الرئيسية / مدن تركيا / 9 أشياء يمكن ممارستها اثناء السياحة في أنطاليا

9 أشياء يمكن ممارستها اثناء السياحة في أنطاليا

تقع أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط فى تركيا و هى عبارة عن منطقة كبيرة يوجد فيها عدد كبير من منتجعات العطل الصغيرة التى تقع وسط مجموعة جميلة من المناظر الطبيعية الخلابة حيث تجد خلفها جبال طوروس و الشواطئ الرملية و البحر الأزرق الصافى بالإضافة إلى أنها تطل على لوحة فنية بديعة من أجمل مناظر الطبيعة الخلابة مما يعدها وجهة خلابة.

السياحة في أنطاليا
السياحة في أنطاليا

و تعد المدينة ثانى أكثر المناطق زيارة فى تركيا و يوجد فى المدينة العديد من الأماكن التاريخية الجذابة التى تجذب ألاف الزوار يومياً بالإضافة إلى تمتعها ببنية تحتية مميزة من حيث مراكز التسوق الحديثة و الفنادق الراقية و الملاهى الليلية مما يعدها مدينة نابضة بالحياة سواء كان فى فصل الصيف أو الشتاء فهى صالحة لكل الأوقات و اليوم فى هذا المقال سنتناول أشياء يمكن ممارستها فى أنطاليا.

السياحة في أنطاليا

1- رؤية بوابة هادريان و زيارة المدينة القديمة من كاليسي :

بوابة هادريان
بوابة هادريان

مثل العديد من المدن الأخرى فى تركيا أنطاليا لديها العديد من الشواهد التاريخية القديمة التى ما تزال قائمة لتشهد على روعة و جمال هذة الحقبة ومنها بوابة هاردبان التى يرجع تاريخها إلى 130 قبل الميلاد لتكريم الإمبراطور الرومانى وتتشكل على ثلاث أبواب مقوسة من الرخام الأبيض فضلاً عن وجود بعض المنازل الحجرية القديمة والمسارات الضيقة المرصوفة بالحصى فى الحى القديم بالإضافة إلى عدد من المقاهى الشعبية الجميلة.

2- متحف أنطاليا الأثرى :

متحف أنطاليا الأثرى
متحف أنطاليا الأثرى
يقع فى منطقة كونيالتى وهو واحد من أكبر المتاحف فى تركيا مع مجموعة كبيرة من القطع الأثرية من جميع أنحاء المنطقة فى 13 قاعة عرض ومعرض فى الهواء الطلق على مساحة 7000 متر ويعرض 5000قطعة أثرية بالإضافة إلى 20.000 قطعة أخرى مخزنة.
3- حطام المدينة القديمة ” Aspendos”:
Aspendos
Aspendos

تقع على بعد 45كيلومتر شرق مركز مدينة أنطاليا وهى واحدة من المسارح الرومانية الأكثر إثارة للأعجاب و يسع المسرح لما يقارب من 15.000 شخص وكان يستخدم لعروض الحفالات الموسيوقية والأعلان عن الأحداث الهامة و يوجد أيضاً فى المدينة بعض الهياكل الأخرى كأغورا الأكروبوليس وقناة.

4– زيارة شواطئ لارا وكونيالتي :

شواطئ لارا وكونيالتي
شواطئ لارا وكونيالتي
هناك العديد من الشواطئ المثالية فى أنطاليا ولكن  شاطئ كونيالتى  يعد واحد من الشواطئ الأكثر شعبية فى المدينة فهو يمتد لمسافة 2 ميل و يحمل عدد من المطاعم بالإضافة إلى منطقة ترفيهة مخصصة أما شاطئ لار فيرجع شهرتة إلى مهرجان النحت الرملى السنوى حيث يجمع مجموعة من الفنانين و النحاتين  الموهوبين  و يعرض مجموعة فنية جميلة من الرسوم التى تنتجها الهواة.
 5- ركوب التلفريك فى تهتالي :

تهتالي
تهتالي

يعد من الأشياء الممتعة التى يمكنك أن تفعلها فى أنطاليا حيث توفر رحلة فى التفريك مجموعة من المناظر البانورامية الجميلة من جبل تهتلى والساحل وجبال توريس ويوجد هناك العديد من الوسائل الترفهية الأخرى كالتزلج و الطيران الشراعى.

6- القيام برحلة إلى المنتجعات الساحلية :

المنتجعات الساحلية في أنطاليا
المنتجعات الساحلية في أنطاليا
على بعد 400 متر من الساحل تقع مجموعة من المنتجعات و القرى الرئيسية التى من السهل الوصول إليها ومنها منتجع ألانيا الذى يمتاز بحجمة الكبيرة و الحياة النابضة فية كما أنة موطن للقلعة الحمراء التاريخية و بعض من الأطلال القديمة و معبد أبولو المثير للإعجاب ومنتجع كيمر الذى يمتاز بشهرة واسعة نظراً لشواطئة التى تحتوى على مجموعة من الرياضات المائية الممتعة ومنتجع بيليك الذى هو ملاذ لمحبى الغولف.
7-تجرب رحلة بحرية فى قارب:
رحلة بحرية فى قارب
رحلة بحرية فى قارب


تعد أنطاليا كمركز رئيسى لريفييرا التركية لذا سيكون لديها أفخم أنواع اليخوت يمكن أن تأخذ رحلة بحرية لمدة 4 أيام تصل إلى منطقة فتحية و بعض المدن الصغيرة التى ستتعرف عليها خلال الرحلة بالإضافة إلى رؤية جزر جيميلر التى تحمل أطلال قديمة من الكنائس ويمكنك إستئجار قارب خاص بك مع الطاقم و القطبان للإبحار  بة كيف تشاء.

8-رؤية شلالات دودان فى أنطاليا :

شلالات دودان
شلالات دودان

إذا كنت من عشاق المناظر الطبيعية الجميلة فتعد رؤية هذة الشلالات الجميلة هى الأنسب لك حيث أنها تعد مكان مثالى للاسترخاء و تصفية الذهن وسط أجواء من الطبيعة الخلابة.

9-الذهاب إلى متحف اكواريوم انطاليا :

اكواريوم انطاليا
اكواريوم انطاليا

يجمع المكان 40 حوض من أحواض الأسماك الصغيرة ودار للزواحف الاستوائية وهو أكبر حوض للسمك فى أنطاليا و العالم حيث يمتد إلى 131 متر طول و عرض 3 متر كما أنة موطن للألاف من أنواع الأسماك المختلفة و يتم فية تغذية القرش من قبل الغواصين المدربين على ذلك  فى عرض ساحر يدهش الزائرين ويضم المكان مدينة أتلانتس الغارقة وحطام الطائرات الموجودة تحت الماء.

الى هنا ينتهى تقريرنا حول اهم الانشطة السياحية والترفيهية التى يمكنك القيام بها اثناء السياحة في أنطاليا ونتمنى لك رحلة ممتعة.

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …