الرئيسية / اسطنبول / 7 تقاليد للسكان المحليين فى اسطنبول لا تعرفها من قبل

7 تقاليد للسكان المحليين فى اسطنبول لا تعرفها من قبل

مثل كل الثقافات فى المدن الكبيرة في جميع أنحاء العالم، فان اسطنبول لديها نصيب كبير من التقاليد الغريبة بسبب إختلاط لا نهاية له بين الثقافة التركية التقليدية ونمط الحياة الحضارية الاكثر حداثة. سواء كان ذلك في المعتقد الديني الذي كيف نفسه مع الحياة في المدينة، أو انها فكرة غربية كيفت نفسها فى تركيا ، هذه التقاليد تكون دائما مسلية للشخص الذي لا يعيش باسطنبول. و في هذا المقال سوف نستعرض معا لمحه عن هذه التقاليد.

اسطنبول
اسطنبول

التقاليد فى مدينة اسطنبول

  • طبال رمضان

يعتبر رمضان واحد من اكبر الشهور الدينية التى يحتفل بها فى السنه ليس فقط من جانب المسلمين فى تركيا بل فى جميع انحاء العالم .يصوم فيه المسلمين من شروق الشمس الى غروبها ويتم الاحتفال فى اليوم الاخير من رمضان مع الوليمة .بطبيعة الحال فى يوما ما لم يكن هناك وجود للمنبهات وكانت الناس فى حاجة الى معرفة موعد استيقاظهم لكي يقومو بتناول وجبتهم .ومن هنا جاءت فكرة طبال رمضان فى كل حى حيث كان يطوف مع ضرب الطبل مثل المنبة المقدس، ولا تزال هذه الطبول موجودة فى وقتنا الحاضر منتشرة فى كل حى مع ضرب الطبول حتى يستيقظ الجميع . ويحظى قارعى الطبول بدعوة من الناس الى منازلهم مع تقديم وجبة ساخنة او بعض من المال .

طبال رمضان
طبال رمضان
  • العرافين

هو تقليد شعبى يحظى بشعبية كبيرة بين الفتيات الاتراك الذين يقعن فى الحب او الحزن . فالكاهن هو المعالج المفضل للجميع لانة يقول لك كل الاشياء التى تحتاج لسماعها . تستطيع ان تجد العرافين فى جميع انحاء اسطنبول وفى بعض المقاهى مثل (Melekler Kahvesi) فى  منطقة بايوغلو .ولكن ان كنت تريد فلكيا جيدا حقا عليك ان تسال ساكنا محليا فربما يعرف شخص مدهش يرشدك اليه .

العرافين
العرافين
  • حفل الختان

الحصول على الختان هو صفقة كبيرة لاى صبى تركى وعندما يحين اليوم لذلك يقدم الى اسرة الصبى الهدايا وزى التباهى للجميل .وبطبيعة الحال هذا الحفل هو ليس مثل اى حفل اخر لانه مليىء بالاحداث المثيرة. وذلك لانه يعتبر بمثابة علامة على الانتقال من الصبا الى الرجولة وهذا يستحق الاحتفال فى اى اسرة تركية .ويأتى زي الختان بالرأس والقبعة والصولجان.

حفل الختان
حفل الختان
  • Keşkek Festivals

في هذا المهرجان الشهير فى اسطنبول يتم تحضير الحساء التقليدى لتركيا المصنوع من الشعير والقمح و الذى يوجد منذ فترة طويلة فى اسطنبول . هذا المهرجان هو بمثابة حدث جماعى شائع جدا فى احياء الاحتفالات كالأعياد الدينية و المناسبات الخاصة مثل حفل الزفاف. و هذا المهرجان الجماعى يحتاج الى قدور كبيرة من الحساء فى مشهد مألوف لجميع السكان المحليين  . عليك دائما ان تتطلع الى المقالات الصحفية التى تتباهى باستهلاك طنا من الحساء فى ساعة واحدة و بذلك يمكنك ان تتخيل فقط مدى شعبية  هذه الاحتفالات فى الواقع بتركيا .

Keşkek Festivals
Keşkek Festivals
  • اصوات السيارات

بالنسبة لهذه المدينة التى تحاصرها حركة المرور نستطيع ان نقول أن اصوات السيارة هو الصوت الرسمى فى اسطنبول .وأصبح معظم الموطنون فى تعود على هذا الصوت المتواصل .لكن فى بعض الاحيان يكون صوت السيارات عالى ومزعج للكثيرين .اذا كنت تعيش فى اسطنبول لفترة من الوقت سوف تدرك ان هذا الصوت وفقا للتقاليد التى تعنى ان شخصا ما يتزوج او ان شخصا ما سيذهب قريبا لاستكمال خدمته العسكرية ،والقاعدة هي أنه إذا كان هناك اقمشه بيضاء معلقه بمرايا السيارات فانها تعنى حفل الزفاف، وان كان هناك شباب على النوافذ او الاسطح فذلك يعنى اداء الخدمة العسكرية.

اصوات السيارات
اصوات السيارات
  • زينة عيد الميلاد  المجيد للعام الجديد

هناك شيء غريب جداً حول السنة الجديدة في اسطنبول نظراً لأن هناك زينة عيد الميلاد في كل مكان وعلى الرغم من ذلك الا أن الأتراك لا يحتفلوا بعيد الميلاد على الأطلاق .نحن لسنا متأكدين متى حدث ذلك .ولكن أصبحت زينة عيد الميلاد (بما في ذلك أشجار عيد الميلاد وبابا نويل) رموز للسنة الجديدة بدلاً من عطلة عيد الميلاد المسيحي.انها دائما غريبة بعض الشئ لرؤية سانتا كلوز العملاق يحدق لك فى مراكز التسوق وكذلك أشجار عيد الميلاد والاضواء في كل مكان ، على الرغم من أنه لا يحدث شيء في 24 ديسمبر.

عيد الميلاد المجيد
عيد الميلاد المجيد

و بعد ان عرضنا بعض من تقاليد المديمة نتمنى ان تقومو بالسياحة في اسطنبول ورؤية معالمها السياحية ومعرفة الكثير من التقاليد والعادات الاخرى فى هذه المدينة المدهشة.

شاهد أيضاً

اطعمة فى اسطنبول

اطعمة فى اسطنبول بأسعار قليلة يمكنك تناولها

تعتبر اسطنبول واحدة من وجهات السفر المفضلة للكثير من السياح حول العالم ، ومن اجمل …