الرئيسية / مدن تركيا / 4 مدن تركية من اهم المناطق السياحية في تركيا

4 مدن تركية من اهم المناطق السياحية في تركيا

تركيا مدينة جميلة تقع فى الشرق الأوسط تجذب إليها العديد من السياح من جميع دول العالم. تتميز المدينة بحجمها الكبير ومع ضخامة حجمها يأتى التنوع فى تضاريسها وثقافتها. بالإضافة إلى تميز سكانها بكرم الضيافة الكبير وترحيبهم بكل الزوار ومع كل ركن فيها تجد له سحره الخاص الذى يميزه عن الأركان الأخرى ولكى تعرف تركيا جيدآ يجب أن تعرف أهم المناطق السياحية في تركيا و كل ركن فيها وليس فقط الأقتصار على العاصمة أو المدن الساحلية. واليوم سنعرفكم على أربع مناطق مهمة فى تركيا من اجمل المناطق السياحية في تركيا.

المناطق السياحية في تركيا
المناطق السياحية في تركيا

اجمل المناطق السياحية في تركيا

1- مدينة أدرنة فى شبة جزيرة البلقان :

مدينة أدرنة
مدينة أدرنة

ينبغى أن تكون وجهتك الأولى أو الأخيرة ولكن المهم أن لا تفوتها. تعد أدرنة أحدى مدن تركيا و أجمل المناطق السياحية في تركيا فى أقليم ترافيا. تقع فى أقصى الجهة الشمالية الغربية من الجزء الأوربى لتركيا عند تقاطع الحدود بين ثلاث دول هما تركيا واليونان وبلغاريا.

ومدينة أدرنة مدينة قديمة جداً أسست فى القرن الثانى الميلادى وتحوى بين طياتها التاريخ الساحر فهى موطن 11 كنيسة منها أثنين بلغارتين و9كنائس يونانية  وشهدت المدينة مالا يقل عن 16 معركة حاسمة عبر العصور  كما أنها تتمتع بالعديد من المقومات السياحية لأحتوائها على العديد من الأماكن السياحية والتاريخية والطبيعية فتجد فيها مجمعات الإمبراطورية العثمانية الضخمة فى جميع أنحاء المدينة والعمارة الكلاسيكية الواضحة فى المجمعات التجارية وسط المدينة والمبانى السكنية الحديثة  والساحة الرئيسية التى تحيط بها ثلاث مساجد أمبراطورية منها مسجد السليمية فى الساحة المركزية الذى يسيطر على أفق المدينة حيث أنة بنى على تلة أعلى قليلا من المناطق المحيطة بة وقد تم ادراج المسجد ضمن موقع التراث العالمى من قبل منظمة اليونسكو.

ومسجد سنان الذى يرجع إلى القرن 16 والذى يستضيف ثانى أعلى المأذن فى العالم كله وكان أيضاً النموذج الأول للمسجد الأزرق فى أسطنبول الذى ينال إعجاب الجميع.

والحى القديم والذى يعد أقدم جزء فى المدينة حيث عدد من البيوت الخشبية المتقنة الصنع والجدران المشغولة بالشغل اليدوى الدقيق بالإضافة إلى عدد من المتاحف الرائعة منها متحف شكرى باشا الذى يعرض عدد من النصب التذكارية والأسلحة التى كانت تستخدم فى ذلك الوقت.

شبة جزيرة البلقان
شبة جزيرة البلقان

وفى الجزء الشمالى الغربى من المدين تجد نصب ” tundzha ” وهو النصب التذكارى لشهداء حرب البلقان والذى يضم نحو 30000 مقبرة للجنود الشهداء فى هذة المعركة.

والمدينة ليست فقط موطن للأتراك ولكنها أيضاً يجتمع فيها اليونانيين والبلغار والأرمن مما جعل فيها تنوع ثقافى لا تجده فى أى مدينة أخرى فى تركيا.

وأدرنة هى أيضاً موطن تأسيس رياضة مصارعة النفط والتى يقام لها مهرجان على مشارف المدينة فى صراى فى موسم الصيف.

وإذا كنت تريد أخذ قطعة صغيرة تذكرك بأدرنة إلى المنزل فالمدينة تشتهر بصناعة الصابون على شكل ثمار والتى تستخدم للزينة وتعطير جميع أنحاء المنزل.

2- مدينة أرتوين :

مدينة أرتوين
مدينة أرتوين

هى عاصمة محافظة أرتوين تقع فى شمال تركيا  وأحد محافظات منطقة البحر الأسود بتركيا تبلغ مساحتها 7,493كم  يسكنها الأرمن وقد أحتفظت المنطقة ببعض الثقافات الأرمنية على الرغم من التأثيرات التركية لأكثر من قرن والمدينة موطن للمزارعين ورعاة الماشية.

تتميز المدينة بالمنازل العثمانية والمساجد الجذابة وتشتهر المدينة بمهرجان الثقافة والفنون القوقاز بالإضافة إلى مصارعة البول التى تجذب الكثير من المحليين والدوليين.

وتحيط بالمدينة الوديان شديدة الإنحدار الجذابة والبحيرات والحدائق الوطنية والغابات التى هى موطن للدببة والذئاب.

وبها عدد من الكنائس والأديرة التى ترجع إلى المملكة الجورجية من العصور الوسطى بالإضافة إلى المبانى الدينية التى بنيت وسط القمم الوعرة فى المنطقة مع القباب المخروطية المميزة التى تطفو فوق الطبول الأسطوانية مثل القبعات المدببة  ويرجع تاريخها إلى القرن 10 و11.

3- شبة جزيرة داتشا :

شبة جزيرة داتشا
شبة جزيرة داتشا

إلى الجنوب من شبة جزيرة بودروم تقع فى مدينة موغلا التابعة لولاية مرمريس فى جنوب غرب تركيا تأسست شبة جزيرة داتشا من قبل الدوريان الذين أستقروا فى جزر بحر ايجة ويستقبل ميناؤها القديم كيندوس السفن منذ 4000 سنة.

تأخذ الجزيرة شكل الخنجر الأخضر لما تكسوها من حدائق غناء فهى تتميز بمرتفعاتها الصخرية المتوجة بتلال من الصنوبر وبساتين الزيتون التى لانهاية لها والنباتات والخلجان والساحل الصخرى والمدن الصغيرة والهواء المعطر برائحة الزعتر واكليل الجبل والمريمية والمقاهى التى تغطيها اشجار العنب و الشواطئ الزرقاء.

ويوجد بالمدينة عدد من الفنادق الضخمة ذات الخدمات المميزة والتى فازت بجائزة الست نجوم الماسية التى تمنحها الأكادمية الأمريكية لعلوم الضيافة والتى لم تمنح سوى 14 فندق فقط  حول العالم.

4-مدينة فان :

مدينة فان
مدينة فان

يرجع تاريخ الأستيطان البشرى فيها إلى 5000 سنة قبل الميلاد. المدينة مليئة بالجمال الطبيعى حيث يمكنك التمتع بمئات الكيلو مترات من الشواطئ التى تحيط بها ثلاث الجبال الخلابة  ويوجد بها بحيرة فان وهو بحر شاسع تحيط به القمم المغطية بالثلوج وتعتبر واحدة من عدد قليل من البحيرات فى العالم التى تحتوى على نسبة عالية من كلوريد الصوديم وغيرها من الأملاح الذائبة مما يجعل مياها ذات خصائص شفائية وقد تكونت من ثورة بركان جبل النمرود ومن الجنوب من البحيرة تقع مجموعة من جبال الألب وقلعة فان  وبها جبل أرارات الذى يعد أعلى قمة فى تركيا.

ولديها متحف فان الرائع الذى يضم القطع الأثرية التى تعود إلى عصور هامة فى تاريخ تركيا وقلعة hosap التى تقع على نتوء صخرى على الشاطئ والتى تشتهر بإن المهندس المعمارى الكردى محمود سليمان الذى بنها قد قطعت يدة من قبل السلطان حتى لايكون قادرآ على بناء قلعة أخرى  تنافس جمالها.

الى هنا ينتهى تقريرنا حول تلك الـ 4 مدن التركية الرائعة التى تعد من أهم المناطق السياحية في تركيا فلا تفوت فرصة زيارتها اثناء قيامك بالسياحة في تركيا.

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …