الرئيسية / مدن تركيا / 5 أسباب تجعلك تحب مدينة داليان التركية

5 أسباب تجعلك تحب مدينة داليان التركية

مدينة داليان التركية هى مدينة صغيرة تقع فى الساحل الجنوبى الغربى لتركيا فى مقاطعة موغلا وقد وصفت داليان بأنها قطعة صغيرة من الجنة لما فيها من جمال طبيعى وشواطئها البكر و وجهات النظر العالمية والجبلية بالإضافة إلى أنة يعيش فيها حوالى  154 نوعا من الطيور النادرة و700 نوع من النباتات المختلفة وحوالى 110 نوع من الأشجار. وهى موقع التعشيش الطبيعى للسلاحف ذات الرأس الضخم المهددة بالإنقراض. بالإضافة إلى تمتعها بالعديد من الأثار التاريخية القديمة التى منها مقابر الليسية والمدينة القديمة من كاونوس فضلآ عن تمتعها ببنية تحتية ممتازة كل هذا جعلها تلفت إليها أنظار السائحين من جميع أنحاء العالم. وهى اليوم تعد واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للزيارة خلال العطل السنوية أو حتى الرحلات اليومية. تعرف من خلال هذا المقال على 5 أسباب ستجعلك تعشق مدينة داليان.

مدينة داليان تركيا
مدينة داليان تركيا

 

السياحة في مدينة داليان التركية

1- شاطئ ” iztuzu ” ازتوزو و السلحفاة البحرية ضخمة الرأس :

iztuzu
iztuzu

شاطئ طويل من داليان من القصب التى هى على طول النهر ويعتبر الشاطئ واحدة من الأراضى الخصبة للسلاحف البحرية النادرة الضخمة الرأس. و قد بذلت الحكومة أقصى الجهود للحفاظ  على السلاحف الضخمة الرأس المهددة بالأنقراض و بالرغم من أن الشاطئ يتميز برماله البيضاء الخشنة إلا أنه لم يمنعه ذلك من أن يكون من أشهر الشواطئ و أكثرها زيارة فى المدينة. حيث يعد الشاطئ من أجمل الشواطئ فى العالم فيوفر الشاطئ إطلالات رائعة وبانورامية على البحر الأبيض المتوسط والجبال الساحرة ذات القمم المرتفعة.

وأفضل الأنشطة التى يمكن القيام بها عند التواجد فى أزتوزو هى زيارة مستشفى السلاحف وهى عبارة عن مركز لإعادة التأهيل للسلاحف التى أصيبت من جراء مرور القوارب فى البحر فإذا كنت ستبقى لمدة يوم أو أثنين فى المنطقة تأكد من زيارة المستشفى والتبرع إذا كنت تستطيع حيث أن المستشفى منظمة مستقلة لا تنفق عليها الحكومة وتتعايش على التبرعات.

2- حمامات الطين المحلية :

حمامات الطين
حمامات الطين

تجذب داليان إليها العديد من المتنزهون مثلها مثل مدن فتحية ومارماريس وليس فقط لشواطئها الساحرة ولا بمناظرها الطبيعية ولكن أيضآ تشتهر المدينة بحمامات الطين وهى حمامات شعبية منذ العصر الرومانى, حيث كانت تستخدم  الينابيع بإعتبارها مرفقا صحيآ للعلاج ومازالت المياة الكبريتية هذة إلى يومنا الحالى تجذب العديد من الزوار حيث ينابيعها الساخنة التى تصل درجة حرارتها إلى 40 درجة مؤية والغنية بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وعدد من المعادن الأخرى مما يجعل منها ذات فؤاد صحية لا مثيل لها.

تجربة الحمامات الطينية هذة تعد تجربة كوميدية بإمتياز حيث ستجد نفسك تضحك على نفسك وأنت تحاول البقاء منتصبا فى محاولة الدخول أو الخروج من الحمام فستروح عن نفسك بالإضافة إلى الفوائد العديدة التى ستستفاد منها حيث أنة يقال أن الطين مفيد لتجديد شباب الجلد  والمياة الحرارية مفيدة لألتهاب المفاصل  والتعب فى العضلات والروماتيزم.

وهناك زوجان من الفنادق على ضفاف النهر فى داليان يقدمان  حمامات الطين الخاص بهم ولكن إذا كنت ترغب فى تجربة حمام طينى أصلى فإذهب إلى سلطانى سبا فبالرغم من أنها بعيدة بعض الوقت عن داليان ولكنها تعد موطن لحمامات الطين الأصلية.

3- رحلة قوارب في داليان :

رحلة القوارب
رحلة القوارب

مدينة داليان هى مدينة تحيط بها المياة فلن تكون رحلة كاملة فى هذة المدينة الساحرة بدون تجربة رحلة فى القوارب داخل نهر داليان فلديك شاطئ ازتوزو وبحيرة كويجيجيز.

وفى داليان أكثر من 350 قارب والتى  تأخذك رحلاتها على طول النهر لتمتع بمناظر من الماضى حيث المدينة القديمة كاونوس ومقابر الليسية وشاطئ ازتوزو حيث سيكون لديك الوقت للأسترخاء وربما ألتقاط بعض سرطانات البحر هناك لتناول لإعدادها على الغداء و لاتنسى أكتشاف مناطق التعيش للسلاحف ذات الرأس الضخم المنتشرة على الشاطئ وبعد الغداء ستأخذك القوارب إلى الدلتا لممارسة السباحة والغوص فى البحيرة الشاسعة ومن ثم الإبحار إلى بحيرة كويجيجيز والتى تقع أطلال  مدينتها الأصلية تحت الماء أثر تدميرها من قبل زلزال قوى فى الماضى وتضم مدينة كويجيجيز العديد من وجهات النظر الخلابة على البحيرة لذا حاول أن تنزل إليها والإستمتاع بمناظرها الساحرة.

4- التاريخ القديم :

تاريخ داليان
تاريخ داليان

مثل العديد من المناطق فى تركيا توفر داليان مجموعة من المناطق التاريخية الوفيرة حيث ستجد فيها موقع داليان الرئيسى والذى هو عبارة عن مجموعة من القبور الليسية القديمة التى تزين الواجهة البحيرة و أيضآ بها مجموعة من المعابد الإغريقية القديمة الساحرة والتى تحوى مجموعة من القبور الموجودة على طول الساحل وفى أعلى المنحدرات.

وفى أخر عشرين دقيقة سيرآ على الأقدام على طول النهر من قبور الليسية ستجد المدينة القديمة من كاونوس وهو الأن متحف مترامى الأطراف من الأثار الرومانية وتمتد المدينة أسفل جانب واحد من تلال داليان الشاهقة ويعود تاريخها إلى القرن العاشر حيث كانت حينها ميناء بحرى هام وتحوى المدينة العديد من الأنقاض الرومانية والإغريقية وبها ستة معابد وبعض الحمامات الرومانية القديمة لذا تعد مدينة تحوى الجمال الطبيعى والتاريخى

5- تسلق الجبال :

تسلق الجبال
تسلق الجبال

بما أن هناك ماء فى داليان فهناك أيضآ جبال وتحتوى هذة الجبال على أكثر مشاهد النظر الساحرة على جميع أنحاء المدينة فيوجد بها تل الأكروبوليس الذى يمنحك عند تسلقة وجهة نظر غير محدودة على البحر الأبيض المتوسط  وتل الرادار الذى يمكن أن تتسلقة أو  عن طريق عربات الجيب ويوفر التل من أعلى إطلالة باتورامية من شاطئ ازتوزو ودالتا داليان وجميع الجبال المحيطة بالمدينة سهلة الوصول إليها. ويمكنك أيضاً أن تجد بعض من مناطق الغابات الكثيفة التى بها عدد من الحيوانات البرية الرائعة.

الى هنا ينتهى تقريرنا حول السياحة في مدينة داليان تركيا ونتمنى لكم رحلة ممتعة.

عن ريتاج عمر

شاهد أيضاً

فتحية

جوله سياحية حول اشهر المعالم والاماكن السياحية في مدينة فتحية بتركيا

تقع مدينة فتحية فى منطقة بحر ايجة ، حيث يكسبها موقعها على شاطئ البحر معنى …