أن الموقع بأكمله هو الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، إلى جانب المدينة القديمة التي تضم أطلال المعابد العظيمة والمباني الأخرى.

استكشف ما تبقى من مسرح هيرابوليس

يقع المسرح في أعلى مدينة هيرابوليس، وعلى الرغم من تاريخه الطويل، إلا أنه تم الحفاظ على المسرح بأكمله بشكل جيد للغاية حتى يومنا هذا، وعلى الرغم من أنه قد لا يكون هناك الكثير لرؤيته أو القيام به هناك، فسوف تجلس انت عزيزي المسافر في نفس الأماكن التي جلس فيها الناس منذ قرون.

هذا المسرح الرائع طوله 100 متر ولديه أكثر من 28 صفاً، فإذا قمت بزيارة باموكالي في فصل الشتاء ، فتأكد من التوقف هناك، وإذا قمت بزيارته أثناء غروب الشمس، فاحرص على أن يكون معك الكاميرا الخاصة بك لالتقاط أجمل الصور التذكارية التي لا تنسى.

 البركة العتيقة في باموكالي

إذا كنت تبحث عن سبل الاستمتاع بحمامات ياموكالي الحرارية في فصل الشتاء، فإن هذا هو أفضل مكان، حيث يقع هذا المسبح العتيق بجوار معبد أبولو، لذا إذا كنت تبحث عن تهدئة عضلاتك المتعبة بعد يوم طويل من السفر، فقم بالزيارة.

وإلى جانب كون المسبح غني بالمعادن، فإن الماء يبقى عند 36 درجة مئوية ثابتة، وبالفعل يقصده كل من السكان المحليين والسياح على حد سواء، للاستمتاع بأحد أجمل الأماكن في تركيا.

قم بزيارة متحف هيرابوليس

قد يكون هذا المتحف صغيرًا، لكنه بالفعل مكان رائع يضم بعض التحف الرائعة، مع مجموعة من المعارض التي تقدم للزائرين الفرصة لاكتشاف بعض الأعمال الفنية الجميلة، ذلك بالإضافة إلى تراث ثقافي غني. كما أن هناك العديد من التحف التي تم جمعها من الموقع والتي تشمل قطع الحجر المعقدة وأكثر من ذلك بكثير.

يمكنك أيضًا مشاهدة مجموعة ضخمة من القطع الأثرية من موقع مجاور يُسمى أفروديسياس، إذا قمت بزيارة باموكالي في الشتاء.

الطيران المظلي

إذا كنت من محبي المغامرة، وتبحث عن نشاط جيد للمشاركة فيه، فلماذا لا تستمتع بالطيران المظلي على تراسات الحجر الجيري الجميلة؟ خاصة أن هناك العديد من الشركات التي تسمح لك بالاستمتاع بتلك الرياضة في باموكالي وهيرابوليس.

استكشاف لاودكية

يجب أن يكون هذا الموقع التاريخي بالتأكيد على قائمة الأماكن التي تخطط لزيارتها عند السفر إلى باموكالي في الشتاء ، إذ يضم القطع الأثرية التي تعود إلى القرن الثالث، ذلك جنبا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من الأنقاض التاريخية الرائعة، ولأن المكان غير معروف بالنسبة للكثير من السائحين، لذلك سيكون لديك في الغالب الفرصة كامله لاكتشافه بعيدا عن الحشود السياحية، ما بين روعة المناظر الطبيعية المحيطة.

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال الموقع قيد التنقيب، وبالتالي هناك الكثير من القطع الأثرية التي لم يتم اكتشافها بعد

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …