الرئيسية / اسطنبول / كيف تقضي يوم ممتع في حدائق اسطنبول المائية ؟

كيف تقضي يوم ممتع في حدائق اسطنبول المائية ؟

عند ذهابك للسياحة بغرض قضاء عطلة مميزهفي اسطنبول اول ما يبحث عنه السائح هو الاماكن الترفيهية و حدائق اسطنبول الممتعة. تعرف من خلال هذا المقال على 3 من اجمل حدائق اسطنبول المائية التى يمكنك قضاء يوم كامل فيها ملىء بالمرح والمتعة والاثارة.

حدائق اسطنبول
حدائق اسطنبول

ولقضاء يوم كامل ملئ بالترفيه والمرح فالاختيار الامثل هو مدينة اسطنبول التي تحتوي علي عدد من الحدائق المميزة الرائعة ، وسنعمل على عرض اشهر تلك الحدائق واكثرها اهمية.

اشهر واجمل حدائق اسطنبول :

١-مدينة الالعاب المائية أكوا مارينا في اسطنبول :

اذا اردت ان تتمتع برحلة مميزة انت واسرتك فعليك ان تتوجه الى مدينة الالعاب المائيه اكو مارينا التي تقع في مدينة اسطنبول ، فباختيارك لهذه المدينة ستكون حصلت على رحلة صيفية مميزة مليئة بالمتعة والاثارة والحيوية ، تقع مدينة الالعاب المائية اكو مارينا في منطقة بيوك تشكمحه فهي تبتعد عن مدينة تقسيم ب ٥٠ كيلو متر تقريبا.

 أكوا مارينا
أكوا مارينا

تمتلك مدينة الالعاب المائية اكو مارينا طبيعة خضراء خلابة وذلك يظهر من خلال عدد من الحدائق ومتنزهات خضراء ومليئة بالزهور والاشجار ، تحتوي مدينة الالعاب المائية اكو مارينا عدد كبير من الالعاب المائية وذلك من خلال المنزلقات المائية وغيرها من الالعاب المائية المسلية والمبهرة.

مدينة الالعاب المائية أكوا مارينا اسطنبول
مدينة الالعاب المائية أكوا مارينا اسطنبول
الالعاب المائية
الالعاب المائية

زوار مدينة الالعاب المائية اكو مارينا خلال جولتهم في هذه المدينة يزيد يومهم نشاطا وحيوية ، كما تكتوي مدينة اكو مارينا عدد من احواض السباحة حوض سباحة للعائلة وحوض سباحة خاص بالاطفال .

مدينة اكو مارينا مبنية على مساحة كبيرة لتحتوي عدد من الحدائق والالعاب المائية والمطاعم والمقاهي والمحال التجارية ، تعمل مدينة اكو مارينا من الساعة التاسعة صباحا الي الساعة التاسعة مساءا ، لا يسمح للزوار المدينة اصطحاب الاكل والمشروبات معهم داخل المدينة فيتوافر فيها عدد من المطاعم واسعارها مميزة ، يوجد بجوار مدينة امو مارينا فندق خمس نجوم كما تبتعد المدينة عن مطار اتاتورك ب٢٠ دقيقة.

٢- حديقة اكوا دولفين في اسطنبول :

Aqua Club Dolphin  
Aqua Club Dolphin

من افضل واجمل حدائق تركيا ، هي حديقة اكوا دولفين التي تقع في اسطنبول تعتبر هذه الحديقة من اكثر الحدائق المناسبة لقضاء وقت مع اسرتك مليء بالترفيه والحيوية ، تحتوي حديقة اكوا دولفين عدد من الالعاب المائية والترفيهية التي تناسب جميع الاعمار صغار وكبار ، كما تضم الحديقة عدد من منزلقات المائية مختلفة لإضفاء متعة اكثر للحاضرين.

اكوا دولفين اسطنبول
اكوا دولفين اسطنبول

توفر حديقة اكوا دولفين عروضا للدلافين الراقصة المدربة على عروض ورقصات مميزة ، يتواجد ايضا بالحديقة اماكن شاسعة وخضراء للجلوس بها من اجل الاسترخاء، كما تحتوي الحديقة على مجموعة من المقاهي والمطاعم ، كما توفر الحديقة مواصلات لنقل الزائرين من والى الحديقة مجانا.

٣- حديقة أكواريوم في اسطنبول : 

 حديقة أكواريوم
حديقة أكواريوم

من الاماكن الاكثر اثارة ومتعة في اسطنبول هي حديقة اكوا ريون ، وهذه الحديقة هي بمثابة حديقة الحيوانات المائية ، وتعتبر حديقة اكوا ريوم من الحدائق الاضخم على مستوي الشرق الاوسط واوروبا ، وذلك يرجع لما تمتلكه الحديقة من مساحة واسعة كما تمتلك عدد كبير من الحيوانات ، فتمتلك حديقة اكوا ريوم سبع الاف متر مكعب من الماء من اصل مساحة قدرها ٢٢ الف متر ، مقسمة علي شكل احواض فهناك احواض تحتوي علي اسماك كبيرة مثل اسماك القرش والدلافين ، واحواض تحتوي على اسماك صغيرة ، فحديقة اكوا ريوم تمتلك ما يقارب ال ١٥٠٠ نوع من الاسماك و ١٥ الاف من النباتات البحرية والزواحف والبرمائيات مثل ( التماسيح ، والضفاضع ، والافاعي مثل افعي الاناكوندا ) ، ويتثنى للزائرين مشاهدة تلك الاحواض والعروض المائية من خلال ممرات مصممة بطريقة رائعة ، كما يتوافر في الحديقة محال تجارية للبيع الهدايا التذكريا والالعاب كما يوجد متاجر تعرض مجسمات للحيوانات ثلاثية الابعاد.

 حديقة أكواريوم اسطنبول
حديقة أكواريوم اسطنبول
متنزهات اسطنبول
متنزهات اسطنبول

حديقة اكوا ريوم تعمل من الساعة العاشرة صباحا وحتي الساعة السابعة مساءا ، وتحتل حديقة اكوا ريوم مرتبة متقدمة على مستوى العالم ذلك لما تمتلكه من حيوانات، تقع الحديقة بالقرب من شاطئ البحر كما يقع بالقرب مطار اتاتورك.

وبذلك نكون قمنا من خلال هذا المقال بالقاء الضوء على اشهر اماكن السياحة والترفيه و حدائق اسطنبول ، التي ننصحك بزيارتها لقضاء وقت مميز مع عائلتك ملئ بالمرح والنشاط والحيوية، ولا تنسوا ان تلتقطوا بعض الصور التذكارية لكي تذكركم بيوم مميز كهذا اليوم .

شاهد أيضاً

اطعمة فى اسطنبول

اطعمة فى اسطنبول بأسعار قليلة يمكنك تناولها

تعتبر اسطنبول واحدة من وجهات السفر المفضلة للكثير من السياح حول العالم ، ومن اجمل …