الرئيسية / مطاعم تركيا / مطاعم غالاتا اسطنبول تعرف على أفضل 10 مطاعم

مطاعم غالاتا اسطنبول تعرف على أفضل 10 مطاعم

يقع حي غالاتا في اسطنبول، ويتميز بروعة المواقع التاريخية الممزوجة بعبق الماضي، ولعلك عند جولاتك السعيدة لاكتشاف تلك الأماكن التي لا تنسى، ستستمتع كثيرا برائحة المأكولات الغنية والحياة الليلية النابضة بالحيوية، فالمنطقة تقدم بعض من المطاعم الأكثر شهرة و المشهود لها دوليا في اسطنبول، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على دليلنا لأفضل عشرة مطاعم غالاتا اسطنبول ( مطاعم غلطة ) اكتشفها معنا لتساعدك خلال رحلتك القادمة إلى هذه المدينة المذهلة التي تأخذك إلى عالم ساحر من الجمال والتراث والعصرية في آن واحد.

السياحة في اسطنبول

ما بين التنوع الثقافي والتاريخ الغني والحضارة التي لا تزال تنبض بالمدينة، يبقى لاسطنبول الكثير من الخصوصية بين زائري العرب، بفضل ما تتميز به من أسواق جميلة ومطاعم لا تقارن لتناول أجود أنواع المأكولات المحلية والعالمية.

أفضل مطاعم غالاتا اسطنبول

ليب دريا.. مطاعم غالاتا اسطنبول

يقدم ليب دريا وجبة رائعة مع إطلالة أكثر من مذهلة على اسطنبول، فعلى الرغم من أنه لا يعد أعلى مكان لتناول الطعام على السطح في غالاتا، يمكن القول أن المكان يمتلك أكثر رؤية بانوراما رومانسية للمدينة تمتد من آيا صوفيا وقصر توبكابي والجانب الآسيوي أيضا، فضلا عن ذلك المشهد الممتع والمريح أثناء تجربة تناول الطعام، يتميز ليب دريا أيضا بمجموعة لا تقارن من الأطباق التركية وغير التركية، ما يعكس مزيج طهي يتبناه المطعم من أوروبا إلى آسيا.

العنوان: Leb-i Derya, Kumbaraci Yokusu No. 57, Istanbul, Turkey

الهاتف: +90 (0) 212 293 4989

مطعم أصمالي جانيم جييريم.. مطاعم غالاتا اسطنبول

مطاعم غالاتا اسطنبول

أصمالي جانيم جييريم هو مطعم بسيط وبأسعار معقولة، ويوفر بديل كبير للكثير من راغبي تناول الطعام في فنادق حي غالاتا مع مجموعة من الوجبات والمأكولات الشهية التي دوما ما تحوز على إعجاب الكثير من السائحين، بما في ذلك الكباب والدجاج والكبدة، إلى جانب الكفتة المعدة في أسياخ على الفحم والتي سيتم جلبها على الفور إلى طاولتك برائحة شهية جنبا إلى جنب مع الخبز التركي وباقة من السلطات المميزة من الطماطم والليمون.

العنوان : Canim Cigerim, Minare Sokak No.1, Istanbul, Turkey

الهاتف :  +90 (0) 212-252-6060

مطعم مذ بي ليمون تريه.. مطاعم غالاتا اسطنبول

مطاعم غالاتا اسطنبول

على الرغم من غالاتا والمنطقة المجاورة لها تشتهر بأجمل المطاعم التي تقدم الطعام التركي الشهي، فإن مطعم مذ بي ليمون تريه لا يزال يحتل الصدارة بين بحر من المنافسين لا يمكن تمييزه، وذلك بفضل أطباقه الرائع ونظافة المكان وود الموظفين ناهيك أيضا عن التصاميم الرائعة المميزة للمكان وخدماته الذكية.

وننصحك عند زيارة هذا المطعم الشهير بين مسافري العرب تجربة الفيض الواسع من أطباق اللحوم والأسماك الشهية والتي تتميز بالبساطة أيضا، ذلك إلى جانب المقبلات والمشهيات والسلطات الرائعة.

العنوان : Meşrutiyet Caddesi No.83/B, Tepebaşı

الهاتف: 902122528302

مطعم خان كيفا.. مطاعم غالاتا اسطنبول

مطاعم غالاتا اسطنبول

كما تبدأ أي رحلة إلى حي غالاتا بزيارة برج غلطة الشهير (وهو أحد  الآثار التاريخية الأكثر شهرة في اسطنبول ويرجع تاريخه إلى عام 1348)، يجب أيضا أن تتضمن رحلتك زيارة إلى مطعم خان كيفا، والذي يقع في قاعدة برج غالاتا المعروف باسم “كيفا”.

ويتنافس هذا المطعم فقط مع أحد المطاعم التي تقدم بعض المأكولات الأناضولية الأكثر رواجا في اسطنبول، لكنه يتمتع بسحر ومذاق خاص، ويحظى بشعبية أيضا ما بين المسافرين من العرب، وذلك مع قائمة واسعة وغنية من الأطباق التركية الأصيلة.

وبالفعل يستحق مطعم خان كيفا زيارة قريبة خلال رحلتك إلى اسطنبول، إن لم يكن فقط للاستمتاع بالإطلالة البانورامية الرائعة لبرج غلطة وصخب المارة، سيكون لتجربة عدد من الأطباق الرائعة، بما في ذلك أوراق العنب المحشوة أو الباذنجان المحشو، وغيرها من الأطباق التي تشعرك بأنك تتناول الطعام في قلب منزلك.

العنوان Kiva Han, Galata Kulesi Meydani No:4, Istanbul, Turkey

الهاتف : +90 (0) 212 292 98 98

مطعم دروم زاده.. مطاعم غالاتا اسطنبول

على الرغم من أن غالاتا هي موطن لعدد كبير من الفنادق الراقية والمطاعم الشهيرة، إلا أن من يسعون لتناول وجبة سريعة وغير مكلفة ولذيذة، فإن مطعم دوروم زاده يمكن أن يكون هو الخيار المثالي والمناسب لهم خلال رحلتهم إلى هذا الحي، حيث يقدم لحم البقر والدجاج وساندوتشات الكباب الملفوفة في خبز تركي لذيذ مع البقدونس والبصل والطماطم. ويحظى هذا المكان بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والأجانب على حد سواء، خاصة المتنزهين منهم في هذا الحي في أوقات الليل.

العنوان :Dürümzade, Kalyoncu Küllük Caddesi 26/A , Istanbul, Turkey

الهاتف : +90 (0) 212-249-0147

مطعم ميكلا

مطاعم غالاتا اسطنبول

يقع مطعم ميكلا في الطابق الاخير من فندق مارمارا بيرا، ويقدم بلا شك أفضل إطلالة بانورامية مذهلة للمدينة، والتي تمتد من القرن الذهبي إلى مضيق البوسفور وشبه الجزيرة التاريخية، وقد تم افتتاحه منذ عام 2005، ليقدم رئيس الطهاة ميكلا محمد غورس مجموعة لا تقارن من الأطباق الأناضولية الجديد التي تتميز بالمكونات العضوية مع مجموعة من الأطباق التركية المتنوعة والتي ترضي كافة الزائرين ممن يبحثون عن تجربة مختلفة عند تناول الطعام.

مطعم فوريا غالاتا

فوريا هو بلا شك أفضل عنوان لمطاعم غالاتا للأسعار معقولة، والأسماك اللذيذة. ففي حين أن الكثير من مطاعم المأكولات البحرية القديمة في اسطنبول قد تطورت إلى مطاعم تقدم المأكولات الدولية أو الأناضولية، لكن فريا لايزال يقدم تجربة مميزة لتناول الطعم الأصيل لأطباق الأسماك في ضواحي اسطنبول، بما في ذلك الأسماك المشوية والمقلية، وغيرها من الفطائر بالجمبري.

العنوان،Fureyya Galata Balikcisi, Serdar-i Ekrem Sokak No.2, Istanbul, Turkey

الهاتف +90 (0) 212-252-4853

جولج جولج كاهف

كما يوحي اسمه باللغة التركية، يقدم غولج كاهف تجربة تناول الطعام في هدوء بعيدا عن صخب الحي، إذ يقدم المطعم، المعروف باسم بقعة الغداء، مجموعة من الحلويات محلية الصنع، والتي يصاحبها الشاي أو القهوة بعد الظهر على النمط التركي التقليدي. وتتغير القائمة يوميا مع مجموعة  مختلفة من الحساء والأطباق المصنوعة يدويا، بدءا من الخضار المحشو بالأرز والمعكرونة إلى الهامبرغر إلى جانب الخيارات النباتية. ويبقى غولج كاهف المكان المثالي إما لتناول وجبة منتصف النهار أو بعد الظهر مع كتاب وكوب من الشاي.

العنوان : Gölge Kahve, Olivya Geçidi No.7, Istanbul, Turkey

الهاتف: +90 (0) 212 251 8430

مطعم عوف

يقدم مطعم عوف بوفيه مفتوح من المأكولات التركية مع الذوق العالمي، مع قائمة طعام  من الأطباق الراقية بدءا من لحم الضأن ولحم البقر إلى بلح البحر.

العنوان : Auf Restaurant, Mesrutiyet Caddesi No. 67, Istanbul, Turkey

الهاتف : +90 (0) 212 245 60 70

مطعم الزبير

مطاعم جالاتا اسطنبول
مطعم الزبير

يتميز هذا المطعم بشعبية واسعة بين السائحين العرب على وجه الخصوص من زائري حي غالاتا، حيث يؤكدون على روعة أجواء المطعم وأطباقه الشهية التي تستحق الاكتشاف، بما في ذلك أطباق الكباب، ولحم الضأن علاوة على أجود أنواع الكفتة على مستوى اسطنبول، خاصة أنه يتميز بتصميم جميل وهادىء يمنحك الفرصة لمشاهدة إعداد وشوي الطعام أمامك مع الاستمتاع بالرائحة الذكية، الأمر الذي يسمح لك لتناول الطعام ساخنا فور إعداده وسط الروح التركية الأصيلة التي تنبع من أركان المكان الجميل، الذي ومن المؤكد ستعاود زيارة مطعم الزبير أكثر من مرة خلال رحلتك بمدينة اسطنبول العريقة والاستمتاع بألذ الوجبات الشهية في مطاعم غلطة اسطنبول .

شاهد أيضاً

مدينة غوندوغان

أفضل المطاعم الموجودة فى مدينة غوندوغان فى تركيا

تقع مدينة غوندوغان على بعد 25 كيلو متر شمال مدينة بودروم الشعبية ، وكانت تعرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *