الرئيسية / نصائح تركيا / أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ازمير 

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ازمير 

تُعرف ازمير باسم “لؤلؤة بحر إيجة” ، وهي أيضًا مسقط رأس هوميروس ومدينة الميناء التي تضم مركزًا تاريخيًا مثيرا للاهتمام، ومنتزهات تحيط بها أشجار النخيل، فضلا عن شواطىء رائعة ومعالم سياحية مذهلة وفرص ترفيهية متنوعة.. تعرف على بعض الأمور والنصائح قبل السفر إلى هناك.

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ازمير 

اختيار رحلة رخيصة

مطار عدنان مندريس الدولي في إزمير يجعل من الوصول إلى تلك المدينة الرائعة أمر سهل، ومع ذلك ، تأكد من حجز التذاكر الخاصة بك مقدما إذا كنت مسافرا من الخارج، وخاصة في فصل الصيف بالتزامن مع موسم الذروة، حيث تشهد المدينة ازدحاما كبيرا بالسائحين. إذا لم تكن هناك رحلات جوية مباشرة من بلدك، فقم بحجز تذكرة إلى اسطنبول مع وجود اتصال بإزمير لأن الطيران من داخل تركيا مع شركات طيران منخفضة التكلفة مثل Pegasus رخيصا جداً، مع تذاكر ذهاب وعودة بسعر 30 يورو.

وسائل النقل العام بدلا من سيارات الأجرة

قد يكون أخذ سيارة أجرة في تركيا أكثر ملاءمة، ولكن يمكن أن يصبح مكلفًا للغاية على المدى الطويل. خاصة أنه لدى إزمير الكثير من خيارات النقل العام، بداية من حافلة Havaş من المطار إلى وسط المدينة، والتي تكلف حوالي سبعة يورو (بدلاً من حوالي 20 يورو مع سيارة أجرة).

وباعتبارها ثالث أكبر مدينة في تركيا، تمتلك إزمير أيضًا خط مترو، ينتقل من المطار إلى وسط المدينة وكل نقطة مهمة داخل المدينة، حيث تبلغ تكلفة تذاكر المترو 1.75 ليرة تركية (حوالي 0.44 يورو)، لذا فهو بالتأكيد أرخص وسيلة للتنقل.

ابحث دوما عن جميع خيارات الفنادق في إزمير

إلى جانب الكثير من الفنادق الفاخرة، تتمتع مدينة ازمير أيضا بالكثير من خيارات الفنادق الرخيصة، والتي تقدم خدماتها عادة بأسعار معقولة، لذا إن كنت تبحث عن توفير المال، ستجد في ازمير ما تبحث عنه.

استمتع بالأنشطة المجانية في ازمير

لن تضطر لدفع أي شيء من أجل القيام بنزهة طويلة ومريحة في مدينة ازمير، بما في ذلك ممشى المدينة الشهير على شاطئ البحر. يمكنك أيضا أن تتسوق في سوق Kemeratlı الملون واستكشاف المحلات التجارية وساحات الأفنية الخفية، والمباني القديمة التاريخية، وإذا كنت من عشاق التاريخ، فلا يفوتك زيارة أغورا، وهو سوق قديم يعود تاريخه إلى القرن الرابع قبل الميلاد.

الشواطىء العامة مجانية

الدخول إلى الشاطئ العام مجاني، وسوف يكلفك استئجار معدات الشاطئ مبلغًا صغيرًا من المال، حوالي دولار أمريكي واحد أو اثنين. مع العلم أن الشواطئ الرملية في إزمير جذابة للغاية للسياح وتوفر الكثير من الفرص للانخراط في بعض الرياضات المائية المثيرة، حيث يمكنك تجربة التزلج الهوائي أو التزلج على الماء أو ببساطة القفز في قارب الموز والاستمتاع بالرحلة.

لا تنسى المساومة في ازمير

يمكن أن تكون الأسعار الثابتة على السلع فقط في محلات السوبر ماركت الكبيرة والمتاجر. لا تنسوا المساومة في المتاجر والأسواق الخاصة. إذا كان سعر المنتج يبدو مرتفعاً للغاية ولا يرغب البائع في خفض السغر، فكل ما عليك فعله هو أن تقول له شكرا بود وترك المنتج. يمكنك التأكد من أنك ستجد منتجًا مشابهًا بسعر أكثر جاذبية في أحد المتاجر القريبة.

