الرئيسية / اسطنبول / 2 من أجمل الاماكن الترفيهية في مدينة اسطنبول

2 من أجمل الاماكن الترفيهية في مدينة اسطنبول

تركيا من افضل الخيارات للقضاء عطلة سياحية مميزه ، وذلك لما تتميز به تركيا من موقع جغرافي يجعلها دولة سياحية بامتياز ، فتمتلك تركيا جميع مؤهلات التي تجعلها محل جذب للسياح ، فهي تمتلك المعالم التاريخية والاثارية ، كما تمتلك الشواطئ والحدائق والمنتجعات ، هذا بالاضافة الي المنتزهات وحدائق الملاهي الترفيهية ، وجميع تلك المقومات السياحية تتوافر في جميع مدن تركيا ، ولكن اشهر تلك المدن هي مدينة اسطنبول.

مدينة اسطنبول
مدينة اسطنبول

مدينة اسطنبول

مدينة اسطنبول واحدة من المدن التركية الاشهر والافضل والاكثر جذبا للسياح من بين مدن تركيا الاخرى ، فمدينة اسطنبول تمتلك معالم سياحية تجعل من اسطنبول مدينة سياحية بامتياز ، فهي تحتوي علي الاماكن الاثارية والترفيهية ، فكل ما تحتاجه ستجده في اسطنبول .

السياحة في اسطنبول
السياحة في اسطنبول

يوجد في مدينة اسطنبول عدد من المنتزهات والحدائق الترفيهية المناسبة لقضاء عطلة مميزة لك لاسرتك ، وسنعمل في هذا المقال على الاشارة لاهم حدائق الملاهي في اسطنبول .

اهم الاماكن الترفيهية في مدينة اسطنبول

١- المنتزه الترفيهي وملاهى فيالاند في اسطنبول :

كثيرا من السياح الذين يقصدون تركيا تحديدا اسطنبول للسياحة ، يعملون علي البحث المستمر علي اكثر الاماكن ترفيها لقضاء عطله مميزة خصتا لاطفال ، من اشهر الاماكن واروعها في مدينة اسطنبول منتزه فيالاند ” Vialand “.

Vialand  
Vialand  

منتزه فيالاند يعتبر من اكبر المجمعات التجارية ليس في تركيا فقط بل في اوروبا فهي مبنية علي ارض مساحتها ٦٠٠ فدان ، وهي مقامة في حي السلطان ايوب وتم افتتاحها في عام ٢٠١٣ م ، منتزه فيالاند يعتبر احد المواقع السياحية والتجارية الاكثر شهرة في تركيا فهو واحد من اكبر الاستثمارات في تاريخ جمهورية تركيا ، كما تعتبر حديقة فيالاند من افضل الحدائق الموجوده في اوروبا ، فقد اختيرت فيالاند كأفضل خمس حدائق في اوروبا ، حيث مُنحت ملاهى فيالاند جائزة لتفوقها علي الحدائق الاخرى.

يحتوي منتزه فيالاند على عدد كبير من الالعاب الترفيهية المصممة باحدث التصميمات التي تم تصميمها وفقا لاحدث صيحات التكنولوجيا ولونت بازهي الالوان حتي تجذب الانتباه للجميع ، كما تتصف العاب منتزه فيالاند بانها على درجه عالية من الامان.

منتزه فيالاند
منتزه فيالاند

يحتوي منتزه فيالاند علي ٥٠ لعبة مصممة علي درجه عاليا من التكنولوجيا الامان ، من امثلة تلك الالعاب لعبة الدوارة ولعبة كينغ كونغ ، تعتبر فيالاند من اكثر الاماكن متعه في تركيا فهي الامكان لانسب للاسرة والاطفال ، فهي الاختيار الانسب للاسرة حيث تعتبر مكان متكامل فمنتزه فيالاند يحتوي علي مركز تسوق فالمنتزه يحتوي علي اكثر من ٥٠ محل وذلك لإضافة تجربة التسوق في المنتزه ، كما يوجد  عدد من المطاعم هذا بالاضافة الى توافر الحدائق والمنتزهات التي تصلح للشواء والجلوس وسط المناظر الطبيعية الخلابة ، كما يمتلك منتزه فيالاند ساحة كبيرة لإقامة حفلات خاصة في الهواء الطلق .

كما يمتلك منتزه فيالاند قدرة على استيعاب اكتر من ١٠ الاف شخص في وقت واحد ، كما يتميز منتزه فيالاند بسهولة الوصول اليه وذلك من خلال السياره او عن طريق الحافلات التي تقدمها ادارة الحديقة والمتواجدة في مناطق مختلفة في اسطنبول .

بذلك يعتبر منتزه فيالاند من المنتزهات الافضل والاشهر في العالم فهي تاتي بعد ديزني لاند من حيث عدد الالعاب والمساحة.

٢- منتزه بوستانجي لونا بارك ” Luna park  ” :

 Luna park
Luna park

من المنتزهات المتميزة ايضا في تركيا وتحديدا في مدينة اسطنبول هو منتزه بوستانجي لوتا بارك ، وهذا المنتزه عبارة عن ملاهي كبيرة في اسطنبول وتحتوي علي عدد كبير من الالعاب الكهربائية التي تتناسب مع الكبار والصغار ، فهي من الاماكن المميزة والتي ستجعل عطلتك افضل وستقضي يوم مميز بها ، يمتلك المنتزه عدد من المطاعم والمقاهي بداخله ، كما يحتوي المنتزه علي مساحات خضراء واسعة للتمتع بالجلوس مع اسرتك في الهواء الطلق ، كما يبعد المنتزه على بعد عشر دقائق من محطة بوستانجي .

متنزه لونا بارك
متنزه لونا بارك

بهذا نكون ذكرنا في هذا المقال اثنان من الحدائق الاكثر متعة في مدينة اسطنبول, ولذلك اذا كنت تنوي قضاء عطلتك في اسطنبول فيجب ان لا تخلو مخططاتك من زيارة منتزه فيالاند و زيارة منتزه بوستانجي ، ولا تقتصر اسطنبول على تلك المنتزهات بل تمتلك عدد من الحدائق والمنتزهات الاخرى التي سنعمل علي تعريفكم بها في المقالات القادمة.

عن Roji

شاهد أيضاً

المناطق السياحية في اسطنبول

شاهد قائمة تضم أجمل المناطق السياحية في اسطنبول

تأتى مدينة اسطنبول في المرتبة الأولى من ناحية الوجهة السياحية الأكثر شعبية للسفر في العالم …