الرئيسية / مدن تركيا / تقرير مصور عن سحر و جمال مدينة كيمر أجمل مدن أنطاليا

تقرير مصور عن سحر و جمال مدينة كيمر أجمل مدن أنطاليا

مدينة كيمر هى واحد من المرافئ الحيوية ، والمراكز التجارية الكبيرة التى تمتلكها بالاضافة الى مجموعة واسعة من التاريخ والتراث المزدهر حيث يعود تاريخها إلى 690 قبل الميلاد ، وهى من المدن السياحية الساحلية التى تقع في أحضان الطبيعة . فهى من المدن الفاتنة التى تبهر كل من قام بزيارتها ، حيث تضم الآثار القديمة والتحف المواقع الاثرية والتاريخية ولكنها لا تكتفى بذلك فهى تقدم الكثير من الأنشطة الترفيهية . تقع مدينة كيمر في سفوح جبال طوروس الغربية على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، حيث المناخ الحار صيفا والمعتدل شتاء والمياه الدافئة كما انها تمتلك مياه زرقاء صافية والكثير من الخلجان التى تزين الشاطئ والجبال المكسوة بأشجار الصنوبر كما أنها مكان رائع لانعقاد الاحتفالات والمهرجانات وأنشطة الهواء الطلق . وفى هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على أجمل الأماكن السياحية التى تمتلكها المدينة وما يميزها عن باقى مدن تركيا .

مدينة كيمر
مدينة كيمر

  السياحة في مدينة كيمر بانطاليا

  • المعالم والأماكن السياحية فى مدينة كيمر

كيمر هى الصفحة الرئيسية لعجائب الدنيا الطبيعية الأكثر جمالا على وجه الأرض ، فهى بلدة قديمة لها تاريخ طويل جدا ، ترحب بضيوفها مع مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية الرائعة ومن تلك الأماكن السياحية هو الخط الساحلي الضخم المزين بالبحر الأزرق والمياه الصافية التى لا نهاية لها ، كما يحيط بالبحر العديد من الجبال العالية والغابات الخضراء مما يجعله من الأماكن السياحية الأكثر شهرة فى مدينة كيمر.

ساحل مدينة كيمر
ساحل مدينة كيمر

كما تضم مدينة كيمر العديد من الكهوف التى يعود تاريخها الى عصور ما قبل التاريخ ، ومن أشهر الكهوف فى كيمر هو كهف بيلديبي وهو كهف رائع ومميز يحمل العديد من القطع الأثرية من التاريخ القديم كما يضم العديد من الكهوف الصخرية التى توفر المأوى لعدد قليل من الناس بالقرب من Cinarli وتعد من الصخور الجاذبة للانتباه حيث تتغير فى لونها ، وتمتلك هذه الصخور مكانة هامة في أساطير الأناضول وتوفر طريقة عرض مذهلة للزوار ، فى حين يمكنك زيارة كهف Mullah Hole والذى سيكون مفاجأة لكم فهو واحد من الكهوف المذهلة فى مدينة كيمر حيث يعرض مشاهد من أنقاضه القديمة .

كهف بيلديبى
كهف بيلديبى

ومن مظاهر جذب الاهتمام الخاص بمدينة كيمر هى مدينة أوليمبوس القديمة ويعود تسميتها الى جبل أوليمبوس ، وتعرف هذه المدينة أيضا  باسم دار الآلهة وفقا للأساطير اليونانية القديمة التى استوطنت فيها ، وتعد المدينة من أكثر أماكن الجذب فى كيمر والأكثر زيارة حيث تجربة الزائرين الرائعة واللحظات التى لا تنسى وسط المناظر الطبيعية الخلابة . كما أنها واحدة من الموائل التى تضم الكثير من السلاحف والبط والأوز ويمكنك زيارة مدينة أوليمبوس في أي وقت من السنة .

مدينة اوليمبوس
مدينة أوليمبوس

مدينة فيسيليس الأثرية وهى مدينة عريقة يعود تاريخها إلى العصر الهلنستي ، تعد مدينة فيسيليس العتيقة واحدة من المدن التى تحتفظ بكل أمجادها من قرون قديمة حتى يومنا هذا . فهى تحتفظ بجزء كبير من تحت الانقاض التى لا تزال على حالها حتى اليوم . وتحيط بها ثلاثة من المرافئ ، كما أنها كانت مركزا للأسقفية . وتقع المدينة في الجزء الشمالي من مدينة كيمر ، بالاضافة الى مدينة Idyros وهى مدينة قديمة آخرى من مقاطعة انطاليا .

مدينة فيسيليس الأثرية
مدينة فيسيليس الأثرية

تمتلك مدينة كيمر ميناء من الموانئ الهامة فى تركيا وتصل سعته الى حوالى 320 يخت ، كما يبلغ طول سواحلها حوالى 52 كيلو متر ، ويظهر بمشهد رائع لزائريه . ومن خلال تلك الشواطئ التى تمتلكها مدينة كيمر يقام الكثير من أنواع الرياضات المختلفة فى الهواء الطلق مثل ممارسة السباحة فى المياه الدافئة الصافية ، وممارسة التجديف الفردى او الجماعى ، بالاضافة الى ممارسة رياضة الغوص واستكشاف أعماق البحار ، كما يمكن للزوار الاستمتاع بجولات ركوب الخيل فى جبال طوروس أو ركوب الدراجات الجبلية . فهى من المدن المحبوبة من قبل عشاق المغامرات والاثارة والتشويق .

