الرئيسية / مدن تركيا / تقرير عن السياحة في مدينة سينوب التركية الساحرة

تقرير عن السياحة في مدينة سينوب التركية الساحرة

مع كثرة الأماكن السياحية الموجودة في العالم كثير من السائحين تنتابهم الحيرة وكل ما يسعون إليه هو مكان يشعرون فية بالاستجمام والراحة. لذلك سنتناول اليوم مدينة تكاد تكون من أجمل مدن العالم بل هى قطعة من الجنة على كوكب الأرض لما تتميز به من روعة مافيها من مناظر خلابة وفي هذا الإطار نتناول مدينة سينوب التركية التي تقع على بعد عدة كيلومترات من مدينة طرابزون التي تحظى مؤخرا باهتمام كبير من السياح الأجانب وفي مقدمتهم العرب

مدينة سينوب التركية
مدينة سينوب التركية

نبذه عن مدينة سينوب التركية

تطل مدينة سينوب على البحر الأسود أقصى شمال تركيا. في القرن السابع قبل الميلاد أحتضنت المدينة الهيلينيون تلاهم البيزنطيون حتى أصبحت ولاية اسلامية مع فتح السلاجقة لها. وبعد انهيار الدولة السلجوقية خضعت مدينة سينوب لسيطرة قبائل البرفان ومن ثم الجندار إلى أن أصبحت ولاية عثمانية مع تأسس الإمبراطورية العثمانية عام 1299.

المعالم السياحية في مدينة سينوب التركية

وتتمتع مدينة سينوب بطبيعة ساحرة وخلابة وتضم عدد من المواقع السياحية التي لابد من زيارتها أبرزها:

ميناء أق ليمان

ميناء أق ليمان
ميناء أق ليمان

يعتبر ميناء أق ليمان من اقدم الموانئ حيث يعود تاريخه إلى عهد الدولة الرومانية، ويستخدم حاليا كمحمية طبيعية مطلة على البحر الأسود. ويضم الميناء عدد من الفنادق الخشبية الساحرة التى تخول لك قضاء امسيات ساحرة كما يمكن لهواء التخييم التمتع باجواءه وطبيعية الساحره من داخل خيامهم.

ساحل ساري كوم 

ساحل ساري كوم
ساحل ساري كوم

اذا كنت من عشاق المياه فلابد أن ترى ساحل ساري كوم. فبجانب جماله الساحر يوفر ساحل ساري كوم كافة الخدمات السياحية من مطاعم ومقاهي وملاعب شبكية ومدربي رياضة الغوص.تمنحك اجازة ساحرة.

جنة بابا شاي

جنة بابا شاي
جنة بابا شاي

تتميز بأراضيها الخضراء الشاسعة فى منظر يخطف الألباب كلما رأيته . وسميت بهذا الاسم لكثرة مزارع الشاى فيها وتتميز أيضا بأراضيها الخضراء الشاسعة و تضم جنة بابا شاي بداخلها نهر متدفق من وسط الاشجار والاعشاب. وفي نهاية النهر نجد المياخ تتجمع في حوض ليتم استخدامها في علاج من الأمراض الجلد والعظم والامراض الداخلية فمنها رحلة للاستمتاع وللعلاج ايضا.

متحف سينوب

متحف سينوب
متحف سينوب

يحتوي متحف سينوب على مجموعة من المقتنيات التراثية والأثرية و كان في بدايته عبارة عن سجن. أنشئ عام 1568 على يد العثمانيين وظل يستخدم كسجن حتى عام 1999 حيث تم تحويله إلى متحف لعرض حياة المساجين خلال فترة الدولة العثمانية.

قلعة سينوب

قلعة سينوب
قلعة سينوب

وهى من القلاع الأثرية التي لا تزال محتفظة بقوامها المتين لتشهد على مدى إبداع الحضارات القديمة أسست في القرن السابع قبل الميلاد وإذا قمت بالتجول فيها ستذهلك رائحة عبق التاريخ المحتفظة بيه إلى الان

مسجد علاء الدين 

مسجد علاء الدين
مسجد علاء الدين

تشتهر تركيا عموما بأروع المساجد واكثرها جمالا فى العالم ومنها مسجد علاء الدين الذى تم بناءة تحت حكم السلطان مسعود الأول عام 510 هـ / 1116 م، وأُنجز في ظل حكم السلطان علاء الدين “كيقباذ” الأول سنة 635 هـ / 1237 م، دفن فيه الكثير من السلاطين و تحديدا الذين كانوا بيدهم السلطة في تركيا في الفترة بين 1156 و1283 و طوله يبلغ حوالى 71 متر وعرضه حوالى 56 متر، ويجد على جدرانه منقوشات تم بناؤها عام ” كاراتي“بالإضافة إلى مدرسة خشبية قيمة.لخدمة السلطان السلجوقيم 1251

تمثال أتاتورك

تمثال أتاتورك
تمثال أتاتورك

هو قائ تركى بعد انسحاب قوات الحلفاء من الأراضي التركية جعل تركيا جمهورية ، وأسس أنقرة عاصمتها وألغى الخلافة الإسلامية وأعلن علمانية الدولة. ولقد أطلق عليهِ اسم الذئب الأغبر، واسم أتاتورك (أبو الأتراك) وذلك للبصمة الواضحة التي تركها عسكرياً في الحرب العالمية الأولى))

حى بوابة الرمال

حى بوابة الرمال
حى بوابة الرمال

هو حى يقع في حي الفاتح على الجانب الأوروبي من اسطنبول تركيا, وهى منطقة حيوية مليئة بالقصور التاريخية الخشبية والكنائس المسيحية، والجمعيات والمطاعم الأرمنية.

شلالات ” Erfelek “

شـلالات ارفلـك
شـلالات ارفلـك

تبعد شلالات ارفالك عن مدينة سينوب حوالي 42 كم في قرية تسمى بـ”تتلجا” تعتبر هذه الشلالات من الشلالات التي لا يوجد لها مثيل حول العالم والسبب في ذلك يعود إلى جمال الطبيعة حول الشلال وخصائص المياه النابعة من بين الصخور.

الى هنا تنتهى جولتنا حول اهم المعالم السياجية فى مدينة سينوب التركية .

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …