الرئيسية / مدن تركيا / تعرف على أفضل الأشياء التى يمكنك رؤيتها فى أنقرة

تعرف على أفضل الأشياء التى يمكنك رؤيتها فى أنقرة

 أنقرة هى عاصمة تركيا ، وثاني أكبر مدينة مزدحمة بعد أسطنبول حيث يبلغ عدد سكان مدينة أنقرة بضواحيها ما يقارب 5.150.072 شخص وفقا لإحصاء عام 2014 ، وهى المركز الإداري لتركيا ، يعود تاريخ مدينة أنقرة إلى ماقبل عشرة ألاف عام حيث يصل الى العصر الحجرى القديم ، عندما سكنها الإنسان البدائي الأول ، وقد توالت عليها العديد من الحضارات التى تركت أثارها التاريخية على المدينة . كما أنها تمتلك مزيج من العناصر الحديثة والتاريخية في الأحياء المختلفة الموجودة بها . لذلك يعد الذهاب الى انقرة فرصة فريدة لمعرفة ثقافات وأبنية تركيا .

أنقرة
أنقرة

  السياحة في أنقرة

  • قلعة أنقرة

ان قضاء الوقت في المتاحف والمساجد يسمح لك أن ترى جزءً من التاريخ والثقافات الموجودة فى مدينة انقرة ، بالاضافة الى قلعة انقرة فسوف ترى فيها الكثير من التاريخ والثقافات القديمة . تقع هذه القلعة في منطقة اولوس ، وقد بنيت قلعة أنقرة في الأصل كوسيلة للدفاع العسكري والآن هى واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أنقرة . على عكس القلاع في القصص القديمة ان قلعة انقرة هى معقل عسكري واسع تم بناؤه منذ اكثر من 3000 سنة ، وتتألف من 4 جدران ضخمة ، مع 42 من الأبراج الخماسية التى تعمل على طول الجزء العلوي من القلعة . وعلى الرغم من أن المشي أعلى التل للوصول إلى القلعة ليست بمهمة سهلة ، الا انه يستحق العناء لرؤية منظرها الرائع من اعلى .

قلعة أنقرة
قلعة أنقرة
  • ضريح انيتكابير

انيتكابير هو ضريح الرئيس الأول والثانى لجمهورية تركيا وهما أتاتورك ، و عصمت إينونو ، ستجده مصمم بشكل جميل ومثير للانتباه حيث أنه لا يستقبل فقط الكثير من السياح بل أيضا المؤرخين والمهندسين المعماريين في كل عام . يضم الضريح مجموعة واسعة من اللوحات والمعارض وهي مقسمة إلى أربعة أجزاء ، طريق الأسود وهو عبارة عن ممشى طوله 262 متر يصطف على جانبيه اثني عشر زوجا من الأسود المنحوتة بشكل احترافى ، ساحة الاحتفاليات وتقع  فى نهاية طريق الأسود و يبلغ طولها 129 متر . وقاعة الشرف والتى تضم قبر أتاتورك ، ومنتزه السلام الذى يحيط بالنصب ويضم هذا المنتزه التماثيل و النصب الأثرية بالاضافة الى الاف الأشجار الجميلة التى تزينه.  حتى أن هناك علم تركي مصنوع بالكامل من الزهور .

 ضريح انيتكابير
ضريح انيتكابير
  • متحف الحضارات الأناضولية

يقع متحف الحضارات الأناضولية جنوب قصر أنقرة ، كما حصل على جائزة المتحف الاوروبى ، يضم هذا المتحف مجموعة كبيرة من المعروضات الاناضولية الاثرية مرتبة زمنيا من العصر الحجري القديم حتى يومنا هذا . فهو بمثابة عرض لتاريخ تركيا القديم فى انقرة ، سترى فيه العديد من القطع الأثرية ، ووثائق الحيثيين وتاريخيهم الذى يعود الى الاف السنين قبل الميلاد .

متحف الحضارات الأناضولية
متحف الحضارات الأناضولية
  • برج Atakule

تم افتتاح هذا البرج في عام 1989 ، وهو عبارة عن برج للاتصالات والمراقبة ويصل ارتفاعه الى 410 قدم . يرجع هذا البرج التاريخى الى  أتاتورك مؤسس وأول رئيس لجمهورية تركيا. ويقع فى منطقة كانكايا فى أنقرة ، يمتلك البرج شرفة مفتوحة تسمح للسياح برؤية المدينة بأكملها. فإذا كنت ترغب في تناول الطعام مع اطلالة بانورامية رائعة على المدينة فيمكنك ذلك من خلال المطعم الذى يضمه البرج .

 برج Atakule
برج Atakule
  • مهرجانات انقرة

تشتهر مدينة أنقرة بالكثير من المهرجانات منها مهرجان أنقرة للموسيقى فى ابريل يتم هذا المهرجان مع جهود المؤسسات الموسيقية الدولية والمنظمات الثقافية المحلية ، ويعرض عالم الموسقى الاوروبية ، ويشجع الموسيقيين والموسيقى التركية . ومهرجان أنقرة الدولى للكرتون فى ابريل وهو  جزء من الاحتفالات للأطفال ، ومهرجان الرسوم المتحركة ويتكون من منافسة كبيرة للرسوم المتحركة ، حيث يعرض رسامي الكاريكاتير الرسومات الكاريكاتيرية من جميع أنحاء تركيا ، ويتم الحكم على اداء اعمالهم والفائز يكون له عرض اعماله فى المدينة بأكملها . يسمح بدخول البالغين ولكن هو اكثر للأطفال لكى يستمتعو بكل الرسوم المتحركة المقدمة . ومهرجان انقرة الدولى للرقص فى ديسمبر وهو مهرجان لمدة 4 أيام حيث يشارك الراقصين المشهورين دوليا والفنانين في الحفلات المتنوعة والعروض وورش العمل باختلاف الملابس كل يوم ، ويعد احتفال لكل الفنون المسرحية ومجال الموضة .

مهرجانات انقرة
مهرجانات انقرة

مدينة أنقرة من أجمل المدن التى يمكنك زيارتها والاستمتاع فيها ، لذلك نتمنى لكم زيارتها قريبا لقضاء عطلة رائعة ومميزة مع العائلة والاصدقاء .

عن هند أحمد

شاهد أيضاً

فتحية

جوله سياحية حول اشهر المعالم والاماكن السياحية في مدينة فتحية بتركيا

تقع مدينة فتحية فى منطقة بحر ايجة ، حيث يكسبها موقعها على شاطئ البحر معنى …