الرئيسية / مدن تركيا / السياحة في سينوب تركيا وأجمل الأماكن السياحية بها

السياحة في سينوب تركيا وأجمل الأماكن السياحية بها

تقع سينوب على الحافة الشمالية للبحر الأسود، وهي عاصمة مقاطعة سينوب، تتمتع بتاريخ غني ومعالم سياحية مذهلة، بما في ذلك سجن سينوب الشهير، والقلعة المهيبة فضلا عن المتاحف المتنوعة، ناهيك أيضا عن الكثير من العجائب الطبيعية التي تأسر الألباب، بداية من الشلالات إلى الشواطئ، وأكثر من ذلك بكثير.. تعرف أكثر على السياحة في سينوب عبر التقرير التالي.

معلومات عن المدينة

سينوب

تقع سينوب في الجزء الشمالي من الأناضول في وسط منطقة البحر الأسود ، في أضيق جزء من شبه جزيرة بوزتيب، وهي واحدة من أجمل الموانئ الطبيعية للبحر الأسود، وتقدم لزائريها الشواطئ التي تتشابك مع الغابات في مشهد جمالي لا يصدق لزوار المدينة.

حكمت المدينة من قبل العديد من الحضارات والإمبراطوريات عبر التاريخ، بما في ذلك الحثيين والفرس والرومان والبيزنطيين والسلاجقة والإمبراطورية العثمانية، لذا فستجد هناك الكثير من المعالم السياحية والتاريخية التي تؤرخ لتلك الفترات.

المناخ في سينوب

تتمتع سينوب بمناخ شبه استوائي رطب، حيث يكون الصيف دافئ ورطب مع متوسط ​​درجة حرارة 26 درجة مئوية (78.8 درجة فهرنهايت) والتي نادرا ما تتجاوز 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت). وكانت أعلى درجة حرارة مسجلة ل سينوب 34.4 درجة مئوية (93.92 درجة فهرنهايت) في 6 يوليو 2000.

أما الشتاء في سينوب فهو بارد ورطب، إذ يبلغ متوسط درجات الحرارة في هذا الفصل من العام حوالي 5 درجة مئوية (41 درجة فهرنهايت). وكانت أدنى درجة حرارة مسجلة ل سينوب -7.5 درجة مئوية (18.5 درجة فهرنهايت) في 21 فبراير 1985.

فضلا عن ذلك فإن تساقط الثلوج هو شائع جدا بين شهري ديسمبر ومارس، وعادة ما يستمر لمدة أسبوع أو أسبوعين.

أشهر الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في سينوب

سجن سينوب التاريخي

سجن سينوب التاريخي هو سجن الدولة الذي تحول إلى متحف حاليا، ويعد أحد أقدم السجون في تركيا، حيث تأسس في عام 1887 داخل القلعة التي بنيت تقريبا في القرن السابع قبل الميلاد، عندما كانت سينوب مستعمرة يونانية، وقد تم إضافة بعض التعديلات إليها في عام 1887، مع ما يقرب من 28 قاعة موزعة على طابقين، فضلا عن حمام تركي للسجناء. اشتهر السجن بعد أن شهد زيارة العديد من المثقفين الأتراك المهمين في عام 1999.

Tarihi Sinop Cezaevi, Kaleyazısı Mahallesi, Cumhuriyet Cad., 57000 Sinop Merkez/Sinop, Turkey , +90 368 261 67 67

شلال ارفيليك

يعتبر شلال ارفيليك أحد عجائب سينوب الطبيعية الأكثر شهرة، حيث يمثل مجموعة رائعة من أكثر من 29 من الشلالات التي تتدفق إلى بحيرة فيروزية تحيط بها الخضرة المورقة، ولا ندعوك لزيارة هذا المكان الممتع للاستمتاع بذلك الجمال الطبيعي البكر فحسب، بل لأن البحيرة هي أيضا مكان رائع للسباحة في فصل الصيف، مع فرص التخييم المتوفرة والتي يتخذها البعض للإقامة على مقربة من تلك الشلالات المذهلة.

Erfelek Tatlıca Şelalesi, 57500, Erfelek Yolu, 57000 Sinop Merkez/Sinop, Turkey , +90 368 629 11 11

أكغول

تشتهر أكغول باسم بحيرة سينوب الأكثر جمالا وخفية، ولا عجب في ذلك فلديها محيط رائع في شكل غابة شجرة التنوب دائمة الخضرة، والتي تنعكس روعتها على سطح الماء، وهي الفعل وجهة جميلة ورائعة للزيارة في كل موسم، فهي مغطاة تحت الثلج الأبيض في فصل الشتاء أو يسكنها الزهور البرية في الربيع، وهناك يمكنك أن تأخذ نزهة هادئة جدا سيرا على الأقدام مع التقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتغرافية المذهلة لهذا المكان الساحر الذي يمثل وجهة استرخاء لا تصدق.

