الرئيسية / نصائح تركيا / جدول سياحي في ازمير 6 أيام مليئة بالبرامج السياحية

جدول سياحي في ازمير 6 أيام مليئة بالبرامج السياحية

برنامج و جدول سياحي في ازمير 6 ايام مليئة بالفعاليات والنشاطات السياحية ونصائح لعمل البرنامج السياحي في ازمير تجد من خلاله افضل الاماكن السياحية في ازمير والفنادق والمطاعم وابرز المعالم السياحية قد يفيدك في رحلتك القادمة إلى ازمير ، وتعتبر مدينة أزمير أحد أجمل المدن التركية التي عادة ما يقصدها الزائرين لاكتشاف روعة التاريخ المحلي والاستمتاع بالتجول بين الأحياء المذهلة والشوارع الصاخبة التي ينبع من بين جنباتها عبق التاريخ ليروي قصصه وحكاياته على الزائرين، فإن كنت تخطط لزيارة هذه المدينة المذهلة، تعرف معنا عبر التقرير التالي على برنامج و جدول ازمير في 6 أيام .

جدول سياحي في ازمير

جدول ازمير

 

جدول سياحي في ازمير :

 

اليوم الأول ..  يوم الوصول

عند وصولك إلى مطار إزمير أو ميناء كوساداسي أوميناء تشيشمي، ستأخذك أحد وسائل المواصلات المحلية إلى الفندق، وبعد الاستراحة سيمكنك في اليوم الأول القيام بجولة حرة لاكتشاف المدينة.

اليوم الثاني

بعد الإفطار في الفندق، يمكنك أن تذهب إلى بيرغامون، التي تسمى في الواقع برغاما، والتي تعد المدينة اليونانية قديمة المدينة الأكثر شهرة في آسيا، وهنا ستتاح لك الفرصة لاكتشاف الأكروبوليس المثير للإعجاب، فضلا عن أسكليبيون، والذي يمثل المركز الطبي الشهير في العصور الكلاسيكية، ذلك جنبا إلى جنب مع الأعمدة الرخامية لمعبد تراجان وثاني أكبر مكتبة في العالم القديم.

فضلا عن ذلك يمكنك أيضا خلال تلك الرحلة القيام بزيارة إلى سميرنا، ثالث أكبر مدينة في تركيا وواحدة من أشهر المدن الإغريقية القديمة، لتستمتع بالصعود إلى جبل باجوس وزيارة قلعة ليسيماخوس، التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع قبل الميلاد.

العودة إلى الفندق لتناول العشاء والمبيت في إزمير.

اليوم الثالث

اليوم ستتناول إفطارك في الفندق، وستغادر في الصباح الباكر إلى واحدة من أكثر المناطق التاريخية الرائعة في تركيا، والتي تشتهر باسم سارديس، والتي كانت عاصمة مملكة ليديان القديمة في القرن السادس قبل الميلاد،  فضلا عن ذلك، يمكنك أن تزور معبد أرتيميس ومعبد سايبيل، الذي أصبح كنيسة بيزنطية.

وبعد الاستراحة وتناول الغذاء في أحد المطاعم المحلية الرائعة الموجودة في تلط المنطقة التاريخية، تواصل رحلتك إلى مدينة هيرابوليس لتكتشف التاريخ في أبهى صورة ما بين المعابد القديمة، وذلك في طريقك إلى باموكالي، حيث تنفجر المياه المعدنية الساخنة من الأرض وتتجمع الشلالات فوق المنحدرات الشديدة التي تشكل البرك والقنوات والهوابط، وهي ينابيع تكونت منذ أكثر من ألفي عام وموجودة حتى الآن.

العودة إلى الفندق وتناول العشاء.

اليوم الرابع

تناول الافطار في الفندق والوصول إلى أحد أفضل المواقع الأثرية المحفوظة في تركيا، وهي المدينة الرومانية أغورا سميرنا، والسير خلال شوارع المدينة المتعرجة، و سوق الأغذية والأسماك الطازجة الصاخب، والذي يعد عبارة عن خلية من من الألوان الرائعة، حيث ترى طبيعة حياة السكان المحليين في تلك المدينة الرائعة، وهنا سيمكنك تناول الغذاء بأخد المطاعم التركية الأصيلة.

بعد ذلك، سيكون وقت تناول بعض القهوة التركية في منطقة السوق القديمة التي تأخذك إلى عالم ساحر من التجول والتنزه بين أجمل المشاهد التاريخية والمحال المحلية، مع التوقف السريع في أحد أكثر المواقع الخلابة ، برج ساعة إزمير.

العودة إلى الفندق

اليوم الخامس من جدول سياحي في ازمير

تناول الإفطار في الفندق

في يومك الخامس، سيمكنك زيارة المدينة اليونانية القديمة المحفوظة والمرموقة في أوروبا، والتي يطلق عليها أفسس، والتي تقع على بعد ساعة واحدة أو نحو ذلك بالسيارة من أزمير، ومن الأفضل لك الوصول إلى هناك في الصباح لترى الموقع في أفضل حالاته، قبل أن تصل الحشود وتصبح الأجواء أكثر حرارة.

كانت أفسس واحدة من أهم المدن الساحلية اليونانية للتجارة الدولية، وكانت أيضًا مركزًا للأكاديميين والثقافة والفنون، مع اثنين من المدرجات ومكتبة كبيرة تم اكتشافها وإعادة بنائها بالكامل. لسوء الحظ، بعد 2500 سنة من بقاء المدينة كمركز مزدهر لواحدة من أعظم الحضارات في التاريخ، دمرت المدينة عبر سلسلة من الزلازل والصراعات التي أدت في النهاية إلى اختفاء المدينة ما بين الحطام والصخور، فقط ليتم اكتشافها في حوالي عام 1860.

من أفسس، سيمكنك الذهاب لتناول الغداء، ثم اتجهنا إلى بلدة سيرنيس التي تقع بجانب التل، مع توقف قصير لزيارة الكنيسة الصغيرة التي يُعتقد أنها المكان الذي عاشت فيه السيدة مريم سنواتها الأخيرة. وبالفعل المدينة هي مكان رائع وذو شهرة كبيرة ما بين السياح الأجانب والمحليين.

اليوم السادس

أزمير
جدول سياحي في ازمير

بعد وجبة الإفطار سيكون لديك وقت فراغ للتسوق واقتناء مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية الرائعة التي ستجدها ما بين المحال التجارية في المدينة، ثم تنتقل في النهاية إلى المطار ومن ثم العودة إلى الوطن.

نتمنى ان نكون وفقنا في نقل وعرض جدول سياحي في ازمير لمدة ست ايام وكذلك يمكنك البحث في الموقع للحصول على معلومات اكثر عن مدينة ازمير 

وننصحك بقراءة :

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ازمير 

اشهر المعالم السياحية في مدينة ازمير التركية وأماكن التسوق فيها

أفضل المطاعم في ازمير .. مأكولات بحرية وكباب لذيذ

تعرفوا على أفضل أماكن التسوق في ازمير

تعرفوا على أفضل الفنادق في أزمير تركيا

شاهد أيضاً

ما هي أفضل الأماكن لالتقاط أجمل الصور في تركيا ؟

FacebookTwitter تعد تركيا أحد أجمل الوجهات السياحية في العالم، حيث تتمتع بالطبيعة الخلابة والتاريخ الغني …