الرئيسية / صور تركيا / تعرف على اشهر مهرجانات 2017 المقامه في تركيا

تعرف على اشهر مهرجانات 2017 المقامه في تركيا

ان تركيا بلد مثل اى بلد لديها الكثير من العادات والتقاليد والمعتقدات التى يؤمنو بها . فلديها الكثير من المهرجانات المقامة التى يجب ان نلقى الضوء عليها لنتعرف أكثر على ثقافة هذا البلد .ولنتعرف أكثر لماذا هذا البلد يحتل مكانة كبيرة جدا ومميزة بين باقى البلاد . حيث يندرج تحت ثقافتها ( المهرجانات والاحتفالات ) التى سنتعرف عليها الان . ليس احتفال واحد بل العديد من الاحتفالات المختلفة . لنتعرف معا في هذا المقال على مهرجانات 2017 التى سوف تقام فى تركيا .

مهرجانات 2017
مهرجانات 2017

احتفالات و مهرجانات 2017 في تركيا

  • مهرجانات الموسيقى

تعتبر تركيا مقصدا للمهرجانات الموسيقية الدولية والحفلات الموسيقية . تستطيع فى تلك الحفلات الموسيقية أن تجد الرقص على جميع أنواع الموسيقى والمسرحيات الغنائية . ستجد موسيقى الروك والجاز وموسيقى البلوز والهيب هوب بالاضافة الى ما يطلق عليه بالموسيقى الاليكترونية .فاذا كنت تخطط لقضاء يوم عطلتلك فى جو من الترفيهه والموسيقى  ما عليك سوى أن تحجز تذكرة لدخول مهرجان الموسيقى . حيث تشتهر تركيا باحياء الحياة الليلية من مهرجانات واحتفالات وتعتبر أنطاليا واحدة من أكثر المدن الليلية فى تركيا كما تمتلك مدينة اسطنبول نشاطا ليليا ايضا .

مهرجانات الموسيقى
مهرجانات الموسيقى
  • حدث لايف ستايل فى تركيا

والمقصود بهذا الحدث هو نمط الحياه التركى . ويتناول هذا الحدث كل شئ متعلق بحياه الاتراك حيث تجد فيه من المعارض الدولية الى المهرجانات التركية التقليدية . فهو يجمع جميع الاعمار والفئات والترفيه وقطاعات العمل ايضا .مثل ديكور المنزل والرياضة والموضة والتعليم والغذاء والترفيه والمناسبات . فى هذا الحدث يمكنك رؤية اليخوت الضخمة تبحر فى مارماريس وهى مدينة مهمة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط  كما يمكنك رؤية مسابقات الطهاه وحفلات الكوكتيل  بالاضافة الى استكشاف المعرض الدولى الثقافى فى مدينة ازمير . بالاضافة الى التعرف على ثقافة القهوة التركية وتذوق مجموعة متنوعة من النكهات فى مهرجان القهوة . فهذا الحدث يضم كل شئ من الممكن أن تتخيله .

حدث لايف ستايل
حدث لايف ستايل
  • الأعياد الوطنية فى تركيا

تلعب الطبول دورا فى هذه الاحتفالات حيث يتميز سكان المدن الصغيرة فى الاناضول برقصات شعبية خاصة بهم , ولكن في المدن الكبيرة مثل اسطنبول أو أنقرة هذه الاحتفالات تتحول إلى مهرجان للرقص الشعبي.  ومن الأعياد الوطنية فى تركيا (عيد الجمهورية ) وهو واحد من العطلات الرسمية بتركيا وذلك لاحياء ذكرى أعلان الجمهورية التركية عام 1923 .ويوم النصر وهو يوم عطلة وطنية يحتفل به في تركيا في 30 أغسطس من كل عام ونرى فيه الاعلام التركية تزين المحلات التجارية والمكاتب وبيوت الناس .يوم السيادة الوطنية ويوم الطفل , وفي مثل هذا اليوم تم اطلاق أول برلمان تركي ، و تم اهداء هذه المناسبة لاطفال تركيا ، ففي كل يوم من 23 نيسان ، يتنحى رئيس الوزراء سلميا ، ليعتلي كرسي الجمهورية طفل تم انتخابه عبر انتخابات حرة ونزيهة أجريت في عموم المدارس الابتدائية في تركيا وشارك فيها ما يزيد على 14 مليون ناخب من الأطفال الأتراك ، ليحكم تركيا لمدة 24 ساعة .يوم إحياء ذكرى أتاتورك والشباب والرياضة ويضم احتفالات الدولة والأحداث الرياضية في جميع أنحاء البلاد يوم 19 مايو من كل عام.

الاعياد الوطنية فى تركيا
الاعياد الوطنية فى تركيا
  • الاحتفال بشهر رمضان

يعتبر شهر رمضان فى تركيا الشهر المناسب لزيارة الأقارب حيث يذهب الاقارب واليران والاصدقاء لرؤية بعضهم البعض ويقوم الشباب بتقبيل أيدى والديهم  ومن أكثر الرمز المميزة لشهر رمضان فى تركيا الحلويات التقليدية والأطعمة التقليدية الشهية بالاضافة الى كوب من الشاى أو القهوة التركى ومشاهدة كراكوز وعيواظ فى مسرحيات الظل . ثم يأتى بعد ذلك موسم النحر والمتعارف عليه ب ( عيد الأضحى ) وهو احتفال دينى لمدة اربع أيام ويشمل تقاليد التضحية بذبح حيوان فى طقوس خاصة بذلك . ويتم التضحية بثلث اللحم للفقراء والثلثين للأقارب والجيران . ويذهب الرجال فى هذا اليوم فجرا الى المساجد لأداء صلاة العيد .

الاحتفال بشهر رمضان
الاحتفال بشهر رمضان
  • أحداث الرياضة فى تركيا

تعتبر الرياضة الأكثر شعبية فى تركيا هى كرة القدم .وهناك رياضات رئيسية اخرى مثل كرة السلة بالاضافة الى الكرة الطائرة التى تمتلك شعبية كبيرة فى تركيا.ورياضة السيارات وسباق الدراجات والمصارعة الحرة والمصارعة اليونانية والرومانية التى تحظى بشعبية كبيرة أيضا في تركيا. والكثير من الرياضات الأخرى كرفع الأثقال وهى رياضة ناجحة فى تركيا حيث حققوا الكثير من الارقام القياسية الاوليمبية والعالمية .

الرياضة فى تركيا
الرياضة فى تركيا

وفى نهاية المقال بعد ان قمنا بعرض بعض مهرجانات 2017 في تركيا نتمنى لكم قراءة ممتعة للتعرف على بعض من ثقافة تركيا فهى حقا بلد مميزة وفريدة من نوعها .

شاهد أيضاً

مراسم الزواج في تركيا

تعرف على اهم الطقوس و اشهر مراسم الزواج في تركيا

لدى تركيا الكثير من العادات والتقاليد مثلها مثل اى بلد أخر ، من بين هذه …