الرئيسية / مدن تركيا / أفضل 9 من أجمل الشواطىء في انطاليا التركية

أفضل 9 من أجمل الشواطىء في انطاليا التركية

تتمتع مدينة أنطاليا التركية بعدد قياسي من شواطئ العلم الأزرق في تركيا، بما في ذلك الشواطىء الجميلة ذات المياه الزرقاء الفيروزية والرمال الناعمة والتي تمنح الزائرين الفرصة للاستمتاع بين الكثير من الرياضات المائية وسط المناخ المعتدل والأجواء الجميلة التي ترسم دوما ملامح أجمل العطلات الشاطئية الجميلة، تعرف معنا اليوم في تقريرنا التالي على أجمل الشواطىء في انطاليا والتي ستمنحك عند زيارتها ذكريات رائعة لا تنسى.

السياحة في أنطاليا

ما بين الخلجان الفيروزية، الآثار القديمة والريف البكر، مع الشواطىء المذهلة تعتبر السياحة في أنطاليا فرصة رائعة لقضاء عطلة سعيدة ومثيرة للاهتمام، فإن كنت تبحث عن الهدوء والراحة مع الاستجمام واكتشاف التاريخ الرائع، ننصحك بزيارة انطاليا خلال رحلتك المقبلة لتركيا.

تعرفوا على أجمل الشواطىء في انطاليا

شاطئ سيرالي.. الشواطىء في انطاليا

 

سيرالي هي قرية ريفية صغيرة جدا تقع على بعد أكثر من ساعة بالسيارة جنوب غرب من أنطاليا، تشتهر بوجود شاطئ منعزل بطول 3.5 كم، والذي يعد وجهة مثالية لمحبي الانسجام مع الطبيعة في هدوء، بفضل مشاهده الطبيعية الخلابة وقلة الحشود السياحية التي تقبل على زيارته، فضلا عن ذلك يعد شاطىء سيرالي المكان الأمثل في أنطاليا لاكتشاف السلاحف البحرية كاريتا كاريتا المهددة بالانقراض، حيث تأتي السلاحف إلى الشاطئ ليلا من مايو حتى أغسطس لوضع بيضها، وفي منتصف يوليو وفي مشهد جميل لا يقارن تخرج السلاحف الصغيرة من البيض إلى الشاطىء في لقطة تحظى بمتابعة الكثير من محبي الحياة البحرية حول العالم، فإن كنت ترغب في مشاهدتها ننصحك بالسفر إلى سيرالي في هذا الوقت من العام والحرص على الوصول إلى الشاطىء مبكرا.

كما تعرف سيرالي أيضا بوجود أطلال أوليمبوس القديمة في أقصى نهاية ساحلها، ما يعني أن أمامك الكثير من الخيارات المثالية للاستمتاع في هذه القرية رائعة الجمال.

أدراسان بيتش.. الشواطىء في انطاليا

المناظر الطبيعية التي تعد أقرب إلى الخيال والتي ترسم خلفية لعجائب مدينة كيمر التاريخية، يمكنك هنا في شاطئ أدراسان الساحر اكتشافها، ولا عجب في ذلك، فهذا الشاطىء الذي يقع بالقرب من كوملوكا، على بعد حوالي 50 كم من كيمر، هو واحد من كنوز أنطاليا الخفية، إذ يوفر لزائريه الهادئ من صخب الحياة في المدينة، ويحتوي على ترفيه خاص به مع بنغلات جميلة تعد ملاذا ودودا وبسيطا للضيوف الباحثين عن الراحة في أحضان الطبيعة الخلابة.

ويتميز هذا الشاطىء الجميل بالمياه الكريستالية المذهلة والرمال الناعمة مع الفرص المتنوعة للاستمتاع بالسباحة والرياضات المائية فضلا عن الاسترخاء والاستجمام.

 شاطئ أوليمبوس.. الشواطىء في انطاليا

 

 

 

يقع شاطئ أوليمبوس  في منطقة العطلات الجنوبية في أنطاليا، وهو على الارجح أحد أكثر الشواطئ شهرة في تركيا، ويفضل عموما  من قبل الأزواج والشباب الأصغر سنا، وتجده عزيزي المسافر على بعد أكثر من ساعة بالسيارة من مركز أنطاليا بالقرب من أنقاض مدينة أوليمبوس، لكنك عند الوصول إليه ستنبهر من روعة مشهد المياه المتلالئة والتي تبدو شفافة للدرجة التي تمكنك من رؤية قاع البحر، ما يجعل من هذا الشاطىء الممتع وجهة مثالية لمحبي السباحة والاسترخاء بين مجموعة من أجمل مناظر الطبيعة الخلابة التي ترسم هنا لوحة فنية مبهرة من الألوان وكأن فنان قد أبدعها.

شاطئ كونيالتي.. الشواطىء في انطاليا

يقع شاطئ كونيالتي بالقرب من وسط مدينة أنطاليا، وهو شاطىء مجاني ومفتوح للجمهور، فإذا كنت تقيم في وسط مدينة أنطاليا، سيكون هذا الشاطىء هو خيار جيد حيث يمكنك التمتع بروعة مياه البحر الأبيض المتوسط وسط أجمل الأجواء المناخية الرائعة، وما يميز هذا الشاطىء ساحلة الطويل المذهل مع المياه الفيروزية وفرص الاستمتاع اللا محدودة.

كما يتمتع كونيالي بوجود الكثير من المطاعم والفنادق القريبة، الأمر الذي يسهم في زيادة شعبيته عاما بعد عام بين العائلات المسافرة بصحبة الأطفال إلى أنطاليا.

 شاطئ لارا.. الشواطىء في انطاليا

بفضل قربه من من وسط المدينة، يعتبر شاطىء لارا أحد أكثر الشواطئ المفضلة بين السياح المحليين والدوليين في أنطاليا ممن يقصدونه ليس فقط للاستمتاع بالمياه الواضحة والرمال الذهبية وليس لكونه أحد شواطىء العلم الأزرق بالمدينة، ولكن أيضا للمشاركة والاستمتاع بالمهرجان الدولي للنحت على الرمال، والذي يقام على الشاطىء ويجذب النحاتين والمشاركين من جميع أنحاء العالم، حيث يمكنك هنا أن ترى منحوتات مذهلة مصنوعة من الرمال البيضاء النقية والتي تتنوع باختلاف موضوع المهرجان الذي يتغير سنويا لمواكبة الأحداث العالمية.

وفي شاطىء لارا تتنوع الرياضات المائية الجاذبة للسائحين، ما بين التزلج على الماء وركوب قارب الموز وحتى الغطس للاستمتاع بمشاهد الحياة البحرية الرائعة.

شاطئ باتارا.. الشواطىء في انطاليا

الشواطىء في انطاليا

تم تصنيف شاطىء باتارا الذي يقع بالقرب من المدينة القديمة من باتارا الليسيه كأحد أفضل الشواطئ في العالم من قبل تايمز أون لاين في عام 2005، وليس من المستغرب أن يحظى بهذا التصنيف وغيره من التصنيفات العالمية عاما بعد أخر، فباتارا بيتش هو أوسع شاطئ على شمال البحر الأبيض المتوسط ويمتد بطول 11 كم مع المياه النظيفة الرقراقة والشواطىء الجميلة الناعمة.

ويعتبر أيضا هذا الشاطىء من الشواطىء المحمية في تركيا لكونه من أهم شواطىء تعشيش السلاحف في مدينة أنطاليا إلى جانب شاطىء سيرالي، ويحظى بشعبية كبيرة ما بين الأزواج والعائلات من الباحثين عن بقع مثالية آمنة للاسترخاء، خاصة مع وجود عدد من الفنادق والمرافق الخدماتية القريبة.

شاطئ كليوباترا

يقع شاطئ كليوباترا الشهير في منطقة الانيا الشهيرة في انطاليا، وهو واحد من أكثر الشواطئ زيارة في المدينة، حيث يقصده الكثير من السائحين للاستمتاع بالمياه الزرقاء الواضحة، والرمال الجميلة والأجواء الممتعة والنظافة الملحوظة، خاصة أن الشاطىء حاصل على شهادة العلم الأزرق، فضلا عن كونه مجاني ومفتوح للجمهور.

وتقول الأساطير أن الشاطىء سمى بهذا الاسم نسبة إلى الملكة كليوباترا المصرية التي توقفت للسباحة به خلال رحلتها في البحر الأبيض المتوسط، حيث تأثرت بروعه مياهه الصافية ومشاهده الجميلة.

وما يزيد من روعة الشاطىء هذا، مياهه الواضحة والضحلة المثالية لاستمتاع الأطفال الصغار ممن يجدون به مكانا رائعا للهو والسباحة وحتى اللعب على الشاطىء بين الصخور الجميلة والمياه النظيفة ذات اللون الأزرق المذهل.

 شاطئ داملاتاس

يقع شاطئ داملاتاس على الشاطئ الشرقي من شاطئ كليوباترا، وهو واحد من أفضل الشواطئ بمدينة أنطاليا للغطس بين المياه الفيروزية مع الرمال الذهبية الجميلة، كما يمكنك خلال رحلتك بهذا الشاطىء المميز زيارة كهف داملاتاش الذي اكتشف في عام 1948 خلال بناء ميناء في مدينة أنطاليا الجنوبية، وهو واحد من أكثر الكهوف السياحية زيارة من قبل السائحين في البلاد.

ولعل ما يزيد من روعة هذا الشاطىء هو قربه من الكثير من المعالم السياحية التاريخية والأثرية بالمدينة، لذلك يحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين والسكان المحليين.

فاسليس بيتش

 

 

شاطئ فاسليس هو شاطئ ممتع وجميل في مدينة تيكيروفا شمال أنطاليا في منطقة كيمر، ويتمتع بالمياه الواضحة وضوح الشمس والرمال الذهبية، إلى جانب ذلك أيضا يفتخر بالتاريخ والجبال والبحر والغابات، مع إطلالة خلابة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، لذا من الأفضل أن تضعه على قائمتك للزيارة خلال رحلتك بمدينة أنطاليا.

شاهد ايضاً مواضيع اخرى قد تعجبك عن أنطاليا :

أفضل المطاعم في انطاليا

جولة في انطاليا وافضل الفنادق فيها

التسوق في انطاليا

اشياء يمكن ممارستها اثناء السياحة في انطاليا

 

 

 

شاهد أيضاً

مدينة دالامان

تعرف على مدينة دالامان ومعالمها السياحية الرائعة

تقع مدينة دالامان فى مقاطعة موغلا الرائعة التى تتميز بامتلاكها للكثير من المنتجعات الساحلية والتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *