الرئيسية / صور تركيا / أجمل صور برج العذراء في اسطنبول تركيا

أجمل صور برج العذراء في اسطنبول تركيا

برج العذراء في اسطنبول تركيا هو برج يقع على جزيرة صغيرة فى وسط نهر البوسفور العظيم الذى يجمع بين نقطة إلتقاء كل من قارة أوربا و أسيا. لذا يعد البرج من أشهر الأماكن السياحية في تركيا.  و هو البرج الذى شهد العديد من الأعمار و العديد من الثقافات و العديد من الحضارات و الأهم العديد من الرومانسيات. و هو عبارة عن نصب صغير و متواضع من الهندسة المعمارية المسيطرة فى اسطنبول و يعد البرج واحد من أكثر الأماكن الرومانسية الساحرة فى العالم مع خلفية من التاريخ الأسطورى القديم و الحكايات المثيرة و المفجعة.

برج العذراء
برج العذراء

نبذه عن تاريخ برج العذراء

هو برج يعود تاريخ تأسيسة إلى عام 408 قبل الميلاد كان يستخدم قديماً للسيطرة على تحركات السفن الفارسية فى مضيق البوسفور. و قد تم إعادة بنائه كحصن من قبل الإمبراطور البيزنطى ألكسيوس كومنينوس فى عام 1110. إلى أن قام العثمانين فى عام 1509 و 1763 بإستعادته و قد قاموا بترميمه ليكون بصورته الأخيرة المعروفة فى عام 1998. ظل البرج يستخدم كمنارة للسفن لمدة عدة قرون و من ثم تم تحويل المناطق الداخلية فية إلى مقاهى شعبية و مطاعم لتطل بذلك على وجهة نظر تاريخية للعاصمة الرومانية والبيزنطية والعثمانية. و قد ذاع سيط برج العذراء فأصبحت القوارب الخاصة تقوم برحلات بحرية إلى البرج عدة مرات فى اليوم ليصبح بذلك ذلك البرج من المعالم الرئيسية الهامة فى اسطنبول و التى يتوافد عليها الجميع من مختلف الجهات.

برج البنات
برج البنات
برج الفتاه
برج الفتاه

اساطير برج العذراء

يرجع أصل تسمية البرح إلى العديد من القصص  الأسطورية القديمة من أشهرها أنه كان هناك سلطان قد تنبأ بموت أبنته من لدغة أفعى فى عيد ميلادها الثامن عشر فبنى لها برج فى مضيق البسفور لحمايتها من الموت. و بعد أن وضعت الأميرة فى البرج قام السلطان بزيارتها و جلب معة سلة من الفواكهة الغربية كهدية لأبنته فى عيد ميلادها و لكن الثعبان كان مختبئ فى السلة بين الفاكهة و قام بلدغ الأميرة و توفيت على الفور بين ذراع والدها كما تنبأ. لذا سمى البرج ببرج العذراء و يعرف أيضاً  بقلعة الأميرة.

برج البنت
برج البنت
قلعة العذراء
قلعة العذراء

 برج العذراء اليوم 

بعد العديد من عمليات الترميم  و أستعاده كافة الخصائص الهندسية والمعمارية التقليدية تم أفتتاح أبواب القلعة لأول مرة أمام الجمهور فى عام 2000 و. اليوم البرج هو موطن لمطعم رائع يقوم بتقديم أصناف متنوعة و شهية من الأطعمة التركية التقليدية جنب إلى جنب مع الأطباق العالمية. يمكن للزوار الإستمتاع فيه بوجبة الأفطار قبل الظهر أو و جبة الغداء أو الإستمتاع أيضاً بالمشروبات اللذيذة التى منها البارد والساخن و التى تقدم على مدار اليوم. وفى الليل يعد البرج منطقة  رومانسية ساحرة من الدرجة الأولى , حيث يمكنك فية تناول وجبة العشاء مع من تحب وسط أجواء رومانسية رائعة من مضيق البرسفور الخلاب. و بالرغم من أن المطعم يمتاز بمزانيته المرتفعة مقارنة بالمطاعم الأخرى التى تقع على البر و لكنه يستحق ذلك بكل جدارة فأنت حينما تدفع لا تدفع مقابل الطعام فقط و لكن تدفع أيضاً مقابل الموقع الخاص الذى يحمل عبق من تاريخ الماضى الساحر فالمكان هناك ليس مطعم فاخر فقط و لكنة أيضاً صفحة تتعرف منها على الماضى و تسرح فيها بتمعن. و لقد أحب البرج كثيراً من قبل الأتراك لدرجة أنهم كانوا  يقوموا بتصوير  على العملات التركية الخاصة بهم بين عامى 1966 إلى عام 1981 م  و بالأخص على ظهر ورقة العشرة ليرة.

برج العذراء 1
برج العذراء 1

وفى النهاية إذا كنت تريد قطعة رومانسية بلا منازع بعيداً عن جو مدينة أسطنبول الصاخب و الزحمة فيعد برج العذراء هو المكان المثالى الأمثل لك حيث ستصل إليه عن طريق القوارب من سالكس على الجانب الأسيوى أو من كاباتاس على الجانب الأوربى إلى الواجهة البحرية البوسفور فى نهاية خط سكة حديد معلقة من ساحة تقسيم فى رحلة تستغرق 10دقائق لتقضى فية ليلة حب من الدرجة الأولى مع من تحب. و إذا لم يكن لديك أحد فيكفى أنك ستقع فى حب تركيا تلك البلدة الساحرة التى لن تجد مثلها من حيث السحر و الجمال و الروعة التى تمتاز بها كل ركن من أركانها.

شاهد أيضاً

مراسم الزواج في تركيا

تعرف على اهم الطقوس و اشهر مراسم الزواج في تركيا

لدى تركيا الكثير من العادات والتقاليد مثلها مثل اى بلد أخر ، من بين هذه …