الرئيسية / نصائح تركيا / دليلك لدخول سوق العقارات التركية و الاستثمار في تركيا

دليلك لدخول سوق العقارات التركية و الاستثمار في تركيا

تركيا موطن للعديد من المناظر الطبيعية الخلابة منها الشواطئ والحدائق والتلال. بالإضافة إلى أنها تحوى بين طياتها روعة الماضى وأثارة التاريخية التى مازلت شاهدة علية فضلاً عن تمتعها ببنية تحتية كاملة وعلى أعلى مستوى كل هذا جعل منها محط أنظار للعديد من المستثمرين الأجانب الذين يسعوا الى الاستثمار في تركيا وإذا كنت تنوى شراء منزل أو شقة أو  فيلا أو حتى لديك عقار تريد بيعة فى تركيا فقد حضرنا لك الدليل الكامل الذى سيساعدك سواء أكنت مشترى أو بائع  فى التعرف على سوق العقارات التركية.

الاستثمار في تركيا
الاستثمار في تركيا

نصائح قبل الاستثمار في تركيا

1- تتواجد الشقة فى مبنى يحوى العديد من الشقق المنفصلة التى تتراوح غرف النوم  فيها بين 1 ,2, 3 أو 4 غرف نوم. بالإضافة إلى المطبخ والحمام و تعد من أهم العقارات الموجودة فى تركيا والتى تتيح للمستثمرين الأختيار منها كلاً بحسب أحتياجاته.

2- العديد من الوافدين يبحثون عن عقارآ يحوى حديقة وهناك مجموعة واسعة منها فى تركيا. ولكن إن لم يحالفك الحظ لا تهتم فهناك العديد من الحدائق المجتمعية الموجودة فى تركيا والتى ستكون قريبة منك.

3- أى بناء يتكون من ست شقق يفرض عليه الإلتزام بالقوانين التركية فيجب علي القانطين فيه العمل على  صيانة الأماكن العامة فية مثل الكهرباء والممرات وحمامات السباحة والأمن والحدائق والمرافق و يقوم أصحاب الشقق بتعين مسئول للتعامل مع الشئون المالية والأشغال والتفاصيل الخاصة بالعقار.

4- عندما تفكر في الاستثمار في تركيا و تشترى عقار فى تركيا يصبح عليك ألزماً الأشتراك فى وثيقة تأمين سنوية ضد مخاطر الزلزال على العقار والسعر فيها يعتمد على حسب مساحة الشقة أو الفيلا ومن الممكن أن تزيد تغطية التأمين لتشمل التغطية أيضآ النار والضرر والسرقة.

الاستثمار في تركيا
الاستثمار في تركيا

5- كل منزل فى تركيا تخصص له شركة الكهرباء التركية عداد كهربائى يقرأ مرة واحدة فى الشهر.  ويسمح للأسرة الدفع عن طريق النت أو الدفع فى مكاتب الكهرباء المحلية  على حسب الأتفاق من البداية خلال فترة تتراوح إلى  24 ساعة.

6- عندما يشترى الناس الممتلكات فى تركيا يجب أن يكون السعر مدون فى سندات الملكية بالليرة التركية حسب التسعيرة الرسمية للمنطقة ويتم كتابة المبلغ بين أقواس.

7- فى الماضى كان هناك نظام التسخين بالطاقة الشمسية فى العقارات مما كان يوفر كثيراً فى الكهرباء ولكن العديد من المنازل الأن لديها سخانات للمياة متاحة على مدار 24 ساعة والتى تعد الأفضل فى الإستخدام وخاصة فى فصل الصيف عندما تكون الشمس قليلة.

8- عندما تشترى عقار فى تركيا يجب عليك الإطلاع على جميع الخرائط الخاصة بة التى توضح لك موقع المنطقة من المحلات التجارية والشواطئ وخطوط الحافلات ومكاتب الأعمال فى جميع أنحاء تركيا.

9- هناك قانون جديد يلزمك أن يكون لديك شهادة خاصة بالسكن يثبت فيها أن العقار مناسب للإستخدام الأدمى وبما أن هذا القانون جديد نسبياً فكثير من البيوت القديمة لا تكون لديها هذه الشهادة لذلك يمكن لمالكيها التقدم بطلب للحصول على هذة الشهادة فى أى وقت.

10- إذا كان هناك أكثر من شخص يمتلكون عقار واحد فيجب عليهم وضع وصايا واجبة التنفيذ فى حالة حدوث أى حدث مؤسف لهم أو للعقار.

11- العديد من العمالة الوافدة إلى تركيا يقمون بإستثمار أموالهم فى حسابات التوفير التركية التى تقدمها البنوك التركية. وتقدم عليها فوائد شهرية تساعدك على تسهيل أمور حياتك دون المساس بمبلغ أدخارك الأصلى. وتتنافس البنوك التركية فيما بينها لتقديم أسعار تنافسية مختلفة قارن فيما بينهم وأختار منها مايناسبك.

12- العديد من المنازل والعقارات التى تكون تقع أمام المناظر الطبيعية الخلابة  أو حتى تطل على البحر تكون أعلى سعراً من غيرها من العقارات الأخرى.

13- إذا كنت تريد دخول سوق العقارات التركية و الاستثمار في تركيا فينبغى عليك الأطلاع بصفة مستمرة على أخبار السوق العقارية إذا كنت قد أخترت الإستثمار على المدى الطويل.

14- لفظة الغرفة فى تركيا يطلق على جميع أنحاء الشقة فغرفة الأطفال تعد غرفة والصالون يعد غرفة معيشة وغرفة النوم تعد غرفة.

15- pent house تعد من الشقق الشعبية فى تركيا وتوجد غالباً فى المناطق التجارية فى أسطنبول أو فى المنتجعات الساحلية. وغالباً ما تكون مكونة من طابقين وتطل على وجهات نظر ساحرة من البر والبحر وتشمل شرفات واسعة لقضاء الوقت فيها فى فترة الصيف.

16- فى الماضى كان لتركيا سمعة سيئة بالنسبة لجودة العقارات ولكن الأن قد تغير ذلك فأصبحت تركيا تحتوى على أرقى العقارات المجهزة بكل الوسائل الحديثة وسبل الراحة فأصبحت ذات سمعة جيدة من حيث جودة المبانى والديكور والمفروشات.

17- يشمل سوق العقارات التركية على  العديد من الشقق والفلل المعاد بيعها والمفروشة بشكل كامل والمبانى الجديدة كليآ التى لم يسبق أن سكنت من قبل.

18- uzumlu  هى قرية صغيرة بالقرب من منطقة فتحية تحظى بشعبية كبيرة وسط العمالة الأجنبية الوافدة وتعد قريبة من جميع وسائل الراحة والمرافق ومعظم العقارات المعروضة للبيع فيها تطل على منظر الجبل الرائع.

19- معظم الفلل المعروضة للبيع فى تركيا تقع فى مناطق بحر ايجة والبحر الأبيض المتوسط  ويحتوى معظمها على برك سباحة خاصة وحدائق.

20- ماذا – متى – لماذا ؟ طرح الأسئلة هو من الأشياء المهمة والتى ستفيدك عندما تريد أن تستثمر فى سوق العقارات التركية والاستثمار في تركيا للحصول على معلومات مفصلة ومفيدة تفيدك فى عمليات الشراء و البيع.

شاهد أيضاً

دليل السفر الى اسطنبول

تعرف على دليل السفر الى اسطنبول اجمل مدن تركيا

اسطنبول هي المدينة التي تأسست منذ آلاف السنين ، والتي كانت تعرف فى الأصل باسم …