الرئيسية / معالم تركيا / تعرف على اجمل مناطق تركيا الرائعة والمثالية للرحلات فى تركيا

تعرف على اجمل مناطق تركيا الرائعة والمثالية للرحلات فى تركيا

تركيا هى واحدة من أفضل الأماكن السياحية فى العالم فهى بلد متنوعة جدآ فى تضاريسها وتمتاز بالعديد من السحر والجمال الموجود فى المناظر الطبيعية الخلابة ويعد التخطيط لرحلة على طرق تركيا من أفضل الأشياء التى ستدخل المتعة والأثارة إلى قلبك وما يساعدها على ذلك هو طرقها السريعة والطويلة والمصانة بشكل جيد. واليوم سنأخذكم فى جولة فى 3 من اجمل مناطق تركيا المناسبة للرحلات فى تركيا…

اجمل مناطق تركيا
اجمل مناطق تركيا

3 من اجمل مناطق تركيا

1- منطقة البحر الأسود :

Black Sea Coast
Black Sea Coast

نبدأ المغامرة من منطقة البحر الأسود والتى تقع فيها العاصمة التركية أنقرة وهى المدينة التى تضم التاريخ والسياسة حيث أنشئت فيها الجمهورية الحديثة من تركيا بعد أن تحركت حكومة أتتاتورك إليها من أسطنبول وهناك الكثيرة لتعرفة عن هذه العاصمة فلابد لك أن تزور ضريح أتتاتورك. ويمكنك التعرف عن هذا المناضل الشعبى وعن حياته وحركته فى المتحف المجاور للضريح والذى يضم كتاباته ورسائله ومعرض للصور وتسجيلات  للحظات المهمة فى حياته.

Bolu
Bolu

إذا كنت تريد الخروج من المدينة قليلاً قم بزيارة المنطقة المحيطة بولو والتى تقع على الطريق السريع بين أنقرة واسطنبول فى رحلة تستغرق ساعتين بالسيارة فيها سوف تجد العديد من الأماكن الهامة منها بحيرة ابانت والتى تعد من عجائب الطبيعة  وتعد المنطقة  نقطة ساخنة لقضاء العطلات بفضل المناظر الطبيعية الخلابة والحياة البرية الساحرة فيها ويمكنك الاستجمام فى ينابيعها الساخنة  وهى موقع مثالى للتنزة حيث يمكنك فية استئجار الدرجات أو التمتع بالمشى وسط هذه الجنة الساحرة التى تعتبر من اجمل مناطق تركيا.

سامسون تركيا
سامسون تركيا

على بعد خمسة ساعات من أنقرة تقع سامسون والتى تعد محطة ثقافية رائعة حيث المركز الثقافى لأتاتورك والعديد من مراكز التسوق الكبرى والحفلات والعروض الموسيقية.

مدينة أردو
مدينة أردو

بين أنقرة وجيرسون وقبل أن تصل إلى جيرسون توقف عند المدن الساحلية الصغيرة من أردو ستستمتع فيها بالعديد من المناظر الساحلية الجذابة.

Giresun turkey
Giresun turkey

وفى مدينة جيرسون ستمتع بمناظر المنازل العثمانية القديمة والقلعة التى مازالت بحالة جيدة إلى الأن والعديد من المرتفعات الجميلة. من اجمل مناطق تركيا.

اماسيا
اماسيا

مدينة أماسيا والتى كانت عاصمة للملكة بونتيك قبل نقلها إلى سينوب ستتمتع فيها بالتراث العثمانى للمنازل المتراكمة والمنحدرات والمقابر القديمة.

طرابزون
طرابزون

وعلى بعد بضع ساعات على الطول من سامسون تأكد من زيارة طرابزون المدينة التى كانت مسقط رأس سليمان القانونى تمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة وجبالها شديدة الإنحدار  والغابات الخضراء الجميلة والأماكن السياحية التى تعود إلى عصور الإمبراطوريات القديمة.

مدينة ريزا
مدينة ريزا

مدينة ريزا توقف فيها لتتمتع بمنظر مزارع الشاى وتجربة كوب من الشاى المنتج محلى فيها.

هذه كانت اجمل مناطق تركيا التى تطل على البحر الاسود.

