الرئيسية / مدن تركيا / 10 من اجمل مناطق تركيا لا تفوت زيارتها

10 من اجمل مناطق تركيا لا تفوت زيارتها

تعد مدينة تركيا من أهم الوجهات السياحية في العالم فنظرا لأحتوائها على العديد من الأماكن الساحرة الخلابة فضلاً على أنها مركز تجمع الإمبراطوريات البيزنطية والعثمانية , هذا بالاضافة الى شواطئها الساحرة ومنتجعاتها الفاخرة.
فعندما تزورها ستضعك هذه البلد الجميلة فى حيرة من أين تبدأ فيها و من أين تنتهي لذلك اليوم سوف نسهل عليك هذه الرحلة ونقترح لك 10 من اجمل مناطق تركيا يمكنك أن تزورها اثناء السياحة في تركيا.

اجمل مناطق تركيا
اجمل مناطق تركيا

اجمل مناطق تركيا

أنقرة :

أنقرة
أنقرة

أنقرة هى عاصمة تركيا و تعتبر أكثر المدن ازدحاما بعد أسطنبول. هذه المدينة قديمة جداً حيث يعود تاريخها إلى العصر الحجري القديم تتميز بمناخ ثلجي فى الشتاء وحار جاف في الصيف. لذلك ننصحك بزيارتها فى يونيو حتى أيلول ويوجد بها العديد من المواقع الأثرية هناك مثل قلعة أنقرة والمسرح الروماني ومعبد أغسطس وضريح أتاتورك . كما ستجد فيها العديد من الفنادق الرائعة.
ماردين :

ماردين
ماردين

هى مدينة عندما تراها لأول مرة ستتخيل أنها قلعة حصينة تتربع على الجبل ببيوتها المرصوصة فى منظر خلاب, فهي فعلاً مدينة قادمة من عمق الماضي بمبانيها القديمة وشوارعها الضيقة التى ترجع للقرون الوسطى تتميز بمناخ شديد البرودة شتاءاً ومعتدل صيفاً. يحيط بالمدينة سور أثرى قديم كان يسمى( البدن ) به ثلاثة أبواب للمدينة وبها العديد من الجوامع القديمة والكنائس فستمدك هذه المدينة بطاقة روحية ستشعرك بالسعادة.

قونية :

قونية
قونية

هى من أقدم المدن المأهولة فى تاريخ البشرية كانت عاصمة الدولة السلجوقية الأناضولية. تشتهر بطائفة الدراويش المولية الذى أسسها جلال الدين الرومي مما جعل هذه المدينة مدينة دينية متحفظة ويوجد بها العديد من المزارات السياحية منها قصر سرايا ومتحف مولانا ،النصب التذكاري وبها عدد من البحيرات الرائعة منها بحيرة مكا وبحيرة أوبك التى تتغير ألوانها على مدار ساعات اليوم وبها أيضاً العديد من الجوامع والكنائس والمتاحف الأثرية القديمة.
أنطاليا :

أنطاليا
أنطاليا

تعد من المدن الكبيرة التي تقع على طول شاطئ الريفييرا على ساحل البحر الأبيض المتوسط بها العديد من الفنادق والمطاعم والحانات الراقية التى تنبض بالسياحة. ويمكنك ممارسة السباحة أو الإبحار في شواطئها وإذا كنت من محبى المغامرة فيمكنك تسلق الجبال. هذه المدينة سترجع بك إلى الماضي حين تمشى فى أروقة الحى القديم وترى كيفية الإبداع فى بناء البوابات الرومانية والشوارع التى تشبه المتاهات والهياكل التاريخية .

مارماريس :

مارماريس
مارماريس

مدينة ستمكنك من رؤية إبداع الله في خلق الأرض بما فيها من جبال مغطاة بالصنوبر وشواطئ رملية بيضاء ومياه فيروزية ستتمكن أيضاً من رؤية معالم المدينة الجميلة والتمتع بالرياضيات المائية وتناول أشهى الأطعمة والتمتع بجولات فى القوارب لتستكشف بها الخلجان والقرى المجاورة وبها عدد من المزارات السياحية منها باموكالى و وجزيرة كليوباترا .

سيدا :

سيدا
سيدا

مدينة أثرية ساحلية صغيرة بها العديد من الحفريات التي ترجع إلى ما قبل القرن السابع قبل الميلاد وأثرها مازالت واقفة لتشهد على قدم تاريخها. مركز هذه البلدة هى الميناء القديم فيها العديد من الفنادق الصغيرة ومنازل العطلات والمطاعم. وإذا كنت من محبى الغوص فستجد هناك واحد من أكبر المتاحف تحت الماء الذى أفتتح عام 2015 م به العديد من القطع الأثرية من الحضارات التي توالت على المدينة خلال تاريخها الطويل.

بودروم :

بودروم
بودروم

تجذب هذه المدينة السياح من جميع انحاء العالم لما فيها من مناظر خلابة من شواطئ ومنتجعات راقية ومراكز للتسوق ومطاعم التى تقدم مختلف أنواع الطعام العالمية. كما لا تنسى أن تزور فيها قلعة القديس بطرس والمعروفة أيضاً بقلعة (بودروم ) لترى إبداع المعمار القديم فى إنشاءاته ،المدينة ذات طابع شبابي والسياحة فيها حرة ومياه بحرها نقية جداً حيث تستطيع رؤية ملامحك معكوسة بوضوح .

أفسس :

أفسس
أفسس

هى مدينة كلاسيكية بكل معنى الكلمة تعد أفسس واحدة من عجائب الدنيا السبعة في العالم القديم بها العديد من الأثار والمعابد الشاهدة على مدى قدم هذه المدينة مثل معبد أرتميس ومعبد هادربان ومكتبة سيلسوس وأنقاض مجمع أفسس الذى يعد واحد من سبع كنائس تم ذكرها في سفر الرؤيا في الكتاب المقدس.

كابادوكيا :

كابادوكيا
كابادوكيا

تقع هذه البلدة وسط الأناضول ،الانفجارات البركانية القديمة ونحت الصخور كون أشكال صخرية في غاية الجمال على مر العصور, بالإضافة إلى اللمسات البشرية التى أضافت لهذا المكان روعة وسحر خاص فلك أن تتخيل كيف يكون مشهد الغروب على هذه المدينة فهو أية من أيات الجمال التى خص الله بها بعض المدن عن غيرها. كمان ان كبادوكيا بها مجموعة من المدن تحت الأرض، استخدمت اثناء العهود المسيحية الاولى كأماكن للإختباء قبل تحول المسيحية إلى ديانة مقبولة. ولا تنسى أن تستمتع بأشهى الأطباق من المطبخ التركى الجميل وبالعروض الفلكلورية الجميلة.
اسطنبول :

اسطنبول
اسطنبول

هى أكبر مدن تركيا تمتد عبر مضيق هرمز الذى يربط أسيا وأوربا مما يجعلها المدينة الوحيدة في العالم التى تمتد بين قارتين. وتتميز أسطنبول بالهندسة المعمارية الرائعة والمواقع التاريخية التى منها أيا صوفيا، ومسجد السلطان أحمد ، والمسجد الجديد ،وقصر يلدز ،وقصر السلاطين ،وقصر الباب العالي وبها العديد من المطاعم مما يجعلها من اجمل مناطق تركيا.

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …