الرئيسية / مدن تركيا / استكشف السياحة في مدينة أضنة تركيا بالصور

استكشف السياحة في مدينة أضنة تركيا بالصور

أضنة تركيا من افضل مدن تركيا التي قد تختارها لقضاء عطلك سواء الصيفيه او الشتويه بها ، وذلك لما تمتلكه من مؤهلات سياحيه تجعلها احد اجمل مدن تركيا السياحيه. فتركيا لا تقتصر علي نوع معين من السياحة ، فهي تمتلك كل انواع السياحة سواء السياحة الترفيهية او السياحة التاريخيه والاستكشافيه او حتي السياحة العلاجية.

يظهر جمال تركيا من خلال مدنها العديدة وكل مدينة من مدن تركيا تمتلك قدرا من المعالم التاريخيه كما يتواجد في كل مدينة عدد من الاماكن الترفيهية. كما تتمتع كل مدينة بطبيعة خلابه وساحره الجمال. تعرف من خلال هذا المقال على السياحة في مدينة أضنة تركيا.

السياحة في مدينة أضنة تركيا
السياحة في مدينة أضنة تركيا

من هذه المدن المميزه التي تعد عامل جذب للسياحة هي مدينة اضنة ، تعتبر منطقة اضنة من المناطق الحدوديه الساحره ، فهي تقع  بالقرب من الحدود السورية فهي من مدن  جنوب شرق تركيا ، فإذا كنت ترغب في الدخول في مغامرة استكشافيه فعليك ان تضع زيارة اضنه ضمن مخططاتك ، تعتبر اضنه اكثر المناطق ذات معتدل ومميز في تركيا ، مدينة اضنه ليست منطقه حدوديه وسياحيه فقط بل هي هي مدينة زراعيه وصناعيه وتعتبر من المدن الاقتصاديه المميزه في تركيا.

فإذا قد نويت زياره تركيا وزياره مدينة اضنة عليك ان تحضر قائمة باهم الاماكن التي يجب ان تقوم بزيارتها ، ودورنا في هذا المقال ان نقوم بمساعدتك علي علي التعرف علي اهم معالم اضنة التي يجب زيارتها .

اهم الانشطة ومعالم السياحة في مدينة أضنة تركيا

١- الانهار:

انهار مدينة اضنة
انهار مدينة اضنة

اضنة من مدن تركيا التي تتمتع بطبيعه خلابه وذلك يظهر من خلال تضاريسها المتنوعة ، وما يزيد جمال اضنة هو تعدد وتنوع الانهار فيها ، فاضنة تحتوي علي عدد كبير من الانهار ، ومن اهم تلك الانهار التي يجب زيارتها هو نهر سيهان.

نهر سيهان
نهر سيهان

نهر سيهان يعتبر من اكثر الانهار فهو من اطول انهار تركيا حيث يبلغ طول نهر سيهان الي 570 كيلو متر ،  اكثر ما يميز نهر سيهان ويزيده جمالا هو وجود عدد من الجسور المميزه ، واجمل هذه الجسور هو جسر حجري يمر من فوق النهر وهذا الجسر الحجري هو الاقدم من بين الجسور الاخري فيعود عمر الجسر الحجري الي العصر الروماني ، ويعتبر هذا الجسر الحجري من اقدم الجسور في تركيا والعالم وهو ايضا يعتبر معلم تاريخي وسياحي.

٢- صيد السمك ورياضه الغوص وركوب الامواج :

انشطة السياحة في مدينة أضنة تركيا
انشطة السياحة في مدينة أضنة تركيا

صيد الاسماك يعتبر العمود الفقرى لاقتصاد اضنة ، نظرا لما تضمه مدينة اضنه من انهار متعدده وبحيرات متنوعة وبحار واسعه ، لذلك فنشاط صيد الاسماك من اكثر الانشطه القائمة في مدينة اضنة ، لذلك عند زيارتك لاضنه يجب ان تقوم برياضه صيد الاسماك ، ومن اهم الانشطه التي يمكنك ايضا القيام بها هي ممارسة رياضه الغوص في بخار اضنة واتعرف علي اضنه من تحت الماء ، ومن الانشطه الترفيهيه المميزه التي يجب ان  تجربها في شواطئ اضنة هي رياضة ركوب الامواج.

٣- رياضة المشي :

التنزه في مدينة اضنة
التنزه في مدينة اضنة

من اهم الانشطه التي قد تمارسها وانت في اضنة هي رياضة الماشي لمسافات طويلة ، يصعب علينا في ظل الازمات المروريه الموجوده في العالم كله يكون من الصعب العثور علي مكان مميز وهادئ تسطيع ممارسة رياضه المشي والجري به   واستنشاق هواء نقي كل هذه المميزات ستجدها في مدينة اضنة وبالاخص عند شرق جبال طوروس الذي يرتفع الى الشمال من اقليم اضنة هناك ستجد نفسك فى احضان الطبيعة والادغال كما يوجد هناك مناطق للتنزه.

٤- برج الساعة:

برج الساعة
برج الساعة

من الاماكن التي يجب ان تقوم بزيارتها في مدينة اضنة هو برج الساعة ، وبرج الساعة يعتبر من اهم معالم السياحيه في اضنة الذي يصل طوله الي ٣٢ متر ويرجع تاريخ بناء برج الساعة الي عام ١٨٨٢ م .

٥- المتحف الاثري والمسجد المركزي :

من الاماكن الاكثر اهميه في اضنه ويجب زارتها في اضنه هي المتحف الاثري وهو متحف يضم العديد من الاثار والمقتنيات المتبقيه من العصور القديه والحضارات القديمة.

المتحف الاثري في اضنة
المتحف الاثري في اضنة
المسجد المركزي
المسجد المركزي

المسجد المركزي من الاماكن الدينية السياحيه التي يجب زيارتها فهو من اكبر المساجد الموجوده في تركيا وهو قريب من نهر سيهان وهو قادر علي ضم ٢٠الف مصلي ، يتكون المسجد من ٦ماذن و٥ قباب مما يزيد المسجد جمالا وسحرا.

الى هنا ينتهى تقريرنا عن السياحة في مدينة أضنة تركيا لتتمكن من وضع برنامجك السياحى هناك ونتمنى لك رحلة سياحية ممتعة.

شاهد أيضاً

فتحية

جوله سياحية حول اشهر المعالم والاماكن السياحية في مدينة فتحية بتركيا

تقع مدينة فتحية فى منطقة بحر ايجة ، حيث يكسبها موقعها على شاطئ البحر معنى …