2- منطقة بحر ايجة :

 بحر ايجة
بحر ايجة

يعد الطريق على طول الساحل الغربى لتركيا واحد من رحلات الطريق الأكثر شعبية فى البلاد أبدأ رحلتك  فى هذة المنطقة من المدينة العالمية أزمير التى لها مطارها الخاص تستحق المدينة منك بضعة أيام لأستكشافها حيث يمكنك التمتع فيها بفرص التسوق الرائعة والحياة الليلية الصاخبة وهى أيضآ موطن لكثير من المواقع القديمة ففيها تسع معابد وبرج الساعة بالإضافة إلى ميناؤها الجميل وتعد المدينة ملاذ للطيور حيث سجل فيها 205 نوعا من الطيوركما يوجد بها أيضآ حديقة للحيوانات.

أفسس
أفسس

على بعد ساعة من جنوب أزمير ستجد أفسس قابعة بسحرها القديم حيث أنها مدينة يونانية قديمة وتحتوى على أهم المواقع الأثرية التركية وأكثرها شعبية  حيث تشتهر المدينة بمعبد ارتميس الذى يعود إلى 550 قبل الميلاد والذى يعد واحد من عجائب العالم القديم ومجمع أفسس الذى كان واحد من سبع كنائس أسيا التى ورد ذكرها فى سفر الرؤيا والعديد من المواقع الأثرية الأخرى.

بلدة سلجوق
بلدة سلجوق

على بعد مسافة قصيرة منها ستجد بلدة سلجوق والتى هى موطن لمصارعة الجمال فى تركيا والتى تقام فى فبراير على الشاطئ.

باموكالى
باموكالى

فى غرب الطريق الساحلى الخاص بك ستجد قلعة القطن باموكالى والتى تحتوى على الينابيع الساخنة التى تمتاز مياها  بخصائصها  الشافية التى تجذب إليها العديد من الزوار تمتع بهذة المياة الساحرة ومن ثم تمتع بالأثار القديمة من هيرابوليس أحد مواقع التراث العالمى والتى تقع مباشرة فوق قلعة القطن.

مارماريس
مارماريس

على الطريق ستجد مارماريس والتى لايمكن انكار جمالها الطبيعى حيث الشواطئ الرملية والمياة النقية بالإضافة إلى حمامات الطين المحلية وشاطئ السلاحف ذات الرأس الضخم  تمتع فيها  بالغوص والسباحة والإبحار.

بودروم
بودروم

توجة إلى بودروم وسط العديد من الأستكشافات الرائعة منها قلعة بودروم ومتحف الأثار تحت الماء الذى يحوى العديد من القطع الأثرية الأكثر إثارة للاهتمام من حطام السفن.

3-جنوب تركيا:

جنوب تركيا
جنوب تركيا

تعد المنطقة الأكثر شعبية فى تركيا على الساحل الجنوبى ووسط الأناضول ستجد مدن مثل فتحية التى تجذب الجميع بجمال شواطئها ومسارات المشى لمسافات طويلة. وتعد من اجمل مناطق تركيا.

كالكان
كالكان

من فتحية على طول الطريق الساحلى ستجد كالكان التى تشتهر بمنازلها البيضاء ومناظرها الطبيعية الخلابة والعديد من المواقع التاريخية مثل قلعة الليسية وجزيرة كيكوفا وعدد من الشواطئ الرائعة التى تعتبر من اجمل مناطق تركيا. بالقرب منها ستجد كالكان وقونية الذان يعدان من الأماكن المثالية  لمعرفة المزيد عن الصوفية ورؤية الدراويش المولية.

كابادوكيا
كابادوكيا

على بعد ثلاث ساعات من قونية ستجد أرض الخيال كابادوكيا حيث يتواجد بها العديد من الوديان التى تحوى المداخن الخيالية والعديد من المعابد والكنائس والفنادق المخفية فى كهوفها تمتع فيها بمشاهدة الغروب الساحر وركوب منطاد الهواء الساخن.

الى هنا ينتهى تقريرنا حول اجمل مناطق تركيا التى يمكنك القيام برحلات اليها اثناء السياحة في تركيا. ونتمنى لك عطلة ممتعة.

شاهد أيضاً

المتاحف التاريخية في تركيا

جوله سياحية حول اشهر المتاحف التاريخية في تركيا

 تضم تركيا الكثير من الأعمال الفنية التاريخية القديمة التى تعود الى الحضارات المختلفة التى سكنت …