الرئيسية / نصائح تركيا / أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

تتمتع أنطاليا وهي مدينة تركية رائعة على طول ساحل  ساحل البحر الأبيض المتوسط، بالكثير من مشاهد الجمال والفرص الترفيهية الرائعة التي يمكنك أن تجدها ما بين الشواطىء الخلابة والمسارات الخضراء الجميلة، ناهيك عن المنتجعات والفنادق والمطاعم ومراكز التسوق الرائعة التي تقدم للزائر كل ما يحتاج إليه من منتجات تقليدية، بما في ذلك الحرف اليدوية والهدايا التذكارية جنبا إلى جنب مع الأزياء العصرية.. تعرف معنا على أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا .

الوصول إلى أنطاليا

إذا كنت تفضل السفر بالطائرة، أنطاليا لديها مطار دولي خاص في انتظاركم، حيث يحظى مطار أنطاليا باستحسان كبير ولديه رحلات جوية متكررة إلى جميع المطارات الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

بواسطة القطار أو الحافلة

ركوب القطار هو الطريق الأكثر متعة للوصول إلى أنطاليا لأنه يمكنك ببساطة من رؤية جميع المناظر الطبيعية الخلابة، فمن اسطنبول يمكنك الوصول إلى بوردور، ومن هناك يمكنك أن تأخذ حافلة صغيرة إلى أنطاليا التي لا تبعد سوى 90 دقيقة.

السياحة في أنطاليا

على الرغم من أن الكثير من الناس يأتون إلى أنطاليا فقط للاستمتاع بالشواطئ والمرح المرتبطة بها، المدينة لديها الكثير لتقدمه، بداية من الغوص، والإبحار، والطيران المظلي، والتجديف، وتسلق الجبال، وأكثر من ذلك بكثير.

ومثل العديد من المدن التركية الأخرى، تعود مدينة أنطاليا إلى العصرين اليوناني والروماني، وهناك العديد من المواقع لإثبات ذلك، وفي مقدمتها المدينة القديمة، وهي أجمل جزء من المدينة، مع الأزقة الضيقة، البيوت الخشبية القديمة، الأقواس الحجرية، والحدائق الخاصة. فضلا عن ذلك فإن الميناء القديم هو الآن مرسى مع اليخوت الحديثة، ومكان مثالي لقضاء أمسية مع إطلالة مذهلة على شواطىء البحر.

يرجع ذلك إلى حقيقة أن أنطاليا هي مركز سياحي حقيقي، وهناك بنية تحتية كبيرة، والعديد من المطاعم والمحلات التجارية، ما يمنع الممل من التسرب إلى قلبك، الميناء القديم هو أيضا مكان رائع للاستمتاع بالعديد من الأحداث في الهواء الطلق والحفلات الموسيقية خلال فصل الصيف.

9 أشياء يمكن ممارستها اثناء السياحة في أنطاليا

أفضل أوقات السفر إلى أنطاليا

نظرا لأن أنطاليا تقع بالقرب من سلسلة جبال طوروس،  فإنها تتمتع بمناخ حار جاف صيفا ودافئ شتاء، مع 300 يوم مشمس على مدار العام، فخلال شهري يوليو وأغسطس، تكون درجة حرارة الهواء 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت)، في حين أن درجة حرارة البحر يمكن أن تصل من 15 درجة مئوية (59 درجة فهرنهايت) حتى 28 درجة مئوية (82 درجة فهرنهايت).

أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

ميغروس للتسوق

يعتبر مركز ميغروس واحدا من أجمل مراكز التسوق في إنطاليا، ويقع على طول شارع يوزونكويل بالقرب من حديقة كونيالتي بيتش. وهنا، يمكنك أن تجد كل شيء من الماركات العالمية إلى الفنون والحرف التركية التقليدية، خاصة وأن المركز يضم 124 متجرا و 8 دور سينما وسلاسل طعام سريعة ومقاهي ومركز ترفيهي ومخازن ألعاب وأكثر من ذلك بكثير.

سوق دوجو غاراجي.. أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

يعد سوق دوغو غاراجي سوق كبير في وسط المدينة مباشرة. ويقدم مجموعة واسعة من العناصر الرائعة والفريدة مثل الحلي التركية والملابس القطنية والسلع الجلدية والسجاد التركي والأعمال الذهبية والنحاسية والمجوهرات وغيرها. كما يمكنك الاستمتاع بالرائحة الغنية والمتنوعة من الشاي الطازج والقهوة والتوابل الغريبة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك شراء أصناف مختلفة من الفواكه التركية اللذيذة.

مركز ديبو أوتليت

كما يعد مركز ديبو أوتليت الذي يقع في الجزء الشرقي من المدينة من أهم مراكز التسوق في المدينة ، وهو مركز تجاري كبير يضم 80 متجرا و 15 من أكشاك الطعام وملعبا للأطفال ودور سينما ومنطقة ترفيهية وحلبة للتزلج على الجليد  هي الأولى من نوعها في أنطاليا.

فإذا كنت تبحث عن العلامات التجارية العالمية، لا تتردد في زيارة هذا المكان المناسب، والذي يتيح لك أيضا شراء البضائع المحلية مثل الملابس ومنتجات التجميل والاكسسوارات والسلع الجلدية ولعب الأطفال والمجوهرات والديكور المنزلي والهدايا التذكارية بأسعار مخفضة، على مدار 365 يوما في السنة.

كاليسي.. أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

تشكل الشوارع المرصوفة بالحصى في القلعة القديمة جنة لمحبي التسوق، مع المحلات التجارية والمحلات العتيقة والأسواق الحرفية، ومتاجر للهدايا التذكارية.

وتقدم منطقة كاليسي التاريخية القديمة مجموعة واسعة من المتاجر المذهلة بالقرب من أسوار المدينة، إذ يوفر هذا المكان الممتع مجموعة متنوعة من السلع الجافة والفنون والحرف اليدوية والمواد المنتجة محليا، ولعل أفضل ما يميز التسوق هنا أن كل شىء يباع بأسعار معقولة، فلا تتردد عن اقتناء أحد السجاد التركي المميز من هنا،  فلن يكلفك الكثير بالمقارنة مع المحال التجارية العامة بالمدينة.

لورا شوبينج سنتر .. أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

يعد لورا شوبينج سنتر هو السوق الأسبوعي الأكثر شعبية في مدينة أنطاليا،  والذي يفتح أبوابه للزائرين كل يوم سبت. وهو في الواقع مركز تسوق يقدم أصناف واسعة من المنتجات العالمية والمحلية والأغذية والأزياء الشرقية الجميلة.

بازار أنطاليا..أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

لن تكتمل رحلتك عزيزي المسافر إلى إنطاليا دون زيارة بازار أنطاليا الذي يمنحك الفرصة للاستمتاع بالسوق المحلية في أبهى حلة، وهو سوق تاريخي مغطى يبيع مجموعة واسعة من المنتجات التركية الشهيرة إلى جانب الأطعمة التركية مثل، البقلاوة، والشاي والتوابل و أكثر من ذلك.

ويمكنك عند زيارة هذا البازار تجربة الحياة المحلية التقليدية وسط السكان المحليين، فعلى مدى قرون، لعبت البازارات دورا محوريا في الحياة التركية اليومية، وهذا هو البازار الرئيسي في المدينة الذي يبيع مجموعة واسعة من المنتجات المحلية مثل الحرف اليدوية والمجوهرات، فضلا عن المنتجات الغذائية التركية المحلية المثالية للهدايا التذكارية. ويمكن أيضا العثور على الخياطين المحلية، ومخازن الأحذية ومحلات السلع الجلدية التركية هنا.

تيرا سيتي.. أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

تيرا سيتي في أنطاليا هو مركز تسوق رائع افتتح في 01 يونيو 2011 واكتسب لقب “أكبر مركز للتسوق في أنطاليا”، ويحتوي على مزيج من العلامات التجارية الوطنية والدولية والمتاجر،  مع مجموعة لا تقارن من المطاعم والمقاهي. وقد أصبح مركز التسوق الأكثر جاذبية في أنطاليا مع 150 متجرا و 30 مطعم، الأمر الذي يجلب بعدا جديدا لمفهوم التسوق في المدينة.

 شي مول.. أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

تقدم المحلات والمتاجر الأنيقة في مركز شي مول مجموعة متنوعة من الخيارات التي تلبي جميع أذواق المتسوقين، مع أكثر من 70 من المحلات التجارية التي تقدم العلامات التجارية التركية وكذلك الدولية، مثل بينيتون، إيبيكيول، لك وايكيكي، بولو، كالفن كلاين، لاكوست، سواتش، وغيرها.

تقرير مصور عن سحر و جمال مدينة كيمر أجمل مدن أنطاليا

شاهد أيضاً

السفر لتركيا

معلومات عليك معرفتها قبل ان تنوي السفر لتركيا لاول مرة

تركز دولة تركيا إلى حد كبير على مجموعة متنوعة من المواقع التاريخية و المنتجعات الساحلية …