الرئيسية / مدن تركيا / شاهد قائمة تضم أجمل مدن تركيا و اكثرها شعبية

شاهد قائمة تضم أجمل مدن تركيا و اكثرها شعبية

تقع تركيا على مفترق الطريق بين أوروبا وآسيا مما جعل منها بلدا ذات أهمية استراتيجية كبيرة. حيث كانت موقع لكثير من الحضارات العريقة التى صنعت تاريخا لتركيا وظلت معالمها السياحية التاريخية علامة مميزة فى التاريخ بالاضافة الى امتلاكها الفنادق الفخمة وأماكن مميزة للتسوق ومناظر طبيعية خلابة . فاذا كنت تنوى لزيارتها فسوف نعرفك الان على مدن تركيا الاكثر شعبية .

مدن تركيا
مدن تركيا

  مدن تركيا الأكثر شعبية

  • مدينة اسطنبول

تعد مدينة اسطنبول من أكبر المدن فى تركيا وثانى أكبر مدينة فى العالم من حيث عدد السكان. بالاضافة الى أنها مركز تركيا الثقافى والمالى بلا منازع . وتقع إسطنبول على مضيق البوسفور بالاضافة الى مرفؤها الطبيعى الذى يسمى بالقرن الذهبى . كانت مدينة اسطنبول على مر التاريخ موقع انصهار للثقافات والأعراق لذلك يجد فيها المرء المساجد والكنائس والقصور والقلاع التاريخية لذلك هى مركز ثقافى كبير ينجذب اليه السياح . بالاضافة الى امتلاكها للفنادق الفاخرة والمطاعم ومراكز التسوق والأنشطة الترفيهيه . فلا ينبغى ان تذهب الى تركيا دون زيارة مدينة اسطنبول الرائعة .

مدينة اسطنبول
مدينة اسطنبول
  • مدينة أنقرة

مدينة انقرة هى عاصمة تركيا حيث تطورت بسرعة كبيرة بعد إعلانها عاصمة تركيا بدلا من مدينة اسطنبول في 1932،وأصبحت في يومنا هذا المدينة الثانية في الإزدحام بعد اسطنبول .وهى مقر الحكومة و الدبلوماسية فى البلاد . يقع جزء كبير منها داخل منطقة وسط الاناضول بالاضافة الى تاريخ أنقرة الذى يعود الى ما قبل عشرة الاف سنة حيث تصل الى العصر الحجرى القديم . وتتميز بمراكز للتسوق كبيرة ومعالم سياحية وثقافية نادرة .

مدينة أنقرة
مدينة أنقرة
  • مدينة أنطاليا

كانت تعرف مدينة أنطاليا سابقا باسم أتاليا . وهي مدينة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا، وهي عاصمة مقاطعة أنطاليا وتقع على منحدرات ساحلية . وتمتلك هذه المدينة شعبية كبيرة جدا بين السائحين حيث تحتل المركز الثالث عالميا فى عدد السائحين . ويرجع ذلك الى امتلاكها للشواطئ الرائعة والمنتجعات والفنادق الفاخرة بالاضافة الى المطاعم ومراكز التسوق الكبيرة.

مدينة أنطاليا
مدينة أنطاليا
  • مدينة أزمير

تعتبر مدينة أزمير ثالث أكبر مدينة فى تركيا وهي الميناء الرئيسي لدولة تركيا في جزئها الاسيوي.حيث تعتبر أهم ميناء على ساحل بحر ايجة . وتمتلك الفنادق الفخمة ومرافق للأنشطة الرياضة والترفيه والتسوق . وتتميز أزمير بمناخ رائع طوال السنة حيث تجد فيها الصيف طويل حار وجاف . أما شتائها فهو معتدل إلى بارد.

مدينة أزمير
مدينة أزمير
  • مدينة أدرنة

تقع مدينة أدرنة فى اقليم تراقيا فى أقصى الجهة الشمالية الغربية من الجزء الأوروبي لتركيا , وهى عاصمة محافظة أدرنة . وهى واحدة من أقدم المستوطنات في تركيا , حيث يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث , وكانت ثاني أكبر مدينة في الإمبراطورية العثمانية حيث كانت عاصمة للدولة العثمانية عام 1365 م .

مدينة أدرنة
مدينة أدرنة
  • مدينة قونية

هى عاصمة محافظة قونية وتقع في وسط جنوب الاناضول . بلغت هذه المدينة ذروة مجدها عندما كانت عاصمة السلاجقة . وتشتهر هذه المدينة بصناعة السجاد المنسوج في المنازل. بالاضافة الى أنها موطن للكثير من الدراويش حيث تستضيف مهرجان الصوفية كل أول شهر ديسمبر. وتضم مدينة قونيا بعض المعالم التاريخية القديمة مثل مسجد علاء الدين , بالاضافة الى أضرحة لامراء السلاجقة وضريح جلال الدين الرومى .

مدينة قونية
مدينة قونية
  • مدينة بورصة

تعد مدينة بورصة رابع مدن تركيا من حيث عدد السكان . وتقع في شمال غرب تركيا بين مدينتى اسطنبول وأنقرة . وهى أول عاصمة للدولة العثمانية حيث تمتلك الكثير من مبانى العهد العثمانى , ويطلق عليها بورصة الخضراء ويرجع ذلك الى كثرة الحدائق والمنتزهات الموجودة بها . وهى مدينة تجمع بين الينابيع الحرارية والتزلج على منحدرات اولوداغ .

مدينة بورصة
مدينة بورصة
  • مدينة كاناكالى

تقع مدينة كاناكالى على جانبي مضيق الدردنيل الذي يربط بحر مرمرة ببحر إيجه . وتمتلك هذه المدينة شعبية كبيرة حيث تعد مقصدا سياحيا لما تمتلكه من معالم مثل حصان طروادة الشهير والنصب التذكارى لمعركة جاليبولى .

مدينة كاناكالى
مدينة كاناكالى
  • مدينة ماردين

هي مدينة تقع جنوب شرق الأناضول وهي عاصمة محافظة ماردين , فهى مدينة جبلية تطل على سهول الجزيرة الفراتية . وتعد هذه المدينة مقصدا للسياح ويرجع ذلك الى أنها مزيج رائع من الثقافة والتاريخ . فهى وجهه ممتازة للراغبين فى مشاهدة المعالم الثقافية والتاريخية الفريدة .

مدينة ماردين
مدينة ماردين

نتمنى لكم قراءة ممتعة والقيام برحلة قريبا الى مدن تركيا المملؤة بالمعالم السياحية والتاريخية والثقافية العريقة وأخذ بعض الصور التذكارية .

شاهد أيضاً

مدينة بالق أسير

اليك تقرير مفصل عن مدينة بالق أسير في تركيا

مدينة بالق أسير او بالكيسير هى مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التى …