الرئيسية / صور تركيا / إستكشف الاثارة في أخدود ساكليكنت بجانب أنطاليا تركيا

إستكشف الاثارة في أخدود ساكليكنت بجانب أنطاليا تركيا

ماذا تعرف عن أخدود ساكليكنت؟ … تركيا بلد جميلة تجذب الزوار من جميع بلدان العالم لإحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والعديد من المناطق السياحية الفريدة منها أنطاليا. وهى مدينة ساحلية على سواحل البحر المتوسط فى الجنوب الغربى لتركيا و المدينة بالكامل تمتاز بمنحدراتها الجبلية الساحرة و يحاط بها الجبال من كل مكان. و بها العديد من المعالم السياحية الجميلة والمميزة فعلاً و من أهمها أخدود ساكليكنت الذى يبعد 45 كم عن أنطاليا. و يقع فى منطقة جبلية على عمق كبير و تنطلق منه عيون المياة العذبة بغزارة طوال فترات العام وبكميات هائلة و يعد هذا الأخدود من المعالم السياحية الخلابة فى تركيا. استكشف من خلال هذا المقال أخدود ساكليكنت الساحر.

 أخدود ساكليكنت
أخدود ساكليكنت

أخدود ساكليكنت

لهذا الأخدود جاذبية سياحية كبيرة حيث أنه مكان مناسب للعرائس بشهر العسل لقضاء فيه يوم ممتع وسط الهواء العليل و سميع خرير المياة الجارى بين الصخور والمشى بين الممرات الخشبية المعلقة للمشى على الصخور فى جميع أنحاء الأخدود.

الجميل و المميز بالمكان هناك هى الممرات الخشبية بالأخدود والتى هى أماكن مناسبة جداً للاسترخاء والاستجمام للتخلص من الضغوط النفسية.  و يجذب الأخدود أيضاً العائلات التى تأتى إليه لقضاء الأجازة الصيفية فيه و الاستمتاع بالجلوس فى المجالس العربية الصغيرة المغطاة من الأعلى بالقش و محاطة بالنباتات من الخلف والمياه من الأمام. و مفروشة بالألوان الزاهية والبط و الأوز الذى يسبح فى الماء أمام المجالس مما يجعل الأطفال سعداء عند رؤيتهم و يدخل المكان بأكملة عند رؤيته إلى قلبك الراحة ويخلصك من الضغوطات ويجعلك فى حالة رائعة من صفاء الذهن وراحة البال وسط العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التى كلما تنظر تجدها فى كل مكان حولك.

يوجد بة أيضاً العديد من الشلالات الأفقية والعديد من الينابيع الجوفية بالإضافة إلى عدد من المنتجعات الطبيعية الساحرة التى يقصدها الزوار والسياح على حد سواء و هناك أيضاً بعض أماكن عبارة عن مجالس لتناول الطعام.

تنخفض درجة حرارة الأخدود مما يجعل منه المكان الأنسب لقضاء فية وقت منعش و خاصة فى فصل الصيف بعيداً عن عن حرارة الشواطئ فى المدينة.

ساكليكنت
ساكليكنت

و بالإضافة إلى الجمال الطبيعى الساحر تتضم المنطقة أيضاً فى طياتها التاريخ حيث يوجد بها عدد من الأطلال التاريخية لمدينة تلوس تلك المدينة الساحرة التى يرجع تاريخها إلى عصور قديمة جداً على الأغلب عصر الهكسوس وأيضاً عدد من الأثار الرومانية و بقايا المسارح الرومانية و القبور المحفور بالصخور أعلى الجبال فى المنطقة.

و يمكنك أيضاً بعد التمتع بالجمال الطبيعى و التاريخى زيارة مصانع السجاد بالمنطقة حيث يقوم المشرفون على المصنع بتقديم شرح وافى لكيفية صناعة السجاد والأدوات اللازمة لصناعتة و أنواع الخيوط المستخدمة فية منها القطن و الحرير والصوف و التعرف على أفخم أنواع السجاد المصنوع من الحرير والتى تشتهر بة تركيا عموماً.

السجاد التركي
السجاد التركي

مطاعم ساكليكنت

هناك العديد من المطاعم الشهية فى المنطقة و التى تمتاز ببساطتها و جمال رونقها فوسط المياة المتدفقة على الجدران و الوادى المرتفع تعد هذة المطاعم الصغيرة المنظمة على النمط الهبى مع منصات جلوس خشبية و سجاد بسيط و وسائد للجلوس عليها حيث تعطى لك نظرة ثاقبة عن الأجواء التركية النموذجية.

مطاعم ساكليكنت
مطاعم ساكليكنت

و يملك المطاعم و يديرها السكان المحليين للمنطقة ويحرصون على أن تكون الخدمة مميزة و الأطباق شهية فيقدمون فى المطعم تشكيلة واسعة من الأسماك الطازجة و الشهية و منها سمك السلمون الطازج مع السلطة والرقائق التى تعد  وجبة غذاء دسمة و صحية فى ذات الوقت تشتهر بها هذة المطاعم تناول وجبة فى هذة المطاعم وسط الطبيعة الساحر يوفر لك جو من المتعة و  الاسترخاء لا مثيل له.

 أنشطة ترفيهية أخرى فى ساكليكنت

من الممكن بعد يوم طويل ممتع أن تختمه أيضاً بالمزيد من الإثارة, حيث يمكنك قضاء الليلة فى المخيمات الموجودة فى المنطقة والجلوس حول النار وتجاذب أطراف الحديث مع من تحب لتقضى ليلة ترفيهية من المستوى الأول. و فى النهار يمكنك الأشتراك فى رحلات الريف المجاور والإستمتاع بجو الريف التقليدى والتعرف علية أو الاستمتاع بإستعرضات حمامات الطين التى تقع على مسافة قريبة من المنطقة ويمكنك البقاء فى المنطقة لمدة ثلاث أيام للتمتع بالمناظر الخلابة و الحياة الطبيعية الهادئة.

حمامات الطين
حمامات الطين

و فى النهاية يجب أن تعرف أن رحلة حتى و إن كانت لمدة  يوم واحد إلى أخدود ساكلينكت لن تضاهى أى رحلة أخرى قد ذهبت إليها من قبل حيث العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التى لامثيل لها فى العالم.

شاهد أيضاً

ما يميز تركيا

شاهد بالصور أكثر ما يميز تركيا عن غيرها من البلاد

تعتبر تركيا بوابة الشرق والغرب ومقر قرون من التاريخ والثقافة . حيث أنها تمتلك أجمل …