الرئيسية / مدن تركيا / تعرفوا على أفضل أماكن التسوق في ازمير

تعرفوا على أفضل أماكن التسوق في ازمير

ازمير واحدة من المدن الهامة والكبرى في تركيا، تقع على طول ساحل بحر إيجة المركزي، وكانت تعرف سابقا باسم مدينة سميرنا، اليوم هي مدينة حديثة مزدهرة مع أجواء تاريخية، يحيط بها الجمال الطبيعي الخلاب وتتميز بالعمارة العثمانية الجميلة، كما تعتبر وجهة رائعة لقضاء عطلة في قلب تركيا، ما بين العمارة الرائعة والمواقع التاريخية إلى الأسواق الصاخبة والملونة مع الكثير لرؤيته والقيام به في ازمير.

السياحة في ازمير

 

إلى جانب المعالم السياحية الرائعة والفرص الترفيهية المتنوعة تتيح لك ازمير زيارة عدد من المتاحف التي تصور ماضي ازمير وتراثها القديم، ويعد متحف الآثار واحدا من أفضل المتاحف في المدينة التي تقدم مجموعة رائعة من الآثار القديمة من العصرين الروماني واليوناني، هذا إلى جانب متحف أتاتورك ومتحف إثنوغرافي، و يمكن للزائر قضاء الأمسيات في التجول حول ممر كوردون ووتر فرونت بوردوالك، حيث يمكن للمرء الاستمتاع بمناظر ممتازة.

قبل السفر الى ازمير

يخدم إزمير مطار عدنان مندريس، الذي يقع على بعد حوالي 16 كم من وسط المدينة. ويمكن للضيوف من المطار استخدام الحافلة للوصول إلى حيث يريد، وهناك أيضا وصلة القطار التي تربط المطار إلى محطة باسمان للسكك الحديدية في المدينة.

التسوق في ازمير

مشهد التسوق في إزمير نابض بالحياة، وذلك مع مجموعة من أجمل الأسواق في الهواء الطلق إلى جانب الأسواق التاريخية ومراكز التسوق الحديثة التي توفر للزوار الفرصة لاقتناء مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية وغيرها من المنتجات، ووفقا لخبراء السفر فإن أفضل مكان للتسوق في أزمير هو كيزلاراجاسي، حيث يمكن للزوار في هذا السوق شراء أي شيء من التحف إلى المجوهرات والسيراميك.

تضم مدينة ازمير الكثير من مراكز التسوق الحديثة متعددة الطوابق فضلا عن محال ومتاجر صغيرة للسياح، ومن الملاحظ أن معظم مراكز التسوق في هذه المدينة الجميلة بها مواقف مجانية للسيارات، وتضم العديد منها قاعات سينما جنبا إلى جنب مع المطاعم والمقاهي، وبالطبع العديد من المتاجر التي تقدم الماركات الشهيرة.

ساعات العمل هي عادة من 10 صباحا إلى 10 مساء ولا تتغير حتى في عطلة نهاية الأسبوع باستثناء العطلات الرسمية أو المناسبات الخاصة.

أفضل أماكن التسوق في ازمير

مجمع فورم بورنوفا

إذا كنت تبحث عن العلامات التجارية الفاخرة، توجه إلى مراكز التسوق الكبيرة والصاخبة في مجمع فورم بورنوفا، والتي توفر أيضا العديد من فرص تناول الطعام والترفيه للزائرين، فهنا ستجد عزيزي المسافر مجموعة من أفضل المتاجر الرائعة والمثالية لكافة الأذواق في الهواء الطلق، بما في ذلك 128 متجر.

وتضم بورنوفا اثنين من أكبر مراكز التسوق في إزمير؛ فورم بورنوفا وبارك بورنوفا. في حين أن الأول يوفر فرصا كبيرة للتسوق للأدوات المنزلية فضلا عن المرافق الترفيهية ، بارك بورنوفا يضم دور السينما الخاصة، ومركز البولينغ والترفيه الداخلي، وهنا ستجد ماركات الأزياء التركية والدولية بأسعار رخيصة.

لا تفوت البازار الذي يقام هنا كل يوم أربعاء والذي يبيع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفواكه الطازجة والخضروات والملابس وأدوات المطبخ والمنتجات المصنعة.

كيميرالتي

لن يمل محبي التسوق من التجول في سوق كيميرالتي، وهي منطقة السوق التاريخية  الأكثر شهرة في أزمير، وهي واحدة من الأماكن الأكثر حيوية في المنطقة، حتى أنك لن تشعر هنا بالوقت الذي يمر، فستنشغل برؤية أجمل المحال والهدايا التذكارية فضلا عن المساومة مع البائعين للحصول على المنتجات بأرخص الأسعار، بما في ذلك الملابس أو المجوهرات.

توجه من ساحة كوناك، إلى أنافارتالار كاديسي، الطريق الرئيسي حيث ستجد المتاجر المتخصصة في مختلف المنتجات. ولشراء الحرف اليدوية التقليدية مثل الفخار والسجاد، توجه إلى سوق كزلار اجاسي، الذي يمثل نسخة أصغر من البازار المغطى الشهير في اسطنبول، حيث يقدم للزائرين التحف التي تعكس الثقافة الأناضولية والعثمانية، بما في ذلك أواني المطبخ النحاسية القديمة، والصناديق الخشبية، وغيرها من الحرف اليدوية.

ألسانجاك

أما إن كنت لست من هواة الحياة الصاخبة بين الأسواق الشعبية، ندعوك لزيارة منطقة  ألسانجاك التي تضم مجموعة لا تقارن من المحال التجارية التي تقدم الملابس الفاخرة الخاصة والأزياء العصرية الحديثة.

ولعل شوارع ألسنكاك المزدحمة المليئة بالمنافذ والمراكز التجارية التي تقدم العلامات التجارية الغربية، بما في ذلك مانغو، زارا و غيس، والتي هي مفتوحة حتى وقت متأخر، ستضيف إلى رحلتك جانب أخر من الاستمتاع خاصة إن كنت من محبي الفخامة والنمط الهادىء في التجول.

مركز أغورا للتسوق

 

يمثل مركز أغورا للتسوق متعة حقيقية للمتسوقين، فهذا هو أكبر مركز تجاري في إزمير، ويقدم للزائرين كل ما يحتاجون إليه من الملابس إلى الملحقات ومستحضرات التجميل والأدوات المنزلية والمنسوجات والموسيقى و الكتب والالكترونيات ولعب الأطفال وخيارات الترفيه التي لا نهاية لها. فلا يوجد شىء لن تجد في هذا المركز الضخم الذي هوموطن ل 178 من المتاجر الوطنية والدولية.

و يمكنك هناك أيضا أخذ قسط من الراحة من التسوق والاستمتاع بتناول وجبة في أحد المطاعم العديدة التي تقدم المأكولات التركية والعالمية هنا، وحتى إن كنت تسافر بصحبة الأطفال، فلن يشعرون بالملل عند زيارة هذا المركز الذي يضم منطقة ترفيهية ضخمة للصغار.

كوناك بيير للتسوق في إزمير

كوناك بيير هو مركز تسوق خاص جدا في إزمير، باعتباره أحد أكبر وأقدم مراكز التسوق في المدينة، فضلا عن كونه من أفخم المراكز التجارية التي تلبي كافة احتياجات الزائر مع مجموعة متنوعة من محلات الملابس والمكتبات والمقاهي والمطاعم.

نصائح التسوق في إزمير

ازمير

لا تتردد عن المساومة في أزمير، فهذه الممارسة شائعة في تركيا، والباعة يتوقعون منك ذلك، فإذا كنت تبحث عن الهدايا التذكارية الحصرية، والفخار والسجاد والحرف اليدوية، توجه إلى إزمير التي ستجد بها مجموعة لا تقارن من السلع التي لن تجدها في أي مكان آخر.

يقع مركز التسوق أوبتيموم أوتليت بالقرب من الطريق الدائري إزمير في غازيمير في طريقك إلى مطار عدنان مندريس الدولي، ويوفر إزمير أوبتيموم مرافق التسوق الحديثة وخيارات الترفيه مثل السينما والتزلج على الجليد، وكذلك الملابس من الماركات الشهيرة وسوق التكنولوجيا.

 

شاهد أيضاً

مدينة دالامان

تعرف على مدينة دالامان ومعالمها السياحية الرائعة

تقع مدينة دالامان فى مقاطعة موغلا الرائعة التى تتميز بامتلاكها للكثير من المنتجعات الساحلية والتى …