ميناء مدينة كيمر
ميناء مدينة كيمر

المنتجع الساحلى من أشهر المنتجعات فى مدينة كيمر عند سفح جبل طوروس المهيب . حيث يمكنك التمتع بالخروج في نزهة سيرا على الأقدام  ، وزيارة مدينة الخيام التي أعيد تشييدها مرة أخرى والتى تعكس نمط حياة البدو الأتراك . ويمكنك مشاهدة النساجين أثناء العمل على نسج السجاد وتذوق أشهر الأطباق التركية ، مثل العيران اى شراب الزبادي ، وتذوق الجوزلمه وهى الفطائر المحشوة . ويقع المنتجع الساحلى على مقربة التلفريك المعلق الذى يمكنك الصعود به إلى قمة جبل تهتالي الشاهق الذى يبلغ صوله 2365 متر .

منتجع كيمر الساحلى
منتجع كيمر الساحلى
  • المهرجانات والاحتفالات فى مدينة كيمر

مدينة كيمر هى موطن للكثير من العجائب التاريخية والطبيعية ، وهى أيضا تمتلك أنشطة ترفيهية مسلية لضيوفها حيث تقدم مجموعة متنوعة من المهرجانات والفعاليات . ومن أشهر الأحداث والمهرجانات بها هو مهرجان فيسيليس الدولى للفن وهو مهرجان يجمع عشاق الفن من جميع أنحاء العالم ، كما توفر مدينة كيمر كمر كرنفال في أوقات مسلية للغاية . ومن الجميل أيضا هو موقع مدينة كيمر قبالة الساحل حيث تقيم الكثير من المسابقات من بطولة العالم للراليات والتى تعد من بين الأنشطة الأخرى في كيمر بالاضافة الى مهرجان الرياضة الدولى فى المدينة ، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الحفلات الموسيقية والأنشطة حيث يقام في شهر يونيو من كل عام  حيث يرحب بعدد كبير من الزوار الراغبين فى الاستمتاع والترفيه

مهرجان فيسيليس للفن
مهرجان فيسيليس للفن
  • مطاعم مدينة كيمر

تحتوي مدينة كيمر على العديد من المطاعم والمقاهي والنوادي الليلة والمتنزهات إضافة الى ميناء قوارب وحدائق وملاعب للأطفال لتخدم كل زوراها على حد سواء . ومن أشهر مطاعم مدينة كيمر هو مطعم Sibel’s Four Seasons Cafe حيث يتميز بخدمة رائعة بالاضافة الى خلفية مبهرة من أشجار الصنوبر كما يقدم أشهى الأطباق التركية لزواره من أطباق لحوم الى أطباق نباتية وبحرية بالاضافة الى أطباق الحلويات اللذيذة . ومطعم Lotus الذى يتمتع بجو رائع وخدمة ممتازة ، بالاضافة الى تكلفته الغير مرتفعة فهو فى متناول الجميع ويتميز المطعم بأطباقه الرائعة ونكهاته المميزة .

مطعم Sibel's Four Seasons Cafe
مطعم Sibel’s Four Seasons Cafe
  • كيفية الوصول الى مدينة كيمر
 تقع مدينة كيمر بالقرب من أنطاليا بين المدن الأكثر ملاءمة من حيث وسائل النقل ، حيث يبعد عن أنطاليا حوالى 42 كيلو متر من مركز المدينة . ويمكن للمسافرون أن يقوموا بالسفر من اسطنبول إلى مطار أنطاليا ومن ثم الحصول على واحدة من مرافق النقل التركية التى تقوم بنقلهم إلى كيمر ، فى حين ان هناك من المسافرون من يفضلو الطريق السريع لذلك يمكنهم ان يستقلوا حافلة من الحافلات من أي مدينة من المدن الكبرى في تركيا ، والحصول على واحدة من مرافق النقل من أنطاليا الى كيمر . ويمكن للمسافرون اليها الاستمتاع برؤية المناظر الطبيعية الخلابة من وسيلة النقل كما يمكن الوصول إليها أيضا عن طريق اليخوت السياحية .
كيفية الوصول الى مدينة كيمر
كيفية الوصول الى مدينة كيمر

مدينة كيمر هى لوحة فنية فريدة من نوعها تجمع بين المواقع التاريخية والثقافة العريقة ، والمناظر الطبيعية الخلابة التى تنجذب اليها الأنظار لذلك هى من أكثر المدن التركية زيارة .

عن هند أحمد

شاهد أيضاً

مدينة أزمير

هل قمت برؤية أشهر معالم مدينة أزمير من قبل ؟ شاهدها الان بالصور

مدينة أزمير أو كما تسمى عروس بحر ايجة ، مدينة أزمير هى من أكثر المدن …