شاطئ هامسيلوس

يمنحك شاطىء هامسيلوس الفرصة الكاملة للاستمتاع بلوحة فنية مذهلة من الألوان، مع مياهه الزرقاء الفيروزية ومحيطه الأخضر الخلاب بعيدا عن صخب المدن الكبرى، فلا صوت هنا إلا صوت الهدوء والاستمتاع والترفيه مع ممارسة السباحة والغوص وركوب الأمواج، وحتى زيارة الغابات الكثيفة القريبة.

مدرسة بيرفان

بنى بيرفان، وهو حاكم سينوب تحت الإمبراطورية السلجوقية، هذه المدرسة التاريخية (المدرسة الإسلامية) في 1265. ولكن بعد استبدال المدارس الحديثة في الجمهورية التركية، أغلقت بيرفان، لكنها أصبحت متحفا في عام 1941.

وتعد مدرسة بيرفان هي مدرسة دينية إسلامية سابقة أغلقت بعد إعلان الجمهورية. تم استخدام المبنى الذي يعود للقرن الثالث عشر كمستودع للقطع الأثرية والأثار الإثنوغرافية من عام 1932، وكان بمثابة متحف بين عامي 1941 و 1970. وهو يستضيف محلات بيع التذكارات اليوم.

شاطىء كاراكوم

يقع شاطئ كاراكوم على بعد حوالي 10 دقائق بالسيارة من وسط مدينة سينوب، وهو واحد من أكثر الأماكن شعبية للذهاب للسباحة في البحر الجميل والاسترخاء على العديد من كراسي التشمس تحت ظل مظلة، ويستمد الشاطئ اسمه  من الرمال السوداء التي تغطي الشاطئ.

منارة إنسيبورون

لا تزال منارة إنسيبورون الجميلة تزين ساحل البحر الأسود، في مشهد رائع بسينوب، حيث تعد تلك المنارة التي يبلغ طولها 12 مترا (39.4 قدما)، والتي بنيت في عام 1863، من أهم المعالم السياحية في تلك المدينة الرائعة التي لطالما تجذب الزائرين من كافة أنحاء العالم.

İnceburun Feneri, 57000 Sarıkum Köyü/Sinop Merkez/Sinop Province, Turkey

شاطىء أكليمان

شاطىء أكليمان هو شاطئ جميل، وهو أكثر ملاءمة لمحبي الطبيعة، خاصة مع موقعه الرائع ما بين الغابات والماء مباشرة، ولذا فعادة ما يوفر تجربة فريدة من نوعها للباحثين عن العزلة والخصوصية في أحضان الطبيعة البكر بعيدا عن صخب المدن الكبرى، ولك أن تعلم أنه إذا حالفك الحظ وقمت بزيارة هذا الشاطىء الممتع، فعليك أن تجلب المناشف الخاصة بك والمواد الغذائية التي ستحتاجها خلال يومك في هذه الوجهة الطبيعية جدا.

متحف سينوب الأثري

تم إنشاء متحف سينوب الأثري في عام 1970 بعد العثور على القطع الأثرية في مواقع مختلفة في جميع أنحاء المدينة فضلا عما يضمه من مقتنيات أثرية وأطلال مذهلة تستجق الاكتشاف.

كما يمكنك أيضا زيارة متحف سينوب الإثنوغرافي، وهو متحف للمعارض الإثنوغرافية التي تنتمي إلى التاريخ الثقافي للمنطقة. ويقع في قصر كبير يعود إلى القرن 18

Sinop Arkeoloji Müzesi, İncedayı Mahallesi, Okullar Cad.

قلعة سينوب

بنيت قلعة سينوب في القرن السابع قبل الميلاد على شبه جزيرة، وقد تم استخدامها خلال الفترات الرومانية والبيزنطية والسلاجقة لحماية المدينة من أي اعتداء عليها، ويقصدها السائحون من محبي التاريخ لاكتشاف روعة الماضي بين جنبات هذا المبنى الأثري الرائع.

التسوق في سينوب

 

المنطقة غنية جدا بفرص التسوق المتنوعة، مع مجموعة لا تقارن من الحرف اليدوية المصنوعة من النسيج والتي يقوم على إعداها السكان المحليين، لذا فعلى الأرجح ستجد هنا ما يحلو لك من الهدايا التذكارية الجميلة التي دوما ما ستذكرت بسينوب الممتعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قرية ميسي التركية

FacebookTwitter أصبحت قرية ميسي، التي تم اتخاذها تحت الحماية بعد إعلانها كمنطقة محمية في عام …