الرئيسية / معالم تركيا / 9 مناطق سياحية في تركيا رائعة لن تراها الا هناك

9 مناطق سياحية في تركيا رائعة لن تراها الا هناك

تعد تركيا مهد الحضارات القديمة على مر العصور السابقة, فهناك مناطق سياحية في تركيا تتميز بالروعة وتتمتع بالعديد من مواقع التراث التاريخية المندرجة فى قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو. ليس هذا فقط ما يميز تركيا فبجانب الحضارات التى تجذب اليها السياح من جميع أنحاء العالم, تتمتع تركيا بالعديد من المناطق الخلابة فتجد فيها بجانب السياحة التاريخية هناك السياحة الطبيعية التى تعد من أهم عوامل الجذب السياحية فى تركيا. فبجانب المتاحف و المواقع التاريخية تجد الشواطئ الرملية الساحرة والشلالات المائية الرائعة والأشجار والنباتات و الحدائق التى تعد أيه من أيات الخالق عز وجل على ارض تركيا. استكشف من خلال هذا المقال على 9 مناطق سياحية في تركيا رائعة لن تراها الا هناك.

مناطق سياحية في تركيا
مناطق سياحية في تركيا

أجمل مناطق سياحية في تركيا

1- اولودينيز :

اولودينيز
اولودينيز

أولودينيز هى عبارة عن قرية صغيرة و منتجع فى منطقة فتحية فى محافظة موغلا على الساحل الفيروزى فى جنوب غرب تركيا عند نقطة التقاء بحر ايجة والبحر الابيض المتوسط. وتعد أولودينيز واحدة من أروع الشواطئ الاكثر جاذبية فى تركيا حيث الرمال الذهبية والمياة الفيروزية النقية وأشجار الصنوبر وأشجار الزيتون التى تحيط بها. تصنف المنطقة ضمن أفضل خمسة شواطئ فى العالم وضمن افضل مناطق سياحية في تركيا. و يوجد بالشاطئ العديد من الفعاليات الرائعة منها الابحار بالقوارب والسباحة والغوص أو حتى ركوب المناطيد الساخنة.

2- كابادوكيا :

كابادوكيا
كابادوكيا

انها مدينة العجائب السحرية لعشاق التاريخ و الطبيعة. وهى عبارة عن مملكة أسطورية قديمة تقع فى قلب تركيا و تعد واحدة من أهم مناطق سياحية في تركيا حيث المناظر الطبيعية الخلابة من طيات الصخور البركانية الناعمة مع الصخور الحجرية وسفوح الجبال المنحوتة منذ العصور التاريخية القديمة بالإضافة إلى المدن المبنية  تحت الأرض التى كان يختبأ المسيحين فيها منذ قديم العصور  وبها العديد من مواقع الجذب السياحى منها.

 

3- اسطنبول :

اسطنبول
اسطنبول

تعد اسطنبول اكبر المدن فى تركيا وثانى أكبر مدينة فى العالم من حيث عدد السكان وتقع إسطنبول بين قارتين مختلفتين هما قارة أسيا و قارة أوربا الأمر الذى جعل منها وجهة سياحية مميزة تحوى العديد من مناطق الجذب السياحى منها مسجد أيا صوفيا وميدان تقسيم وجامع السلطان أحمد وقصر دولما وجسر جالاتا والسوق المسقوف ومتحف إسطنبول للفن الحديث وغيرها من مناطق سياحية في تركيا اخرى التى جعلت من اسطنبول مركز تركيا الأقتصادى والثقافى والمالى.

4- باموكالى :

باموكالى
باموكالى

وسط قلعة القطن البيضاء هذه التى تقع فى منطقة دينزلى فى تركيا  تمتع باليانبيع الساخنة الطبيعية التى تتدفق على مدى ألاف السنين على مدرجاتها المائية الساحرة حيث تنفجر 17 نبعا للمياة المعدنية التى تجرى على مساحة كبيرة من الحجر الجيرى وهى مياه غنية بالكاليسوم تساعد فى علاج الأمراض الجلدية وأمراض الروماتيزم كل هذا جعل من باموكالى منطقة تندرج ضمن قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو وضمن افضل مناطق سياحية في تركيا.

5- بحيرة فان :

بحيرة فان
بحيرة فان

تعد البحيرة أكبر بحيرة فى تركيا حيث تغطى قرابة 1450 ميل مربع مع عمق أكثر من 1400 قدم. تقع فى الجنوب الشرقى للبلاد والبحيرة لا منفذ لها مما ترتب عليه أرتفاع نسبة الملوحة فيها بشكل كبير مما يحد من كمية الحياة الموجودة تحت مياها. وقد تكونت البحيرة نتيجة لثورة بركان جبل نمرود البركانى وتشتهر البحيرة بمناظرها الطبيعية الخلابة وجزرها المتعددة. وتتميز البحيرة بقدرتها على علاج العديد من الأمراض كالربو و أمراض الجهاز التنفسى.

6- شاطئ Kaputas :

Kaputas
Kaputas

يعد الشاطئ من أصغر وأجمل الشواطئ فى تركيا يقع بين مدينتى كاس وكالكان حيث يبعد عن الأولى 12 كيلومتر وعن الثانية 8 كيلومتر. وهو عبارة عن وادى رائع الجمال محاط بمجموعة من الحقول والغابات فى مشهد أسطورى ساحر يجذب إلية مختلف أنظار الزوار من جميع أنحاء العالم.

7- جبل أرارات :

جبل أرارات
جبل أرارات

يقع الجبل الأسطورة فى أقصى شرق تركيا ليس بعيدآ كثيرآ عن بحيرة فان ويعتبر من الجبال التى وردت أسماءهم فى سفر التكوين كمكان لهبوط سفينة نوح علية السلام بعد الطوفان. حيث أنه يعتبر أعلى نقطة فى تركيا فيبلغ أرتفاعة 16854 قدم ولذلك تراه من معظم الأتجاهات على بعد عشرات الكليومترات وتغطى قمته على مدار السنة الغطاء الجليدى.

8- سلسلة جبال الأناضول :

جبال شمال الاناضول
جبال شمال الاناضول

المعروفة أيضا باسم جبال بونتياك وهى عبارة عن سلسلة من التعرجات تصل لأكثر من 600 ميل من ساحل البحر الأسود فى البلاد وتشمل العديد من المناظر الطبيعية الخلابة. ويوجد بالقرب منها دير sumela المعرف أيضآ بإسم دير مريم العذراء يرجع تأسيسة الى القرن 4 م فى محافظة طرابزون وبنى فوق المنحدرات الحادة فى ماتشكا  ويعتبر كمنطقة جذب أساسية للسياح ومن اهم مناطق سياحية في تركيا.

شاهد أيضاً

المتاحف التاريخية في تركيا

جوله سياحية حول اشهر المتاحف التاريخية في تركيا

 تضم تركيا الكثير من الأعمال الفنية التاريخية القديمة التى تعود الى الحضارات المختلفة التى سكنت …