الرئيسية / مدن تركيا / أفضل 10 رحلات سياحية الى تركيا يمكنك القيام بها في 2017

أفضل 10 رحلات سياحية الى تركيا يمكنك القيام بها في 2017

تعد تركيا من أفضل البقع الجاذبه للسياح على وجهة الأرض. حيث أنها تجمع فى طياتها بين السياحة الطبيعية حيث المناظر الطبيعية الخلابة والسياحة التاريخية حيث عبق التاريخ وماضية الأسر. بالإضافة إلى مدنها النابضة بالحياة ناهيك عن أن أسعارها التى تعد رخيصة نسبيا مقارنة بالدول الأوربية الأخرى  مما جعلها من أكبر وجهات العطلات فى العالم إلى الأن حيث أنها تجذب الزوار من جميع أنحاء أوربا. تعرف على 10 من اجمل رحلات سياحية الى تركيا يمكنك القيام بها في 2017

رحلات سياحية الى تركيا
رحلات سياحية الى تركيا

أفضل 10 رحلات سياحية الى تركيا

أسطنبول

مدينة العبق والتاريخ مدينة يجتمع فيها الماضى الجميل الساحر بالحاضر المثير. تعد مدينة اسطنبول من أكثر المدن النابضة بالحياة فى تركيا وأكبرها حجماً. المدينة تميزها الهندسة المعمارية والتاريخية والمواقع المؤثرة مثل المسجد الأزرق وكنيسة أيا صوفيا. بالإضافة إلى العديد من الملاهى الليلية والمطاعم والمقاهى المميزة فهى تشبة المركز المتعدد الثقافات. حيث يمكنك فيها أكتشاف تركيا كلها فى مكان واحد من المطبخ الشهى إلى حارات غازى عنتاب وأداءات الدراويش المولية فى قونية فضلاً عن تجربة مميزة من التسوق فى البازار الكبير.

أسطنبول
أسطنبول

كابادوكيا

هى عبارة عن مملكة صخرية تكسوها المناظر الطبيعية الخلابة التى كونتها البراكين على مر العصور فخلقت منها مداخن للجن وتكوينات صخرية ملونة تمتع النظر. فضلاً عن تميزها بالمدن المخفية التى تقع تحت أرضها حيث بلدات بأكملها تجدها منحوتة داخل الصخر.

الرحلة إلى كابادوكيا تعد تجربة العمر واحد اجمل رحلات سياحية الى تركيا التى لاتنسى. فتخيل كيف ستكون أقامتك داخل الفنادق الموجودة فى الكهوف والمشى بين هذه المداخن الخيالية واكتشاف الكنائس المخفية ومشاهدة غروب الشمس الساحر فضلآ عن الاستمتاع بجمال المنطقة من فوق من خلال ركوب المنطاد الساخن.

كابادوكيا
كابادوكيا

داليان

مدينة صغيرة  تقع فى الساحل الجنوبى الغربى لتركيا فى مقاطعة موغلا. وقد وصفت داليان بأنها قطعة صغيرة من الجنة لما فيها من جمال طبيعى وشواطئها البكر و وجهات النظر العالمية والجبلية. وهى موقع التعشيش الطبيعى للسلاحف ذات الرأس الضخم المهددة بالأنقراض. بالإضافة إلى تمتعها بالعديد من الأثار التاريخية القديمة التى منها مقابر الليسية والمدينة القديمة من كاونوس تمتع فيها بركوب القوارب وسط المياة الفيروزية الساحرة وممارسة العديد من الرياضيات المائية. حفا هى واحده من اجمل رحلات سياحية الى تركيا يمكنك القيام بها.

داليان
داليان

أفسس

أنقاض مجمع أفسس هى مدينة قديمة تقع فى سلجوق. ترجع إلى القرن الثامن قبل الميلاد وكانت المدينة من أكبر المدن فى الأمبراطورية الرومانية قديماً. وتعد من أحد عجائب الدنيا السبعة فى العالم القديم وبها معبد أرتميس الذى يعد من أكثر مناطق الجذب شعبية فى تركيا. الموقع محفوظ بشكل جيد ويحتوى على المسرح الضخم و معبد هادريان وسوف تجد أيضآ بالقرب من الموقع بيت مريم العذراء.

أفسس
أفسس

صبنجة

بالرغم من أن المكان مجهول نسبيا بالنسبة للكثير ولكنة يقدم تجربة مختلفة ومميزة فهذة المدينة الصغيرة لديها العديد من مناطق الجذب السياحى.  فتجد فيها البقايا القديمة من المعابد وأسوار المدينة والقنوات والمساجد وسط طبيعة ساحرة من الهدوء بعيداً عن صخب الحياة فضلاً عن تمتعها بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والبحيرات الساحرة التى هى مثالية للسباحة والصيد وتتميز المدينة أيضآ بمسارات المشى الساحرة تحت الطيور الجميلة التى تحلق دائمآ فى السماء مع عدد من الفنادق ومنتجع صحى .

صبنجة
صبنجة

أنطاليا

كانت ومازالت أنطاليا الخيار الأول لعديد من السياح الوافدين إلى تركيا فتقع المدينة على طول شاطئ الريفييرا التركية وهى مدينة نابضة بالحياة حيث العديد من الرياضيات الممتعة والمنتجعات والفنادق والحانات والمطاعم ويقدم الحى القديم فيها خطوة إلى الوراء حيث المدينة القديمة الساحرة مع متاهة من الشوارع الضيقة والهياكل التاريخية مثل برج الساعة وأسوار المدينة القديمة فضلآ عن تمتعها بالعديد من الجبال الخضراء الشاهقة.

أنطاليا
أنطاليا

بودروم

تضم المدينة العديد من الأثار القديمة التى منها قلعة سانت بير وضريح موسولوس والذى يعدان من أحد عجائب الدنيا السبعة فى العالم القديم  وهى مدينة صغيرة لها مرفأ صغير وجميل مبانيها بيضاء اللون منحوتة من الجبال تتداخل بينها الأشجار الخضراء ويحيطهما خليجان مائيان وفى وسطهما قصر سان بيار المتميز بفخامتة وروعتة تجد فيها الفنادق من كل المستويات بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم والحانات والمتجار فضلآ عن وجود مسارات للمشى وسط الطبيعة واللون الأخضر الملتف حول الجبال.

بودروم
بودروم

فتحية

فتحية مدينة صغيرة و لكنها عصرية تقع على أنقاض مدينة تيلميسوس الأثرية و تعتبر المدينة واحد من المراكز السياحية المهمة بفضل قربها من كل شئ فهى على بعد 30 دقيقة من مطار دالامان مما يجعل من السهل الوصول إليها ستجد فيها تشكيلة رائعة من المنتجعات  الفاخرة وعدد من الشواطئ ذات المياة الفيروزية النقية.

فتحية
فتحية

بورصة

 تحيط بها المحميات الطبيعية التى تأوى الحيوانات والنباتات الرائعة بها العديد من المزارات السياحية المميزة التى منها جبل أولوداغ التى تقام علية مسابقات التزلج الأولمبية العالمية وسواحل مودانيا وقرية جوماليكزيك التاريخية التى تقع على سفح جبل أولوداغ ومغارة أويلات وهى ثالث أكبر مغارة فى تركيا وهناك العديد من اليانبيع الحارة التى ممكن أن تستمتع بها فى جميع أنحاء المدينة .

بورصة
بورصة

بيليك

يمكنك فيها الاستمتاع بمشاهدة مناظر الغروب والغطاء النباتى االطبيعى الذى يتكون من غابات أشجار الصنوبر وأشجار الفستق الحلبى. فضلاً عن تمتعها بملاعب الجولف الكبيرة وشريطها الساحلى الذى يحوى العديد من الشواطئ المشهورة وبها 435 فندق خمس نجوم فضلآ عن غيرها من اماكن الأقامة والخدمات والمرافق وهى تعتبر من الوجهات الراقية التى تجذب الأغنياء والمشاهير.

بيليك
بيليك

الى هنا ينتهى تقريرنا حول 10 رحلات سياحية الى تركيا يمكنك القيام بها هذا العام مع عائلتك. ونتمنى لك عطلة مميزة.

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …