الرئيسية / معالم تركيا / 5 من أجمل و افضل الاماكن السياحية في تركيا

5 من أجمل و افضل الاماكن السياحية في تركيا

تركيا من افضل الاماكن السياحية التي تمكنك من قضاء عطلة مميزة وتستعيد نشاطك بها. حيث ان تركيا تتمتع بعدد من الاماكن والمناطق التاريخية والسياحية التي ترغب بزيارتها واستكشاف اسرارها ، ونحن دورنا في هذا المقال عرض 5 من اهم و افضل الاماكن السياحية في تركيا يجب عليك زيارتها …

افضل الاماكن السياحية في تركيا
افضل الاماكن السياحية في تركيا

افضل الاماكن السياحية في تركيا

1- بحيرة اوزنجول :

بحيرة اوزنجول
بحيرة اوزنجول

بحيرة اوزنجول بالتركيه تعني البحيرة الطويله, و تعتبر بحيرة اوزنجول من افضل الاماكن السياحية في تركيا. تقع بحيرة أوزنجول في مدينة طرابزون التي تقع في منطقة البحر الاسود ، بحيرة اوزنجول تعد من اجمل الاماكن الطبيعية التي يمكنك ان تقضي بها وقت ممتع بها بل و من اجمل الاماكن التي قد تزورها في حياتك. بحيرة اوزنجول تنعم بطبيعه خلابه وساحره فهي بحيرة محاطة بسلسلة من الجبال الخضراء، فالبحيرة تعكس صوره غايه في الجمال وذلك لتمركز البحيرة وسط سلسله الجبال التي تشكل مزيج غايه في الجمال. يرجع عمر بحيرة اوزنجول الي قبل خمس قرون تقريبا ، فالبحيره اضافه الي جمالها الطبيعي والخلاب فهي تحمل ايضا رائحة حضارات وعصور سابقة .

بحيرة اوزنجول في تركيا
بحيرة اوزنجول في تركيا

تقع بحيرة اوزنجول بالقرب من قرية صغيرة كما ان البحيرة تبعد عن مدينة طرابزون مسافة ما تقرب ساعه او ساعة ونصف. لذلك فاذا اخترت بحيرة اوزنجول لتقضية وقت مميز لقضاء العطله فلا تقلق بشئن وسائل المواصلات فتتوافر العديد من الحافلات والعربات من مدينة طرابزون الي بحيرة اوزنجول والعكس ، ولا تقلق ايضا بشأن الخدمات. فبعد ما زاد الاهتمام ببحيرة اوزنجول وزاد عدد الزائرين والسياح اليها زادت الخدمات المقدمة من فنادق ومطاعم ، وتشتهر المطاعم بتقديم اطباق سمك السلمون ، كما يتوافر عديد من محلات للبيع الهدايا التذكارية. كما يمكنك ممارسة هواية التخييم على سفح اي جبل من الجبال المحيطه بالبحيرة.

٢- حديقة تيرميسوس الوطنية :

 حديقة تيرميسوس الوطنية
حديقة تيرميسوس الوطنية

من اجمل الاماكن السياحية في تركيا حديقة تيرميسوس الوطنيه. فتعد من افضل واعرق المناطق المميزه في تركيا والتي لا يجب ان تكون في تركيا ولا تقم بزيارتها ، تقع حديقة تيرميسوس الوطنيه في مدينة انطاليا ، تحديدا بين مدينتي انطاليا ومدينة كوركوتلي ، لا يمكن الوصل الى حديقة تيرميسوس الوطنية الحافلات فلا يوجد موصلات نقل عام للحديقة ، يمكن الموصول اليها بالسيارات الخاصة او عن طريق الدرجات .

 حديقة تيرميسوس
حديقة تيرميسوس

حديقة تيرميسوس الوطنية واحدة من اجمل وافضل المدن القديمة في تركيا فيرجع تاريخ حديقة تيرميسوس الوطنية الي عام 333 قبل الميلاد عندما طوق الاسكندر الاكبر المدينة ، تتمتع الحديقة بطبيعه خلابة وساحره فتتميز بغابات الصنوبر والنباتات البريه كما يحوطها عدد من الجبال والهضاب ، تتميز ايضا حديقة تيرميسوس بوجود افضل المعالم الاثارية منذ الامبراطورية الرومانية المتمثله في ( بوابة هاريان ، اسوار المدينة القديمة ، وطريق الملك ، ومسرح روماني قديم ً، جدران المزينة ). كما تتوافر العديد الخدمات عند مدخل الحديقة من مطاعم وفنادق ، كما تستطيع التخيم والاستمتاع بالجو الحضاري المميز.

٣- جبل نمرود :

جبل نمرود
جبل نمرود
صور جبل نمرود
صور جبل نمرود

من اجمل واروع المناطق السياحية التي لا يجب تفويت فرصة زيارتها هي جبل نمرود ، جبل نمرود يقع في مدينة برامبتون وهو واحد من اعرق الاماكن الاثرية الموجودة في تركيا ، يحتوي جبل نمرود علي الكثير من التماثيل من هذه التماثيل تمثال الملك أنتيتشوس كما يضم تماثيل للنسور والاسود وتماثيل الاآلهة القديمة ، فجبل نمرود يضم تاريخ عريق واسرار عن حضارات وعصور قامت منذ قرون.

٤- حصان طروادة:

حصان طروادة
حصان طروادة

من اكثر المعالم التاريخية اهمية في تركيا هو حصان طروادة الخشبي ، يعتبر حصان طرواده الخشبي اكبر المعالم التاريخيه حجما ، هذا غير انه يروي قصة المحارب طروادة الشهير الذي قاد عدد من الحروب العظيمة التي عرفت بحروب طرواده ، يقع حصان طروادة في مدينة طرواده بتركيا ،في المدينة التي تميزت بتاريخها العريق كما تشتهر مدينة طرواده بالأسماك وذلك لوقوعها علي البحر.

٥- المسجد الازرق :

المسجد الازرق
المسجد الازرق

من اكثر الاماكن السياحية القديمة التي يجب ان لا تفوت زيارتها هو المسجد الازرق في اسطنبول ، يتميز المسجد الازرق بتصميمه المعمارية المدهش ، فهو واحد من اعظم المساجد من حيث الهندسة المعمارية المصممه به ، سمي المسجد الازرق بهذا الاسم بسبب لون جدرانه الداخلية ، كما يطلق عليه البعض مسجد السلطان احمد ، يتكون المسجد الازرق من ست مآذن ، كما يتميز المسجد بانه يقع في منطقه تحيط بها الاماكن الاثارية والقديمة المميزه مما يجعله مكان سياحي بالدرجه الاولي.

وبهذا نكون عملنا علي عرض من افضل الاماكن السياحية في تركيا يجب الا تفوت فرصة زيارتها والاستمتاع بقضاء عطله مميزة بها.

عن Roji

شاهد أيضاً

قصر توبكابي

10 حقائق عن قصر توبكابي في اسطنبول

تركيا من الدول التي شهدت تاريخ عريق وعميق علي مدار السنين والقرون ، وذلك يعود …