الرئيسية / مدن تركيا / 5 من اهم الاماكن السياحية في بورصة بالصور

5 من اهم الاماكن السياحية في بورصة بالصور

تعتبر تركيا من اشهر واجمل البلدان لقضاء عطلة سياحية عطلة ممتعة و مليئة بالراحة والمرح والهدوء. قد حبا الله تركيا بجمال الطبيعة الخلابة والاماكن الاثرية المميزة فقد خص الله تركيا بتاريخ وثقافة تظهر في كل زاوية من زوايا مدن و شوارع تركيا. تعرف من خلال هذ المقال على اهم الاماكن السياحية في بورصة.

اهم الاماكن السياحية في بورصة
اهم الاماكن السياحية في بورصة

ومن اكثر المدن التي تعد من اهم مدن تركيا ، وذلك لأنها مركز ونقطة جذب للسياح بشكل كبير هي مدينة بورصة. وهي مقاطعة تقع شمال غرب تركيا. تحتوي على اكبر نسبة سكان في تركيا وغير انها من اهم المدن السياحية في تركيا هي ايضا من اهم المدن الصناعية في تركيا.

كانت بورصة في العهد العثماني تعتبر من اهم المقاطعات واجمالها، لذلك كان يعتبرها العثمانيون هبة وهدية من الله لهم. وسكان تركيا الحالين يطلقون علي مدينة بورصة اسم (بورصة الخضراء) وذلك لأنها محاطه بالمناطق الطبيعية والتضاريس الجغرافية الخضراء من هضاب ووديان وجبال. لذلك تعتبر مدينة بورصة التركية محط انظار الجميع ويتوافد اليها عدد كبير من السياح على مدار العام مما يجعل مدينة بورصة مورد سياحي اساسي للدولة ، لذلك سنقوم بعرض قائمة 5 اماكن من اهم الاماكن السياحية في بورصة وهي كالاتي :

اهم الاماكن السياحية في بورصة

١- الشجرة التاريخية في بورصة :

الشجرة التاريخية في بورصة
الشجرة التاريخية في بورصة

تعتبر الشجرة التاريخية في بورصة من اهم الاماكن السياحية في بورصة بل في تركيا بأكملها. و الشجرة التاريخية هي شجرة من اقدم الاشجار في تركيا بل في العالم فهي ذات ضخامة هائلة فيتراوح عرض جذعها من اثنين الى ثلاثة امتار ولها فروع كثيرة وعرض كل فرع في الشجرة يعادل عرض شجرة كاملة. ويرجع عمر هذه الشجرة الى ٦٠ سنة. يوجد بجوار الشجرة التاريخية مقهى جميل يمكنك ان تقضي وقت للراحة فيه وتتمتع بالمناظر الرائعه للمدينة. كما يوجد ايضا مطعم يقدم مختلف انواع الاطعمة والمشاوي. تقع الشجرة التاريخية في بداية جبل اولوداغ الذي يأتيه اكثر من مليون سائح سنويا ويمكن الوصول الى هذا الجبل عبر التلفريك. وبذلك ستكون قضيت يومك بطريقة ممتعة ومميزة.

٢- سوق قوزا هاني بزار:

سوق قوزا هاني بزار
سوق قوزا هاني بزار

 

سوق قوزا هاني واحد من اروع واجمل الاسواق القديمة في تركيا ، تأسس سوق قوزا على يد بايزيد الثاني في عام ١٩٤٠. يعرض في سوق قوزا هاني الاقمشة الفاخرة والمصنوعات الحريرية يمكنك في سوق قوزا ان تفاوض في الاسعار وتأخذ منتج مميز بسعر جيد. يتوسط السوق فناء واسع وبجانب السوق يوجد فندق ومسجد فيمكنك تقضية يومك فيه .

٣- مركز ظافر بلازا للتسوق :

مركز ظافر بلازا
مركز ظافر بلازا

من اهم مراكز التسوق في بورصة هو مركز ظافر بلازا. ويطلق عليه ايضا (المجمع الهرمي) وذلك لتصميمه المعماري المماثل لقاعة فنون في متحف اللوفر في باريس. صمم المركز بشكل يتيح لضوء الشمس بالدخول من كل جانب وهذا يجعل من المركز مكان سياحي بخلاف كونه مركز تسوق ، يتكون مركز ظافر بلازا من ثلاث طوابق ويحتوي على اكثر من ١٠٠ متجر. يوجد بجوار المتجر عدد كبير من المطاعم والمقاهي المتميزة هذا بالاضافة الى صالات السينما.

٤- المسجد الاخضر و المسجد الكبير :

تتميز مدينة بورصة بعدد من المساجد الكبيرة والمتميزة بالمعمار الاثري والعثماني المميز ومن هذه المساجد التي تعد من اهم المعالم الاثارية والسياحية (المسجد الكبير ، والمسجد الاخضر ).

  • المسجد الكبير 
المسجد الكبير
المسجد الكبير

يعتبر المسجد الكبير من اهم الاماكن السياحية في بورصة.  يرجع عمر المسجد الكبير الى عام ١٣٩٩, ويحتوي سقف المسجد الكبير على ٢٠ قبة وبنيه معمار المسجد الكبير على الطريقة السلجوقيه.

  • المسجد الاخضر :
المسجد الاخضر
المسجد الاخضر

يعتبر المسجد الاخضر جزء من مجموعة كبيرة من المباني الواقعة في الجانب الشرقي من مدينة بورصة ، وهذه المباني عبارة عن مجموعة من مسجد ومزار ومدرسة ومطبخ وحمام عام ، بني المسجد الاخضر على يد محمد الفاتح الاول وهو يعكس مزيج رائع يظهر في المعمار والفنون والزخرفة تظهر في تصميم المسجد.

٥- لونا بارك :

لونا بارك
لونا بارك

بعد يوم طويل من التجول بين الاسواق والمتاحف والمساجد يأتي دور المرح والتنزه والترويح عن النفس. كل هذا ستحصل عليه في حديقة لونا بارك فهي بمثابة المكان المثالي للرحلات العائلية فهي عبارة عن ملاهي صغيرة تقع في متنزه كبير تتميز هذه الحديقة بالطبيعة الخلابة من انهار وزهور. تضم لونا بارك جميع الالعاب التقليدية العائلية والالكترونية.

وبهذا نكون استعرضنا نعك اهم الاماكن السياحية في بورصة التركيا وذلك لقضاء عطلة سياحية مميزة .

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …