الرئيسية / مدن تركيا / استكشف اهم مدن تركيا السياحية والاكثر شعبية بالصور

استكشف اهم مدن تركيا السياحية والاكثر شعبية بالصور

تركيا من الدول الاكثر جمالا والاكثر جذبا للسياح، ,وتتمتع بالعديد من المدن ذات الطبيعة والتاريخ ومناخها معتدل طوال العام ، فإذا كنت تنوي قضاء عطله مميزه ومليئة بالنشاط والحيوية فان الاختيار الافضل هو تركيا ، من حيث الراحة و التوفير و الجمال . اليك في هذا المقال على اهم مدن تركيا السياحية التى يمكنك قضاء اجمل العطلات السياحية فيها.

مدن تركيا السياحية
مدن تركيا السياحية

تضم تركيا عدد من المدن التي تعتبر اهم مدن تركيا السياحية و نقطة جذب للسياح من جميع انحاء العالم. و كل مدينة تتصف بصفات معينة تجعلها مدينة مميزة عن المدينة الاخرى. ذكرنا في المقال السابق بعض المدن الاكثر اهميه في تركيا، و سنعمل على عرض جزء الثاني من تلك المدن فيما يلى.

اهم مدن تركيا السياحية

1- مدينة أرداهان :

مدينة أرداهان
مدينة أرداهان

من اشهر مدن تركيا السياحية مدينة أرداهان، التي تشتهر بانها مدينة سياحية وساحرة الجمال. تقع مدينة أرداهان في اقصي شرق تركيا. شيدت مدينة ارداهان بطريقة ساحرة الجمال و تعرف مدينة ارداهان بالجودة العالية والذوق العالي الذي يظهر في مبانيها المميزة. كما تشتهر مدينة ارداهان بعدد من البحيرات الخلابة وساحرة الجمال.

2- مدينة ارتفين : 

 مدينة ارتفين
مدينة ارتفين

من اجمل مدن تركيا السياحية المميزة هي مدينة ارتفين. تقع مدينة ارتفين في شمال شرق تركيا. تتميز مدينة ارتفين بطبيعة خلابة وهذا يظهر من خلال الوديان والانهار فيمر بمدينة ارتفين نهر جوروه. كما تشتهر مدينة ارتفين بزراعة نبات الشاي فرائحة الشاي تظهر من علي ابواب المدينة. كما يوجد بالمدينة كنيسة يرال التي تمثل معالم اثارية في المدينة.

3- مدينة أيدين :

مدينة أيدين
مدينة أيدين

مدينة أيدين من اروع مدن تركيا السياحية. تعتبر مدينة أيدين من المدن الرومانية القديمة فقد كانت هذه المدينة بمثابة ميدان لإقامة مسابقات المصارعة ومسابقات الجمال. تقع مدينة أيدين في جنوب غرب تركيا. تشتهر مدينة أيدين بمحاصيلها من التين ومحاصيل الزيتون. فتعتبر مدينة أيدين المصدر الرئيسي للمحاصيل الاين والزيتون فهي تصدرها لجميع انحاء تركيا. كما تتوافر في مدينة ايدين عدد من المعالم الاثارية كما تتميز بعدد من الحدائق الطبيعية.

4- مدينة بالكيسير :

مدينة بالكيسير
مدينة بالكيسير

من المدن ذات الطبيعة الخلابة وذات السحر الخاص مدينة بالكيسير. تقع مدينة بالكيسير على بعد ساعة ونصف من مدينة اسطنبول بالسفينة. تطل مدينة بالكيسير على بحر مرمرة, كما تطل على شلالات مياه عذبة كما يوجد عدد من الانهار الموزعة على ارض مدينة بالكيسير. تشتهر مدينة بالكيسير بزراعة اشجار الزيتون فهي تشترك مع مدينة أيدين في تصدير الزيتون لتركيا. كما تعتبر مدينة بالكيسير المصدر الرئيسي لزيت الزيتون في تركيا.

5- مدينة بولو :

مدينة بولو
مدينة بولو

تتميز ايضا تركيا بوجود مدينة بولو الرائعة، مدينة بولو بطابعها المميز والساحر يجعلها مدينة جاذبه للسياح. تقع مدينة بولو في وسط تركيا وتتميز مدينة بولو بطبيعتها الساحرة وتضاريسها الجغرافية, فهي تمتلك مجموعة من البحيرات الواسعة كما تتميز مدينة بولو بعدد من الجبال الشاهقة المغطاه بالثلوج البيضاء. كما تشتهر مدينة بولو بالمعالم الاثارية فهي تحتوي على عدد من القصور العثمانية وتشتهر بالأفران الموجوده بالقصور العثمانية .

6- مدينة بورصة :

مدينة بورصة
مدينة بورصة

من اهم واشهر مدن تركيا السياحية هي مدينة بورصة التي تشتهر بجمالها وطبيعتها الخلابة. مدينة بورصة تعتبر اول عاصمة للإمبراطورية العثمانية. كما ان مدينة بورصة تعتبر من اول الوجهات السياحية التي يقصدها السياح دائما وذلك لما تمتلكه من الانهار والشلالات والغابات التاريخية الرائعة التي يعود تاريخها لحضارات القديمة. كما تشتهر مدينة بورصه بأطباق الكباب المعده بطريقه مميزه وخاصة جدا .

7- مدينة اسطنبول :

مدينة اسطنبول
مدينة اسطنبول

من اهم واشهر مدن تركيا السياحية الغنية عن التعريف هي مدينة إسطنبول. فهى تعتبر مورد رئيسي للسياحة في تركيا كما انها اكبر نقطة جذب للسياحة في تركيا. فكما انها تعتبر بمثابة عاصمة السياحة والاقتصاد في تركيا ، حيث فيها تجد مزيجا من الثقافات المختلفة بالاضافة الى اثارها التاريخية والضخمه. المواطنين الاتراك ياتون اليها من جميع المدن, كما توفر مدينة اسطنبول للسياح فرصة التعرف على ثقافات بقية المدن التركية دون السفر اليها.

وبهذا نكون قمنا بالقاء الضوء على اهم مدن تركيا السياحية التي تعتبر نقطه جذب هامة للسياحة في تركيا ، واذا كنت تنوي قضاء عطلتك في تركيا يجب ان تضع خطه مسبقة لكي تنظم وقتك لزيارة كل هذه المدن والاستكتاع بعطلة سياحية مميزة وممتعة.

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …