الرئيسية / مدن تركيا / أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى مدينة انطاليا 

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى مدينة انطاليا 

مدينة انطاليا هي أكبر مدينة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​التركي، وهي واحدة من محاور ما يسمى الريفيرا التركية، وتعد أحد أشهر مدن تركيا وأكثرها شعبية بين الزائرين بفضل ما تتمتع به من أماكن جميلة وشواطىء مثالية ومعالم سياحية ساحرة لا تنسى، فانطاليا مدينة لجميع أنواع السائحين، فسواء كنت تبحث عن المغامرة أو تتمنى قضاء عطلة شاطئية أو ترغب في اكتشاف الحياة التركية التقليدية الأصيلة، فستجد في هذا المكان الممتع كل ما تبحث عنه.

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى انطاليا 

 

1. رابع أكثر المدن زيارة في العالم

تعتبر أنطاليا واحدة من أكثر الوجهات السياحية في العالم ، وهي رابع أكثر المدن زيارة في العالم، وتوفر لك تجربة لا مثيل لهامع مزيج مذهل من الشواطىء الجميلة والتراث الغني والتاريخ العريق.

2. أفضل أوقات السفر إلى انطاليا

إن كنت من محبي الشواطىء الجميلة وترغب في قضاء وقت ممتع ما بين المياه الكريستالية والرمال الناعمة، فإن أفضل أوقات السفر إلى إنطاليا بالنسبة لك سيكون خلال الفترة من أبريل إلى أكتوبر، فخلال هذا الوقت من السنة يسود طقس مشمس وواضح، في حين إن كنت تتطلع إلى قضاء المزيد من الوقت في القيام بالرحلات حول المدينة والقيام بالانشطة في الهواء الطلق، من الأفضل عدم السفر إلى المدينة خلال الصيف، فالطقس الحار يمكن أن يعوق خططك.

3. الاستئذان قبل التقاط الصور

كما ينصحك الخبراء أيضا بعدم التقاط الصور الفوتغرافية للسكان المحليين في الشوارع العامة، ولا سيما النساء اللواتي يرتدين الشالات السوداء، ومن الأفضل لك بشكل عام الاستئذان قبل التصوير، فضلا عن ذلك لا يجب عليك أيضا تصوير المنشآت العامة والعسكرية، لأن ذلك أيضا ممنوع.

4. البقيش أمر معتاد عليه في المدينة

لا تنس أن تترك بعض البقشيش في المطاعم والمقاهي في المدينة، والذي يبلغ حوالي 5-10٪ من إجمالي الفاتورة. كما يجب أن يحصل الحمالون والخادمات في الفنادق على مكافآتهم الصغيرة من المال.

5. لا تنسى المساومة في الأسواق

لا ننسى المساومة في الأسواق المحلية ومتاجر التجزئة، فهذا الأمر بات معتادا، حتى أن التجار المحليين أصبحوا يعتبرون المساومة نوعًا من الطقوس العامة في البلاد، ولكن لابد أن تعلم أيضا أن طلب الحصول على خصم غير مناسب على الأرجح في محلات السوبر ماركت الكبيرة، وعندما تذهب إلى السوق، من الأفضل أن تأخذ الكثير من المال في فئات صغيرة، حتى يكون من الأسهل عليك دفعه للبائعين، حيث يمكن للكثير منهم أن يدعوا ببساطة أنهم لا يملكون باقي المال الخاص بك، وبالتالي يعملون على زيادة سعر المنتج في النهاية.

6. المجوهرات لا تشتريها من أسواق الشوارع

من الأفضل لك أيضا شراء الملابس والمجوهرات أفضل في المتاجر الخاصة، حيث يمكن أن تكون نوعية المجوهرات في أسواق الشوارع مشكوك فيها.

7. الحافلات والتاكسي للتنقل في المدينة

يمكن الوصول إلى معظم مناطق الجذب بسهولة عن طريق الحافلات، ولكن يفضل السياح عادة استخدام خدمات سيارات الأجرة والتي يمكنك أن تجدها في أي شارع من شوارع المدينة، ونوصيك بمناقشة سعر الرحلة مسبقًا مع السائق، خاصة وأن ليس جميع السائقين يملكون عدادات في سياراتهم.

8. لا تشرب ماء الصنوبر

أفضل طريقة للحصول على الماء للشرب هي شراءه في المحلات التجارية،  شرب مياه الصنبور قد يؤثر على صحتك وليس في أفضل حال في أنطاليا.

9. هناك الكثير من أجهزة الصراف الآلي المتاحة

تمتاز هذه المدينة التركية بكونها عصرية وحضرية للغاية، وستكون قادراً على إيجاد البنوك وكذلك منافذ تغيير الأموال في جميع أنحاء المدينة. يمكنك حمل النقود أو سحب الأموال في وقت لاحق حيث أن هناك الكثير من أجهزة الصراف الآلي المتاحة.

10. اللغة في مدينة انطاليا

الناس في أنطاليا يميلون إلى التحدث باللغة التركية. ومع ذلك ، فإن اللغة الثانية الرئيسية التي يتم التحدث بها هنا هي الألمانية والإنجليزية، حيث ستجد الناس في المنتجعات والفنادق يتحدثون هذه اللغة وأنت إذا كنت محظوظًا قد تجد بعض السكان المحليين يتحدثون هذه اللغات أيضًا.

11. التسوق أمر رائع عند السفر إلى مدينة انطاليا

تضم هذه المدينة الممتعة العديد من المحلات التجارية وكذلك المنافذ المتنوعة، حيث يمكنك الحصول على هدايا تذكارية مثالية مثل الأعشاب العطرية والأحذية والملابس المحلية، في حال كنت ترغب في الذهاب للتسوق، هناك العديد من مراكز التسوق الموجودة في المنطقة مع المراكز الرئيسية مثل تيرا سيتي ومارك أنطاليا مول.

12. قسم شرطة السياحة في مدينة انطاليا

لدى قسم شرطة أنطاليا قسم “شرطة السياحة” حيث يمكن للمسافرين الإبلاغ عن فقدان جواز السفر والسرقة أو أي أمر تتعرض له يعكر صفو رحلتك عزيزي الزائر لاقدر الله، فالعاملين بذلك القسم لديهم موظفين متعددي اللغات باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية والعربية.

مدينة انطاليا

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …