الرئيسية / نصائح تركيا / أيهما تختار من المدن التركية أنقرة أم اسطنبول لتكون وجهتك السياحية القادمة !؟

أيهما تختار من المدن التركية أنقرة أم اسطنبول لتكون وجهتك السياحية القادمة !؟

تركيا تلك البلد الرائعة المتقدمة بالطبع سيفوتك الكثير من المتعة والاستفادة الحقيقية اذا لم تقرر السفر و السياحة في تركيا. وسوف نعرض اليك فى هذا المقال مقارنة بسيطة بين مدينتين من اهم المدن التركية فى هذه المقالة. فعادة ما توصف أنقرة باعتبارها المركز السياسي التركي، بينما اسطنبول هي المدينة الشقيقة المثيرة الاكثر حيوية. و سوف نذكر لك الإيجابيات والسلبيات فى كل منهما  العاصمة التركية (أنقرة) ومركز للثقافة (اسطنبول) بحيث يمكنك أن تقرر أيهما المكان المناسب لعطتلك .
المدن التركية
المدن التركية

مقارنة بين اثنين من اهم المدن التركية


اسطنبول ” 
ISTANBUL ” :

اسطنبول
اسطنبول

لماذا يحب عليك ان تختار اسنطبول؟

انه ليس سرا أن  أقول  أن ما يقرب من كل ركن من أركان اسطنبول لديها حكاية تاريخية يمكن أن تخبرك عن كل مشروع تم بناؤه أو كنيسة او مسجد مازال باقيا.  جزء من حى السلطان أحمد ومساجدها الكبرى والقصور العثمانية، والعديد من أحياء المدينة كافة والتى لديها بقايا الطابع الأوروبي، الروم الأرثوذكس، اليهودية، والهندسة المعمارية والثقافة الأرمنية كل هذه الثقافات مازالت فى  انتظار من يكتشفها.الطعام رائع فى اسطنبول. تذوق الطعام في اسطنبول هو خليط من الاطباق التقليدية والحديثة، مع المطاعم التي كانت موجودة منذ عقود، والمساعي الجديدة من الطهاة المشاهير. الطعام لذيذ وهناك العديد من الخيارات أمامك مثل الكباب او وصفات حديثة من وصفات الاناضول.

مضيق البوسفور
مضيق البوسفور
  • مضيق البوسفور ” The Bosphorus “

المضيق الشهير الذي يفصل بين القارات هو لون مختلف كل يوم، ومنظرا رائعا للعين فركوب العبارة إلى الجانب الآسيوي أو جولة البوسفور الطويلة تسمح للزوار بالحصول على نظرة على المدينة الضخمة من كل زاوية. حقا انها متعة لا تفوتها. أن تشاهد قارتين مختلفتين تماما فالجانب الآسيوي يختلف تماما عن الجانب الأوروبي فقط  يمكنك  أن تأخذ  العبارة إلى كاديكوي لاستكشاف حي مختلف تماما. وهناك بالطبع جزر الأمراء، لا تنساها بالطبع أثناء رحلتك.

حركة المرور فى اسطنبول
حركة المرور فى اسطنبول
  • حركة المرور فى اسطنبول

حركة المرور في اسطنبول هو كابوس مطلق، يمكن أن  يمتد سفرك لساعات في التوقف والذهاب .الحالة التي يمكن أن تدفع الشخص الأكثر هدوءا الى شخص عصبى في اسطنبول، ولذلك دوما عليك أن تعطى نفسك متسع من الوقت للوصول من مكان الى اخر وبالطبع حاول تجنب قيادة او استئجار سيارة خاصة لانه الرعب فى حد ذاته!

الحشود التي لا نهاية لها فى اسطنبول تجعلها مزدحمة للغاية وبها اصوات عالية تشمل الموسيقى التصويرية في المدينة فضلا عن كلاكسات السيارة. وسائل النقل العام دائما مكتملة العدد ، والناس عادة ما تكون غير مهذبة.
  • مشكلة القمامة فى اسطنبول 
سكان  اسطنبول يمكن ان يلقون نفاياتهم في الشوارع في فصل الصيف، ويوجد عدد قليل من المناطق الخضراء في المدينة والمدينة مكتظة بالناس الذين يقومون الشواء في الهواء الطلق وبعد ذلك يتخلون عن كل ما لديهم من النفايات فى الشارع.

 

  • حزب المحافظين السكان 

اسطنبول هي مدينة من الأضداد، ولكن بها قدر من المحافظة والتشدد ولذلك لن تجده غريبا ان قامت احداهن بارتداء ملابس قصيرة أن تجد العيون تنظر اليها.

أنقرة ” ANKARA ” :

أنقرة
أنقرة


 لماذا يجب عليك أن تختار أنقرة اثناء السياحة في لتركيا ؟

  • الأشجار والحدائق

أول شيء ستلاحظه عند وصولك الى  أنقرة هو الاشجارالخضراء وذلك بالطبع مختلف عن اسطنبول. الأشجار المورقة تخط الشوارع، والحدائق (حيث يمكنك فعلا اتخاذ المشي الهادئ بها التى لا وجود لها فى اسطنبول فهنا ليس التركيز على العقارات وانما يسمح للعالم الطبيعي أن يزدهر.

  • الهدوء والنظام

أنقرة هي مدينة سكنية ، وهذا يعني أنها أكثر هدوءا وأكثر تنظيما بالمقارنة مع الفوضى في اسطنبول. فحتى ساعة الذروة فى انقرة فانك لن تسمع الكلاكسات العالية جدا للسيارات أو ضجيج كبير  في المناطق الحضرية. الشوارع هي أيضا ليست مكتظة وفي عطلة نهاية الأسبوع من الممكن أن تخرج دون العناء من الصداع من الأمواج القادمة من هيئات حقوق الإنسان.

  • التسوق ومشاهدة معالم المدينة

أنقرة تعد ملاذا للمتسوقين مع الكثير من مراكز التسوق الحديثة التي لديها كل علامة تجارية يمكن تخيلها. العاصمة أيضا يمكنك  مشاهدة معالم المدينة مثل ضريح مصطفى كمال أتاتورك، ومتحف الاثنوغرافيا، وأنقرة Kalesi (والمحيطة بالمدينة القديمة) تعتبر هي الأبرز.

  • الهندسة المعمارية الجميلة فى أنقرة

هنا  مقر بنك زيرات المزخرفة الجميلة الذى بني في عام 1925 من قبل جوليو Mongeri. مباني المكاتب الحديثة  في حي اولوس أنقرة تجذب رؤية عشاق الهندسة المعمارية.

شوارع أنقرة
شوارع أنقرة

والان بعد ان تعرفت على ايجابيات وسلبيات المن التركية اسطنبول و أنقرة ايهما ستختار اثناء عطلتك و السياحة في تركيا.

شاهد أيضاً

دليل السفر الى اسطنبول

تعرف على دليل السفر الى اسطنبول اجمل مدن تركيا

اسطنبول هي المدينة التي تأسست منذ آلاف السنين ، والتي كانت تعرف فى الأصل باسم …