الرئيسية / مدن تركيا / هل فكرت في السياحة في ازمير تركيا ؟

هل فكرت في السياحة في ازمير تركيا ؟

تقع مدينة ازمير تركيا فى أقصى غرب تركيا و تبعد عن إسطنبول تسع ساعات بالحافلة وساعة واحدة بالطائرة و تعد إزمير الميناء الرئيسى لدولة تركيا فى جزئها الأسيوى و هى تعد من المدن القديمة فى أسيا الصغرى حيث قام اليونانيون ببناء الأكروبولس و هى قلعة تحتوى على عدة مقدسات على قمة جبل باقوس التى تم بناء المدينة علية دمرت المدينة بعد بنائها فى نهاية القرن الرابع قبل الميلاد على يد الكسندر موكدان حيث كانت تعد إحدى المدن الباهرة فى العالم وتضم إزمير العديد من المواقع التاريخية الهامة وعدد من المتاحف بالإضافة إلى أنها تتمتع ببنية تحتية جيدة و اليوم سنتناول فى هذا المقال أماكن الجذب فى ازمير تركيا.

ازمير تركيا
ازمير تركيا

السياحة في ازمير تركيا

بقايا مدينة أغورا :

مدينة أغورا
مدينة أغورا

تعد من أهم المواقع التاريخية الموجودة فى إزمير يعود هذا الموقع التاريخى الضخم إلى العهد الإغريقى و يوجد فيه بعض البقايا الأثرية و بعض القصور و المعابد و البيوت القديمة المبنية من الصخر و يعد الموقع متحف مفتوح فى الهواء الطلق يضم بقايا ايضاً مقابر أغوار القديمة.

متحف إزمير الأثنوغرافيا:

متحف إزمير الأثنوغرافيا
متحف إزمير الأثنوغرافيا

يحتوى المتحف على العديد من الأثار التاريخية من القطع و الملابس و القطع الفخارية التى ترجع إلى عهد السلجوقية فى الفترة المضيئة فى التاريخ العثمانى يرجع بنائة إلى عام 1831 حيث كان يعرف قديماً كمستشفى مكونة من أربع طوابق مصنوعة من الحجر و يحتوى المتحف على عدد من اللوحات الفريدة و عدد من القطع الأثرية التى تدل على الحرف والعادات التى كانت تميز المدينة فضلاً عن وجود بعض الأسلحة و المجوهرات و عدد من المخطوطات.

قلعة قضيفة :

قلعة قضيفة
قلعة قضيفة

قلعة ضخمة تم بنائها فى الحقبة الرومانية من قبل اسكندر عند قدومة لإزمير و فرض سيطرتة عليها و تعد القلعة من أبرز الأماكن السياحية فى إزمير تقع القلعة على قمة جبل قضيفة و قد استعملت فى السابق كقلعة عسكرية و حصن منيع لحماية المدينة و يبلغ أرتفاع القلعة 186 متر تتميز القلعة بجمالها المعمارى و نقوشاتها البيزنطية و الرومانية التى لا تزال واضحة على جدرانها

مدينة أفسس القديمة :

مدينة أفسس القديمة
مدينة أفسس القديمة

هى مدينة إغريقية يرجع تاريخها إلى 6000 سنة قبل الميلاد و تدخل المدينة ضمن مواقع التراث العالمى التابعة لمنظمة اليونسكو و كانت تعد المركز التجارى و الثقافى للعالم القديم و تحتوى على العديد من المواقع الأثرية الرائعة منها بقايا مسرح ضخم و حمامات و مكتبة سيلوس التاريخية بالإضافة إلى العديد من البيوت التاريخية القديمة.

متحف إزمير الأثرى :

متحف إزمير الأثرى
متحف إزمير الأثرى

يحتوى المتحف على العديد من الأثار القديمة الرائعة التى ترجع إلى الحضارات التى سكنت إزمير منذ القدم إلى الأن و يعد المتحف تابع لوزارة الثقافة و السياحة التركية و يجذب المتحف العديد من الزوار يومياً نظراً لشهرتة الواسعة و تنوع معروضاته.

منطقة تشاشما :

منطقة تشاشما
منطقة تشاشما

منطقة تطل على ساحل بحر ايجة و يتميز شاطئها بمياة الزرقاء النقية و رمالة الناعمة و شمسة الدافئة بالإضافة إلى أنة يضم عدد من النشاطات المائية الممتعة مثل السباحة و الغوص و التجديف الفردى و الجماعى و تعد المنطقة من أجمل المناطق السياحية فى ازمير تركيا.

جنة الطيور :

جنة الطيور
جنة الطيور

هى عبارة عن حديقة واسعة و جميلة على مساحة 8 ألاف هكتار سميت بجنة الطيور لأنها تضم أكثر من 500 نوع مختلف من الطيور أهمها طائر الفلامينكو و طيور البجع.

سوق كامر ألتي :

سوق كامر ألتي
سوق كامر ألتي

هو عبارة عن سوق تاريخى قديم يعود إلى الحضارة العثمانية و يتميز بالهندسة المعمارية الغنية حيث العديد من المحلات التجارية والمقاهى العثمانية القديمة و يعد السوق وجهة سياحية مميزة للعرب و الأجانب على حد سواء.

مدينة بيرغاما التاريخية القديمة :

مدينة بيرغاما
مدينة بيرغاما

هى مدينة يعود تاريخها إلى الحضارة الإغريقية القديمة و تشمل عدة مبانى معمارية تاريخية ضخمة ومسرح أستعراضى و منازل سكنية و حمام إغريقى قديم و عدد من المعابد الأثرية.

برج الساعة :

برج الساعة
برج الساعة

يقع برج الساحة فى وسط ساحة كوناك و يعد من المعالم البارزة للمدينة و يعود تاريخة إلى عام 1901 و قد بنى البرج ليعد مركزاً للأحتفال بالذكرى الخامسة و العشرين لحكم السلطان عبد المجيد الثانى و يبلغ أرتفاع برج الساعة 25 متر و الساعة المثبتة على البرج قد تم تقديمها كهدية من الإمبراطور الألمانى ويليم الثانى.

إلى هنا عزيزى القارئ نكون قد أنتهينا من التعرف على مدينة ازمير تركيا الجميلة التى تضم بين طياتها الجمال الطبيعى الساحر و التاريخى.

عن ريتاج عمر

شاهد أيضاً

فتحية

جوله سياحية حول اشهر المعالم والاماكن السياحية في مدينة فتحية بتركيا

تقع مدينة فتحية فى منطقة بحر ايجة ، حيث يكسبها موقعها على شاطئ البحر معنى …