البقشيش مقبول في ازمير

البقشيش معتادة حرفيا في كل مكان في مدينة ازمير، ففي المطاعم عادة ما يكون البقشيش حوالي 10 ٪. يجب إعطاء نفس المبلغ من المال للمرشدين وسائقي سيارات الأجرة، أما بالنسبة للسائحين الذين يخططون لزيارة الحمامات المحلية وصالونات التجميل لابد أن يعلموا أن البقشيش في تلك الأماكن هو على الأقل 20 ٪ ، وسوف تحتاج إلى تقسيمها بين جميع الموظفين.

أفضل أوقات السفر إلى ازمير

ازمير

يفضل الكثير من السائحين والمسافرين زيارة مدينة ازمير في فصل الصيف، حيث يكون الطقس دافئ وجاف، مع درجات حرارة تتراوح بين 30 إلى 33 درجة مئوية بين يونيو وسبتمبر، و أيضا ، تصل إلى 24 درجة مئوية في أغسطس مع النسيم البحر الرائع والشواطىء الجميلة.

سيارات الأجرة

من الأفضل أن تقوم باستئجار سيارات الأجرة من مواقف السيارات الخاصة أو الاتصال عن طريق الهاتف، مع العلم أن تحديد تكلفة الرحلة مقدما هو أمر من المستحسن القيام به منها لرفع السعر عليك، فعلى الرغم من أن غالبية سيارات الأجرة مجهزة بالعدادات، إلا أنه خلال الفترة من منتصف الليل وحتى الساعة 6 صباحا ، عادة ما تتقاضى سيارات الأجرة سعر مضاعف.

قواعد الفنادق

 

يجب على السياح أن يضعون في اعتبارهم أن العديد من الفنادق لديها قواعد صارمة، حيث يحظر التدخين في أراضي بعض المجمعات الفندقية، بينما تحظر الفنادق الأخرى على زوارها إحضار أي طعام إلى غرف الفندق، لذا فمن الأفضل لك التعرف على جميع تلك القواعد عند وصولك إلى الفندق.

التجول في إزمير

أفضل طريقة للتجول واستكشاف إزمير هي سيراً على الأقدام حيث أن معظم مناطق الجذب تقع بالقرب من وسط المدينة. ويحتوي وسط المدينة على طرق للمشي لمسافات طويلة، ولكن خلال الصيف، فإن أفضل خيار هو استئجار سيارة أجرة لتجنب الحرارة، لا سيما إن كنت تسافر بصحبة العائلة والأطفال الصغار، خاصة أن سيارات الأجرة في المدينة تعرف بأسعارها المعقولة.

كما أن هناك خطوط المترو العامة والقطارات من وسط المدينة إلى مناطق أخرى من أزمير. ويمكنك أيضًا التجول حول المدينة بالعبّارات، حيث توفر هذه العبّارات أيضًا إطلالة جميلة على المدينة من البحر.

تعرف إزمير سابقاً باسم سميرنا، وهي معروفة كمدينة تتميز بالمواقع الأثرية والمساجد التاريخية والكنائس القديمة والمحلات التجارية المعاصرة. لذا فقضاء إجازة في إزمير ستكون تعليمية ممتعة.

حذار من المرشدين السياحيين المزيفين

إذا كنت بحاجة إلى مرشد سياحي، فابحث عن دليل رسمي معترف به، ولا تقبل بأي شخص يعرض عليك خدماته كمرشد سياحي، فغالباً ما يعمل الشخص الذي يتطوع للعمل كمرشد سياحي على محاولة الاحتيال عليك من خلال شراء سلع مختلفة، والحصول على نسبة من المال من البائع.

لا تشرب مياه الصنبور في إزمير

قد تجد أنه من المفاجئ معرفة أن الأشخاص الذين يعيشون في أزمير لا يشربون مياه الصنبور. بدلا من ذلك ، يشترون المياه المعبأة في زجاجات من المتاجر، وهذا أيضا ما يجب أن تتبعه عند السفر للمدينة.

ابق على مسافة بعيدة من القطط الضالة والكلاب

في أزمير ، يجب عليك عزيزي الزائر الاهتمام بالبعد عن القطط والكلاب المشردة التي تعيش في الشوارع، فهذه الحيوانات ليست حيوانات أليفة، وقد اشتكى منها الكثير من السائحين من قبل، لذا احرص على الابتعاد عنها.

 

شاهد أيضاً

ما هي أفضل الأماكن لالتقاط أجمل الصور في تركيا ؟

FacebookTwitter تعد تركيا أحد أجمل الوجهات السياحية في العالم، حيث تتمتع بالطبيعة الخلابة والتاريخ الغني …