الرئيسية / صور تركيا / شاهد أجمل الأماكن السياحية فى منطقة البحر الأسود في تركيا

شاهد أجمل الأماكن السياحية فى منطقة البحر الأسود في تركيا

يتصل البحر الاسود بالبحر الابيض المتوسط عن طريق مضيق البوسفور وبحر مرمرة ، ومن أهم المدن الواقعة على على ساحل البحر الأسود هما مدينتى طرابزون ومدينة اسطنبول ، وغيرهم من المدن الساحلية الكثيرة ، تتميز منطقة البحر الأسود بكثرة الجبال الشاهقة والتضاريس والمناطق الطبيعية الخلابة المبهرة ، لذلك سنتعرف فى هذا الموضوع على أجمل المناطق الواقعة فى منطقة البحر الأسود في تركيا فتابعو معنا .

البحر الأسود في تركيا
البحر الأسود في تركيا

  السياحة في البحر الأسود في تركيا

  • قلعة زيل كالى Zil Kale 

تقع هذه القلعة فى قرية ايدير بولاية ريزا الخضراء المطلة على البحر الأسود شمال شرق تركيا  تم بناء هذه القلعة فى القرون الوسطى وتعد من الحصون القوية ، وتتكون هذه القلعة من 8 أبراج عالية ، حيث يصل ارتفاعها الى 750 متر فوق سح البحر ، وتقع هذه القلعة الرائعة على طريق مملوء بمساحات خضراء واسعة واشجار ضخمة ، بالاضافة الى اطلالتها على الوادى ، وتعد هذه القلعة من اجمل القلاع الموجودة فى تركيا .

قلعة زيل كالى
قلعة زيل كالى
  • المدن الجبلية

لا تخلو جبال منطقة البحر الأسود من المنازل ، فسوف تجد الكثر من المنازل الموجودة على التضاريس الجبلية والطرق المتعرجة ، حيث تظهر بشكل رائع فريد من نوعه وانت ترى المنازل من اعلى وسط الجبال والغابات الخضراء الكثيفة  بالاضافة الى مشهد الضباب الذى يتخلل الجبال والغابات الخضراء . انها حقا تجربة لا مثيل لها .

المدن الجبلية
المدن الجبلية
  • البحيرات الجبلية النائية

فى منطقة البحر الاسود ستجد الكثير من البحيرات المائية فى المناطق الجبلية فى طريقك ،  وتعد هذه البحيرات بقع كبيرة للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية ، تتميز هذه المناطق بسقوط الامطار ، ولكن تعد مكان رائع للاستمتاع بالهدوء والسلام بعيدا عن الأصوات المزعجة ، حيث تظهر هذه البحيرات وسط الجبال وكانها تحفة فنية رائعة . ومن هذه البحيرات بحيرة يطلق عليها اسم البحيرة السوداء  وتقع في محافظة أرتفين ، كما بامكانك التجديف فى هذه البحيرة وقضاء وقت وقت ممتع ومميز .

التجديف فى البحيرات
التجديف فى البحيرات
  • مطاعم قلعة زيل كالى Zil Kale

ستجد فى هذا المكان بجوار قلعة زيل كال المطاعم التى تقدم الوجبات التقليدية الجميلة المشهورة بها منطقة البحر الأسود ، حيث تقدم أشهى الاطباق التى يمكنك تناولها أثناء جولتك فى هذه المنطقة المميزة .

مطاعم قلعة زيل كالى
مطاعم قلعة زيل كالى
  • شلالات البحر الأسود

تعد هذه المنطقة من تركيا موطن لعدد لا يحصى من الشلالات التى تأتى من القمم الجبلية  ، تعطى هذه الشلالات منظر رائع يضيف سحرا وجمالا لهذا المكان ولا يمكنك ان تعبر من المكان دون ان تقف لتأخذ بعض الصور التذكارية للشلالات الرائعة . بالاضافة الى وجود الجسور أعلى بعض الشلالات حيث يمكنك عبور الجسر ورؤية المناظر الطبيعية الخلابة التى لن تراها الا فى ذلك المكان .

شلالات البحر الاسود
شلالات البحر الاسود
  • المناطق الريفية

تتميز المناطق الريفية فى البحر الاسود بالمساحات الخضراء الواسعة ، ومجموعة كبيرة من الأراضي الزراعية مع مجموهة من الأشجار الخضراء ، حيث يمكنك من خلالها رؤية مشاهد رعى الاغنام والماعز ورؤية الحياة الريفية البسيطة ومناظرها الطبيعية الجميلة .

المناطق الريفية
المناطق الريفية
  • الجبال المغطاه بالثلوج

كما نعرف ان منطقة البحر الأسود تمتلئ بالكثير من البال الشاهقة والمرتفعات لذلك تتميز هذه المرتفعات بدرجات حرارة منخفضة بالاضافة الى تكون الثلوج على قمم الجبال والتضاريس ، حيث يستمتع الزوار بالمشى لمسافات طويلة وسط هذه الثلوج ، حيث تضم مناظر طبيعية فريدة من نوعها ولحظات لا تنسى .

الجبال المغطاه بالثلوج
الجبال المغطاه بالثلوج
  • أماكن الاسترخاء

من المعروف أن منطقة البحر الأسود في تركيا هى أكثر المناطق المنتجة والمستهلكة للشاى ، حيث يمكنك فى هذا المكان الاسترخاء فى المطاعم الهادئة المطلة على على المناظر الطبيعية الرائعة من الجبال مع تناول كوب من الشاى الدافئ .

أماكن الاسترخاء
أماكن الاسترخاء

تمتلك تركيا وفرة من المناظر الطبيعية الخلابة وذلك لموقعها الجغرافى المتميز التى لا تحظى به اى بلد أخرى ، حيث تطل على الكثير من البحار والأنهار والتضاريس الجبلية ، ومن هذه البحار هو البحر الأسود فهو يمتلك اكثر من هذه الأماكن الرائعة التى لا يعرفها الكثيرون ، لذلك نتمنى لكم زيارة في منطقة البحر الأسود في تركيا لكى تستمتعوا بالمناظر الطبيعية الخلابة وتأخذوا بعض الصور التذكارية الجميلة .

شاهد أيضاً

مراسم الزواج في تركيا

تعرف على اهم الطقوس و اشهر مراسم الزواج في تركيا

لدى تركيا الكثير من العادات والتقاليد مثلها مثل اى بلد أخر ، من بين هذه …