الرئيسية / معالم تركيا / سوق الحرير .. أجمل معالم الجذب في مدينة بورصة

سوق الحرير .. أجمل معالم الجذب في مدينة بورصة

يعد سوق الحرير القديم أو سوق كوزا خان في بورصة، أحد أهم الوجهات السياحية في المدينة، حيث يتمتع بالتاريخ الغني والسحر الأصيل الذي يمكنك أن تلمسه في كل ركن من أركانه، فلا عجب أن يعد بالفعل واحدا من أكثر المواقع زيارة في مدينة بورصة.

تقع بورصة على بعد بضع ساعات من مدينة اسطنبول التركية، وتعد في الوقت الحاضر مدينة كبيرة مزدحمة، تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين ممن يقصدونها للاستمتاع بزيارة المعالم الشهيرة، بما في ذلك “جبل الرهبان” وهو أعلى جبل في تركيا، وبالطبع سوق الحرير القديم في مدينة بورصة.

تاريخ موجز لسوق الحرير القديم في مدينة بورصة

كانت بورصة أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية واحتفظت بهذا الوضع من عام 1326 إلى 1365. واليوم تعد رابع أكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان، كما أصبحت إلى يومنا هذا موطن لعدد من الصناعات، بما في ذلك صناعة السيارات في البلاد.

في اللغة التركية ، تعرف المدينة باسم جرين بورصا بسبب حدائقها ومتنزهاتها العديدة، فضلا عن موقعها الرائع، حيث تأخذك في جولة رائعة لا تنسى ما بين الأجواء الجميلة والمشاهد الخلابة، ناهيك عن المعالم السياحية الرائعة.

ذكرت التقارير أن سوق الحرير القديم في بورصا، قد كان في الواقع بمثابة عاصمة للحرير في العالم، فقد بنى كوزا هان للاستفادة من هذه الصناعة المحلية المزدهرة ولتعزيز مكانة المدينة كمركز عالمي لتجارة الحرير.على مدار 500 عام، إلا أن الأمر لا يزال محل نقاش، وعلى الرغم من ذلك، فهذا الأمر يدلل بالفعل على أهمية هذا السوق ومدينة بورصة في التاريخ التركي.

وعلى الرغم من أنه اليوم لم يعد سوق الحرير القديم في بورصة مركزا ذو أهمية كبيرة كما هو الحال قديما، لكنه بالتأكيد مكان رائع للزيارة والتسوق ما بين أجمل المنتجات المحلية الرائعة، حتى أنه يمكن أن يكون الآن أفضل مما كان عليه من قبل، بفضل المزيد من التنظيم والتوسع في المنتجات، خاصة مع اتصاله بعدة اسواق مشكلة فيما يعرف بالسوق المغطى في بورصة.

فلا يزال هناك العديد من الخانات القديمة الأصلية في السوق، بما في ذلك كوزا هان القديم الساحر الذي بني في عام 1451. وفي هذه الأيام ، تم تحويل الطابق الأرضي من كوزا هان إلى حديقة شاي جميلة مع الكثير من المقاعد المتاحة.

التسوق في سوق كوزا هان بورصة

وبالفعل يجتمع الكثير من السكان المحليين مع الأصدقاء في هذا السوق، مع تناول فنجان من الشاي أو القهوة ، بينما يستمتع البعض بالأجواء أثناء قراءة كتاب. ومن ناحية أخرى ، يفضل معظم السياح التجول في معارض الطابق العلوي ، إلى جانب العديد من المتاجر التي تبيع كل أنواع المنتجات الحريرية التي يمكن تخيلها.

بغض النظر عن ما تبحث عنه، وبغض النظر عن نوع الذوق لديك، فكل ما هو مصنوعًا من الحرير، فستجده في سوق الحرير القديم في بورصة. فقط تذكر رغم ذلك ، ليس كل الحرير الذي يباع في المحلات التجارية يأتي من بورصة، فقد تم جلب الكثير منه من خارج بورصة.

وللأسف، قد تحصل أيضًا على بضائع غير مصنوعة من الحرير الخالص 100٪ ، وبعضها مصنوع بالكامل من مواد اصطناعية. وكقاعدة عامة ، انتبه إلى الأسعار لأن الحرير الخالص يكلف دائما أكثر.

كما هو الحال مع جميع الأسواق والبازارات تقريبًا، يسعى التجار إلى بيع بضائعهم بأعلى سعر، لذا لا تتردد عن المساومة عزيزي المسافر لخفض سعر المنتج، كما أن المساومات يمكن أن تكون ممتعة ، حتى لو لم تكن بحاجة إلى سعر أفضل.

أفضل الفنادق بالقرب من سوق

فندق كرفان سراي بورصة سيتي

يقع هذا الفندق على بعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام من  سوق الحرير، والمسجد الكبير، ويوجد في الفندق مطعم، واستراحة وخدمة صف السيارات. كما يتم توفير بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر القهوة والشاي في منطقة مشتركة وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة ومساحة المؤتمرات في الموقع.

توفر جميع الغرف 112 خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وأجهزة تلفزيون إل إي دي مع قنوات فضائية. ومن بين المرافق الأخرى المتوفرة للضيوف ميني بارات ومجففات شعر.

www.booking.com/hotel/tr/kervansaray-bursa-city.ar.html?aid=903598

فندق تودجو سيلكت

يقع هذا الفندق بالقرب من سوق الحرير في بورصة، ويتوفر به مطعم ومركز لرجال الأعمال ومساحة للمؤتمرات، كما تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. وتشمل المرافق الأخرى خدمات الكونسيرج ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ومساعدة الجولات السياحية.

وتوفر جميع الغرف الـ72 خدمة الواي فاي المجانية وميني بار وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية. سيجد الضيوف أيضًا خدمة الغرف (خلال ساعات محددة) ، وبياضات أسرّة ممتازة وآلات صنع القهوة والشاي.

www.booking.com/hotel/tr/tugcu.ar.html?aid=903598

فندق كيتابيفي سبيشال كلاس

يقع هذا الفندق الرومانسي على بعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام من ضريح عثمان غازي والمسجد الكبير، فضلا عن سوق كوزا خان.

يحتوي الفندق على مطعم وكوفي شوب، كما يتم توفير وجبة إفطار مجانية مطبوخة حسب الطلب وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة، بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر القهوة والشاي في منطقة مشتركة وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وخدمات الكونسيرج في الموقع.

تتميز جميع الغرف الـ 13 بلمسات رائعة مثل قوائم الوسائد وأردية الحمام ، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية. كما سيجد الضيوف خدمة الغرف على مدار 24 ساعة ، وميني بار ، وآلات صنع القهوة.

www.booking.com/hotel/tr/kitapevi.ar.html?aid=903598

فندق غراند بورصا

يقع هذا الفندق على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من سوق كوزا خان ومتحف بورصة، كما يتميز هذا الفندق بالتنظيف الجاف ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وصحف مجانية. كما يتم توفير بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة وخدمة صف السيارات المجانية. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في الموقع وحديقة وجهاز تلفزيون في منطقة مشتركة.

توفر جميع الغرف الـ 40 وسائل راحة مثل ثلاجات وغلايات كهربائية ، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية، كما تشمل وسائل الراحة الأخرى المتوفرة للضيوف خدمة الغرف وزجاجات مياه مجانية ومجففات شعر.

www.booking.com/hotel/tr/grand-bursa.ar.html?aid=903598

شاهد أيضاً

أماكن رائعة للزيارة على ساحل البحر الأسود في تركيا

FacebookTwitter تفتخر تركيا بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية والمعمارية الرائعة، ذلك جنبا إلى جنب مع …