الرئيسية / صور تركيا / 8 من أجمل جزر تركيا السياحية ذات طبيعة ساحرة لا تقاوم

8 من أجمل جزر تركيا السياحية ذات طبيعة ساحرة لا تقاوم

تعد تركية موطن لآكثر من 500 جزيرة موجودة على طول سواحلها كثيرة, منها وعرة وغير مأهولة بالسكان ومجموعة متنوعة أخرى مأهولة بالسكان  يسهل الوصول إليها اما عن طريق الجسور أو حتى ركوب العبارات الصغيرة. وتعتبر جزر تركيا من أهم مراكز جذب السياحة في تركيا حيث تشتهر جزرها بسحرها الطبيعى وشواطئها الجذابة وهوائها النقى  والهدوء الذى يخيم على كل شوارعها  كل هذا جعلها تلفت إليها أنظار الزوارمن كل أنحاء العالم. تعرف من خلال هذا المقال على 8 من اجمل جزر تركيا السياحية …

جزر تركيا
جزر تركيا

أجمل جزر تركيا

1- جزيرة تينيدوس :

 جزيرة تينيدوس
جزيرة تينيدوس

جزيرة تيندوس المعروفة بإسم (بوزكادا) أيضا جزيرة صغيرة تبلغ 24 فى 24 كيلو متر تمتاز الجزيرة بجوها الهادئ وشوارعها المرصوفة بالحصى ومزارع الكروم المنتشرة فيها مما جعلها واحدة من أفضل جزر تركيايغلب عليها التأثيرات اليونانية التركية نظرآ لتتداولها على مر السنين بين أيدى الحكام. ويعد أكثر معالم الجذب فى الجزيرة هى القلعة البيزنطية التى ترجع إلى القرن 15 وتقع على الزاوية الشرقية المواجهة للبر الرئيسى. تمتاز بيوت الجزيرة بالتراث التقليدى القديم حيث يزهر ذلك فى المبانى البيضاء والمساجد.

وتحتوى الجزيرة على العديد من الشواطئ مثل شاطئ  ( habbele )وشاطئ (ayazma)اللذان يعتبران من أفضل الشواطئ التى يفضلها السياح لقضاء الوقت فيها للسباحة وأخذ حمامات الشمس والتزلج على الماء أو حتى أخذ رحلات بالقوارب الصغيرة.

2- جزيرة كوندا :

جزيرة كوندا
جزيرة كوندا

تعد من اجمل جزر تركي, وهى رابع أكبر جزيرة فى بحر أيجة وتحمل الجزيرة الكثير من المقومات التى تجعلها تجذب الآنظار اليها منها شواطئها الصافية النقية وحدائقها الخلابة التى تحوى عدد كبير من الشلالات والآشجار الخضراء بالإضافة إلى كنائسها ذات المعمار الفريد منها كنيسة (أغيوس يانيس) وكنيسة (تاكسى يارهيس) الرومانية اللذان يعدوا من المعالم الآساسية للجزيرة.

3- بيوك اضه :

بيوك اضه
بيوك اضه

تقع قبالة ساحل اسطنبول وتعد من أكبر جزر الآميرات والآكثر شعبية و تمنع الجزيرة دخول السيارات الخاصة وسيارات الآجرة لذلك سيكون عليك أكتشاف روعة المواقع التى فيها سيرآ على الآقدام أوبالدراجة أو فى عربة تجرها الخيول. تحوى الكثير من القصور التاريخية والكنائس مثل (Ayiayorig)) ودير يعود إلى القرن السادس عشر ومسجد الحميدية الذى بناة السلطان عبد الحميد الثانى أجمل شواطئها هو شاطئ (يورك) وعلى تلال الجزيرة نجد فندقا خشيبيآ يعود للقرن الثامن تمتاز الجزيرة بالبيئة النظيفة والهواء النقى والهدوء التام.

4- جزيرة هيبلي ادا ” جزيرة السرج ” :

جزيرة هيبلي ادا
جزيرة هيبلي ادا

تعتبر هى الجزيرة الثانية من حيث الحجم من جزر الآميرات وكانت معقلا مهماً للكثير من رجال الآدب التركى وتتميز بأديرتها الرائعة منها دير (تريادا) ودير (ترك الدنيا) المعروف بإسم كنيسة (أيا نيكولا) وتشترك مع جزيرة بويوكأدا بأن هواءها نقى حيث أنها أيضا تمنع ركوب السيارات فيها وتقتصر المواصلات فيها إما على الدرجات أو عربات الخيول.

5- جزيرة بورغاز ادا :

جزيرة بورغاز ادا
جزيرة بورغاز ادا

من اجمل جزر تركيا وتعتبر أصغر جزر الآميرات وكانت تسمى فى العصر البيزنطى (أنتيغون) وهو أسم مشتق من أسم قلعة بناة أحد قضاة الآسكندر الآكبر. لديها العديد من عوامل الجذب منها الكنائس الجميلة والشواطئ الخلابة والهواء النقى, تقع فى قلب بحر مرمرة بالقرب من أسطنبول.سميت بجزر الاميرات لانها كانت منفى الآميرات البيزنطيات فى العصر البيزنطى ولاحقا أصبحت مصيف لملكات الدولة العثمانية لما تتمتع بة الجزر بشكل عام من خصوصية واليوم تجذب الكثير من السياح وخاصة فى فصل الصيف.

6- جزيرة Gokceada: 

Gokceada
Gokceada

من المعروف عنها جمالها الطبيعى الرائع فهى تحتوى على مجموعة خلابة من التلال والآرياف وسلسلة من الشواطئ النقية التى تجذب إليها الزوار فى فصل الصيف و تعد جزيرة غوجة أدا أية فى الجمال حيث شوارعها النظيفة  المزينة بالأشجار والنباتات.

7- جزيرة أفسا :

جزيرة أفسا
جزيرة أفسا

هى جزيرة تركية فى جنوب مرمرة وتبلغ مساحتها 36 كيلو متر مربع الجزيرة تنتمى إلى منطقة مرمرة مقاطعة باليسكير شمال غرب تركيا وعدد سكنها الحالى 2000 ويزداد هذا العدد خلال موسم الصيف ليصل إلى 50.000سائح الذين ينجذبون إليها بسبب جمال شواطئها الحيوية والخلجان المنتشرة على طول الساحل.

8- جزيرة كيكوفا :

جزيرة كيكوفا
جزيرة كيكوفا

هى جزيرة جبلية صغيرة تابعة لمحافظة أنطاليا جنوب تركيا على البحر المتوسط  وبها العديد من البقايا الآثرية التى ترجع الى العصور البيزنطية والليسة ومايميزها حقا المدينة الآثرية الغارقة تحت الماء (dolchiste) والتى دمرت بسبب زلزال فى القرن الثانى الميلادى.

هذه كانت 8 من اجمل جزر تركيا التى ستجعلك تقض

شاهد أيضاً

ما يميز تركيا

شاهد بالصور أكثر ما يميز تركيا عن غيرها من البلاد

تعتبر تركيا بوابة الشرق والغرب ومقر قرون من التاريخ والثقافة . حيث أنها تمتلك أجمل …