الرئيسية / مطاعم تركيا / تعرفوا على 9 من أفضل المطاعم في بورصة

تعرفوا على 9 من أفضل المطاعم في بورصة

سواء كنت تبحث عن أطباق تركية تقليدية أو أطباق إيطالية أصيلة أو أطعمة عالمية انتقائية وعصرية، فإن مشهد الطعام المحلي في بورصة يضم الكثير مما يناسب كافة الأذواق والاحتياجات، وفي التقرير التالي ندعوك للتعرف على أفضل المطاعم في بورصة لزيارتك القادمة.

السياحة في بورصة

تقع بورصة في الجزء الشمالي الغربي من تركيا بالقرب من بحر مرمرة، وقد كانت بمثابة العاصمة الأولى للإمبراطورية العثمانية من 1326 إلى 1365، وبعد ذلك تم نقل العاصمة إلى أدرنة في تركيا الأوروبية، حيث بدأ السلاطين لتحويل انتباههم إلى أوروبا، لذا تعود معظم المعالم التاريخية للمدينة إلى هذه الفترة المبكرة من حكم العثمانيين.

وتمتع بورصة بعرض التراث العثماني في أجمل تصاميمه ما بين المساجد والأحياء الجميلة إلى جانب المنازل القديمة، وكذلك الحدائق اللطيفة، التي تملأ المدينة مع الهواء النقي، وتوفر المساحة للسائح للاستمتاع ما بين مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية التي لا تقارن.

في عام 2014، تم إضافة بورصة وقرية كومالكزك القريبة إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

أفضل المطاعم في بورصة التركية

أوزان منغال

إذا كنت من محبي المأكولات التركية الشهية مع اللحم الشهي والكباب الرائع، فضلا عن العصائر اللذيذة، لا تتردد في تناول طعامك بمطعم أوزان إت منغال عند زيارتك بورصة، والذي يتميز بالأجواء العائلية والأطباق المثالية اللذيذة.

قائمة الطعام في هذا المطعم معدة بشكل خاص لمحبي تناول اللحوم، بما في ذلك الكباب والكفتة و كولباستي (شريحة لحم الضأن) إلى جانب (النقانق التركية الحارة)، علاوة على الحلوى التركية اللذيذة أيضا.

بياز كايالار

يقع مطعم بياز كايالار على بعد حوالي 20 ميلا خارج وسط مدينة بورصا في مدينة مودانيا الساحلية الجميلة، ويوفر إطلالات جميلة على البحر وقائمة طعام مذهلة مع أطباق البحر الأبيض المتوسط ​​اللذيذة والمأكولات البحرية المستوحاة من بحر إيجه، فضلا عن ذلك يتم تقديم مجموعة من الحساء الساخن أيضا ضمن القائمة التي تتغير يوميا وفقا للصيد اليومي المتاح.

يمكن للضيوف هنا أن يتوقعوا أطباق رائعة لا تفوت خلال الزيارة، بما في ذلك الروبيان،  الاسكالوب، الاخطبوط ، والأسماك المتنوعة الأخرى.

مطعم سلجوق

مطعم سلجوق هو واحد من المطاعم الأكثر شهرة منذ فترة طويلة في بورصة، فمنذ ما يقرب من نصف قرن وإلى الأن لا يزال الضيوف يتدفقون  إلى هنا للاستمتاع بالمأكولات التقليدية التركية والدولية، التي تبدأ من لحم الضأن مع  الباذنجان المحمص والزبادي، والفلفل المحشو.

علاوة على ذلك تتسع القائمة بمطعم سيلكوك أيضا لتشمل مجموعة لا تقارن من الحلويات المذهلة التي تتنوع ما بين الشيكولاتة والفواكهة اللذيذة.

مطعم دابابا

إن كنت ترغب في اكتشاف مطبخ نابولي الكلاسيكي وغيره من المأكولات والأطباق الإيطالية الأصيلة، دابابا هو المكان المناسب للذهاب في بورصة، لاسيما إن كنت تشعر بالحنين إلى البيتزا الإيطالية الأصيلة خلال وجود بتركيا التي تشتهر بشكل خاص بالكباب ولحم الضأن.

وإن كانت البيتزا لا تناسبك، هناك الكثير من أطباق المعكرونة أيضا في انتظارك، إلى جانب لحم البقر مع الكوسا المشوية والبطاطس.

ديمو

يتميز مطعم ديمو بالاناقة والعصرية، مع قائمة واسعة من المأكولات التركية والأوروبية والدولية جنبا إلى جنب مع الموسيقى الحية والأجواء الودية الجميلة، ولعل أكثر ما يميز هذا المطعم أنه يقدم خدمات لساعات طويلة من الصباح الباكر وحتى وقت متأخر في المساء.

وإن كنت في زيارة إلى بورصة وترغب في تناول وجبة إفطار شهية، توجه إلى ديمو للاستمتاع بالعجة والفطائر والسندويشات، أما إن كنت ستزوره في الغذاء، فلا تتردد عن تجربة المعكرونة والبيتزا وشرائح اللحم والمأكولات البحرية والبيتزا، مع مجموعة ضخمة من البرغر مع البصل الأحمر والخس والمايونيز.

مطعم حياة لوكانتاسي.. المطاعم في بورصة

المطاعم في بورصة

يقع مطعم حياة لوكانتاسي.على بعد مسافة قصيرة من مركز أتاتورك للثقافة، ويعد  وجهة رائعة لتذوق أشهى الأطباق التركية اللذيذة واكتشاف الحياة العثمانية والتركية عن قرب.

وستستمتع عزيزي القارىء بتجربة تناول العشاء في مطعم حياة لوكانتاسي بين الأطباق الكلاسيكية مثل لحم الضأن المشوي المنقوع في اللبن إلى جانب كباب الماعز واللحوم والخضروات وحساء الفاصوليا البيضاء، ذلك إلى جانب الحلويات الشهية المتنوعة.

يتم تقديم بوفيه الإفطار في عطلات نهاية الأسبوع، والذي يتميز بأطباق تركية أكثر تقليدية إلى جانب مجموعة من الجبن المحلي.

إيج باليك.. المطاعم في بورصة

إن كنت تبحث عن تجرب تناول المأكولات البحرية اللذيذة والمأكولات البحرية المستوحاة من بحر إيجه في أجواء أنيقة، توجه إلى إيج باليك، الذي يتميز بالمفروشات المزخرفة بشكل جميل والأرضيات الرائعة والديكور المذهل بكل ركن في المكان، ذلك إلى جانب ما يتمتع به المطعم من أطباق رائعة يدخل في تكوينها المأكولات البحرية والأسماك الطازحة.

مطعم فندق فندق كيتابيفي.. المطاعم في بورصة

يتميز فندق كيتابيفي بالفعل بشهرة واسعة كواحد من أفضل الفنادق البوتيكية الأكثر جمالا في بورصة، ويضيف المطعم الخاص به  مزيدا من الروعة والجمال والتميز، فخلال الشهر الأكثر برودة، يمكنك هنا الاستمتاع بالدفىء في غرفة طعام رائعة مع مجموعة من أجمل الأطباق التركية التقليدية على ضوء الشموع وبيانو يرحب الضيوف؛ بينما في فصل الصيف، فإن فناء الحديقة الرومانسي في فندق كيتابيفي، يبدو أكثر روعة مع أضواءه الخرافية الساحرة، ومجموعة لا تقارن من المأكولات التركية والعالمية اللذيذة.

مطعم هنكار.. المطاعم في بورصة

لا شك أن مطعم  هنكار هو أحد أفضل المطاعم المعروفة والأكثر شهرة في بورصة، فقد عرف منذ أكثر من خمسين عاما بالكباب التركي التقليدي إلى جانب شرائح لحم الضأن المشوي مع الخبز و صلصة الزبدة المذابة واللبن والطماطم المشوية والفلفل، وبالفعل يحظى هذا الطبق المذهل بشعبية كبيرة بين الزائرين على اختلاف أذواقهم، فلا يقتصر الطعام هنا على الكباب فحسب، بل يمتد أيضا إلى البيتزا والسلطات ومجموعة من الحلويات المذهلة التي تستحق التجربة.

شاهد أيضاً

مدينة غوندوغان

أفضل المطاعم الموجودة فى مدينة غوندوغان فى تركيا

تقع مدينة غوندوغان على بعد 25 كيلو متر شمال مدينة بودروم الشعبية ، وكانت تعرف …