الرئيسية / مدن تركيا / اشهر المعالم السياحية في مدينة ازمير التركية وأماكن التسوق فيها

اشهر المعالم السياحية في مدينة ازمير التركية وأماكن التسوق فيها

السياحة في تركيا تشمل العديد من المدن التركية ذات الشعبية السياحية الكبيرة, وتأتى على راسهم مدينة ازمير التركية الشهيرة. تعرف على اشهر المعالم السياحية في ازمير وافضل مراكز التسوق فيها من خلال هذا التقرير.

مدينة ازمير التركية
مدينة ازمير التركية

السياحة في ازمير

تعتبر ازمير ثالث أكبر مدينة في تركيا وتوجد على ساحل بحر ايجة في غرب تركيا. وتعتبر أزمير عاصمة منطقة بحر أيجة وهي مركزا هاما للنقل والتجارة وذلك بسبب وجود ميناء فيها, والذي يعتبر ثاني أكبر ميناء في تركيا بعد ميناء إسطنبول ويعود تاريخ ازمير إلى الألف الثالثة قبل الميلاد وكانت تسمي في العصور القديمة “سميرنا”. وهي موطن للعديد من الحضارات العريقة مثل الحضارة الرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية وهي واحدة من اشهر مناطق الجذب السياحي في تركيا.

بعض السياح يستخدمون ازمير كمحطة انتقال إلى اماكن اخرى حولها مثل افسس وبرغاما وتشيشمي. ويسود أزمير مناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل فالصيف فيها حار وجاف والشتاء دافئ وممطر.

المعالم السياحية في ازمير

وتجد في ازمير معالم دينية وسياحية عديدة منها:

  • جامع كمرالتي
  • جامع سارليجي اوغلو
  • قلعة كاديفيكالي
  • المصعد الأثري
  • متحف الآثار
  • برج الساعة
  • متحف الإنثوغرافيا
  • متحف أتاتورك
  • منطقة ألسانجاك

ونعد المركز الرئيسي للترفيه في أزمير حيث تجد الحياة الليلية والمطاعم والمقاهي متجمعه في مكان واحد يجعلك تتمكن من قضاء وقتك بشكل مسلي وممتع.

وتتميز أزمير باماكن التسوق العديده التي تشكل جزء كبير من المدينة حيث تجد الكثير من الاماكن والاختيارات للتسوق فتجد سوق كيميرالتي الذي تجد فيه تحف ومجوهرات وملابس ومأكولات شعبية وأجواء عثمانية تراثية وتجد احدث وافضل المحلات على امتداد الكورنيش وشارع الجمهورية والمجمعات التجارية مثل اغورا وبورنوفا فوروم وسنعرض هنا بعض الاماكن السياحية واماكن التسوق التي يمكنك الذهاب اليها اثناء رحلتك الي ازمير.

اولا اذا كنت من محبي التسوق اليك اشهر الاماكن التي يمكنك التمتع بالتسوق بها

اماكن التسوق في ازمير

اغورا

اغورا
اغورا

تجد في اجورا اشهر الماركات التجارية التركية والعالمية وايضا تجد مكان للمطاعم المقاهي . كما تجد صالة عرض سينما وأماكن مجهزة لألعاب الأطفال ويعتبر اجورا من اكبر المجمعات التجارية الذي تجد فيه كل ما يلزمك من ملابس واكسسوارات ومنسوجات وأدوات منزلية، وكتب وألكترونيات وأفلام وألعاب فيمكنك قضاء يوم كامل في المكان بدون الشهور بالملل ويساعدك وجود المطاعم والمقاهي علي اتخاذ قسط من الراحه اذا شعرت بالتعب من التسوق.

فوروم بورنوفا

فوروم بورنوفا
فوروم بورنوفا

وهو مركز تسوق مفتوح يحتوي علي ١٢٦ محل تجاري من ماركات محلية تركية وعالمية. وتجد فيه العديد من المطاعم والمقاهي ويعتبر التصميم المعماري لهذا المركز مميز جدا في تركيا, حيث تجد جسور وساحات ونافورة وحدائق وأشجار داخل المركز التجاري وذلك يساعد علي قضاء يوم ممتع في المكان الملئ بأماكن التسوق والترفية.

بورنوفا فوروم
بورنوفا فوروم

معالم ازمير

برج الساعة “ساعات كوليسي”

ساعة كوليسي ازمير
ساعة كوليسي ازمير

تعتبر ساعة كوليسي ” برج الساعة ” رمزا لمدينة أزمير وتم بنائها في عام ١٩٠١ في ساحة كوناك احتفال بالذكرى الخامسىة والعشرين لحكم السلطان عبد المجيد الثاني ويعتبر برج الساعة من أهم المعالم السياحية في إزمير ويبلغ أرتفاعه ٢٥ متر ويوجد بالقرب من السوق ومن البحر ومن المعروف في أزمير انه في ساعات المساء تكون ساحة الساعة مزدحمه بالسكان المحليين والسائحين.

مسجد هسار

مسجد هسار في ازمير
مسجد هسار في ازمير

يعتبر مسجد هسار أكبر مسجد في مدينة ازمير ويوجد في منطقة سوق كيميرالتي ويشتهر جامع هسار بانه من اشهر اماكن الجذب السياحي في ازمير حيث تتزين جدرانه الداخلية بزخرفة عثمانية جميلة مع الوان تجذب الانتباه مما يجعله مكان مميز للسائحين للتعرف علي الفن الديني العثماني.

قلعة كاديفيكالي

قلعة كاديفيكالي
قلعة كاديفيكالي

توجد قلعة كاديفيكالي على قمة جبل كاديفيكالي, وبنيت قلعة كاديفيكالي في الماضي لكي تستعمل كقلعة وكحصن حيث أن موقعها استراتيجي بالنسبة لمدينة أزمير فهي تطل على معظم أجزاء المدينة وعلى خليج أزمير وتجد بداخلها العديد من النقوش الرومانية والبيزنطية على الجدران وهي من اجمل الاماكن السياحية في أزمير ومن اكثر المناطق جذبا للسياح.

حديقة أزمير دويال ياشام

حديقة دويال ياشام
حديقة دويال ياشام

تشتهر أزمير بالحياة البرية والحيوانات النادرة ولذلك كان من الضروري وجود مكان مخصص لجمع الحيوانات به وحمايتها من العوامل الطبيعية التي تضر بها ولذلك وجدت محمية دويال ياشام الطبيعية للحيوانات البرية وهي مكان مخصص لجماية الحياة البرية و انواع الحيوانات النادرة. وتجد في الحديقة مطعم وجبات سريعة ومقهى مما يمكنك من قضاء يوم كامل في المحمية للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات والتعرف علي الحياة البرية وتاريخ الحيوانات النادره هناك.

فى النهاية السياحة في تركيا ازمير ممتعة جدا فلا تتردد فى السفر الى هناك والاستمتاع مع افراد اسرتك.

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …