الرئيسية / اسطنبول / 8 من أجمل شواطئ اسطنبول الاكثر شعبية وجذباً للسياح

8 من أجمل شواطئ اسطنبول الاكثر شعبية وجذباً للسياح

يبدا فصل الصيف ويبدا البحث عن مكان مميز لقضاء العطله به، واذا كنت من الاشخاص الذين يهون التميز والسفر، فان تركيا ستكون افضل خيار للقضاء وقت مميز برفقة اسرتك بها. ذلك لما تتميز به من مزج سحر الشرق والجمال الاوروبي ليظهر في مكان واحد وهي تركيا. حيث الطبيعة الخلابة والمعالم التاريخية والمباني الاثارية. تمتلك تركيا عدد من المدن التي تعد مدخل رئيسي للسياحة في تركيا ومن اهم تلك المدن هي مدينة اسطنبول . تعرف من خلال هذا التقرير على 8 من اجمل شواطئ اسطنبول.

شواطئ اسطنبول
شواطئ اسطنبول

اسطنبول هي العاصمة القديمة لتركيا فقد شهدت اسطنبول علي تاريخ ثلاث امبراطوريات ” الرومانية والبيزنطية والتركية”. هذا غير ان اسطنبول تعتبر من المدن السياحية بجدارة و ذلك لما تمتلكه من طبيعه ساحرة ومناخ معتدل. فاذا كنت تبحث عن مكان مناسب لقضاء عطلة الصيف وممارسة الرياضة والسباحة والتمتع باشعة الشمس فان اسطنبول هي المكان الانسب. فهي من المدن السياحية التي تستضيف ملايين السياح سنويا وذلك بسبب شواطئ اسطنبول المميزة. ففي العشر سنوات الاخيرة عملت بلدية اسطنبول علي فتح عدد من الشواطئ الخاصة وذلك لتنشيط السياحة بها واستيعاب اكبر عد من السياح ومن اهم تلك الشواطئ :

أجمل شواطئ اسطنبول

١- شاطىء ناكي بي ” Nakibey Plaj Tesisleri  ” :

Nakibey Plaj Tesisleri
Nakibey Plaj Tesisleri

يعد هذا الساحل من اهم شواطئ اسطنبول, فهو يحتل المرتبة الاولي بين شواطئ اسطنبول وذلك لما يتميز به الشاطئ من نظافة. فبلدية اسطنبول تهتم بنظافته اسبوعيا وتم انشاء ساحل ناكي بي من ١٠ سنوات وهو يقع على جزيرة كيري.

٢- ساحل داليان :

 ساحل داليان
ساحل داليان

من شواطئ اسطنبول الرائعة هو ساحل داليان الذي يقع في منطقة دامبرجي كوي ويطل على البحر الاسود. ويحتوي الساحل علي عدد من الملاعب والمطاعم والمقاهي الترفيهية والثقافيه. تم افتتاح ساحل داليان في عام ٢٠٠٢ ويضع رسوم للدخول تقدر ب خمس دولارات .

٣- ساحل سولار “Solar beach  ” :

من اجمل شواطئ اسطنبول هو شاطئ سولار وذلك لما يمتلكه من مساحة كبيرة فتبلغ مساحته الكلية ٣٠ الف كيلو متر فهو اكبر شواطئ اسطنبول كما يظل الساحل مفتوحا طوال ال٢٤ ساعة وهو الشاطئ الوحيد الذي يتميز بذلك. تقام فيه حفلات غنائية وبه عدد من الملاعب كما يخصص فيه مكان لأطفال. يقع هذا الشاطئ في منطقة كيليوس.

٤- ساحل جولدن “VONRESORT Golden Coast ” :

VONRESORT Golden Coast
VONRESORT Golden Coast

ساحل جولدن من اجمل الاماكن لقضاء وقت ممتع وممارسة الرياضة المفضلة لك. فساحل جولدن يحتوي علي مسار للجري ومسار للدرجات الهوائية كما يحتوي الشاطئ علي عدد من الملاعب لرياضة كرة اليد وملاعب للسله وملاعب لكرة الطائرة. يقع الشاطئ في منطقة رومالي فينيري الذي يطل علي البحر الاسود.

5- ساحل ” BURC Beach “ :

BURC Beach
BURC Beach

ساحل بورج من الشواطئ المميزة في اسطنبول حيث يقع الشاطئ في منطقة عومش دارا ويضم ساحل بورج اكبر مقهي فالمقهي يسع ١٥٠ شخص كما يوجد موقف للسيارات يسع ٦٠٠ سيارة ، الساحل يقع بالقرب من جامعة جوغازيتش.

٦- ساحل أودو اسطنبول :

ساحل اودو اسطنبول
ساحل اودو اسطنبول

يمتلك هذا الساحل عدد من الصالات الرياضية والمطاعم الكبيرة، لهذا يجذب الساحل العديد من الزائرين يوميا. يبدا العمل فى الساحل من الثامنة صباحا الي السادسة مساءا ، ويمارس في الساحل رياضة ركوب الامواج من خلال فريق مدرب محترف. ويقع الشاطئ في منطقة طوزلا.

٧- ساحل كيليوس :

Kilyos
Kilyos

يعتبر هذا الساحل هو الساحل الاصغر بين الشواطئ الاخري, ولكنه يتميز بتنوع خدماته ففيه تنظم الحفلات الغنائية ، كما يعتبر هذا الساحل الانسب لقضاء وقت اسري سعيد واقامة حفلات شواء ، هذا الساحل مجاور لساحل ناكي بي فهو يقع علي جزيرة كينالي.

8- ساحل فلوريا :

ساحل فلوريا
ساحل فلوريا

يقع ساحل فلوريا في الجزء الغربي في اسطنبول في فلوريا ، يتم الذهاب للشاطئ فلوريا عبر سيارات الاجرة او حافلات البلدية ، ساحل فلوريا يفتح من الساعة السابعة صباحا وحتي الساعة السادسة مساءا.

وبهذا نكون ذكرنا 8 من اهم شواطئ اسطنبول الخاصة. وجميعهم يتميزوا بالجمال ولكل منهم سحره الخاص. فاذا كنت ترغب في قضاء عطلة مميزة مليئة بالطاقة والنشاط والترفيه وتستمتع المناظر الطبيعية والشواطئ الساحرة واشعة الشمس الدافئة. فعليك التوجه الى اسطنبول والتجول بين شواطئها الساحرة وسنضمن لك عطله مميزة لن تنسها مدي الحياه .

شاهد أيضاً

اطعمة فى اسطنبول

اطعمة فى اسطنبول بأسعار قليلة يمكنك تناولها

تعتبر اسطنبول واحدة من وجهات السفر المفضلة للكثير من السياح حول العالم ، ومن اجمل …