الرئيسية / معالم تركيا / رحلة إلى حديقة حيوانات بورصة وأفضل الفنادق القريبة منها

رحلة إلى حديقة حيوانات بورصة وأفضل الفنادق القريبة منها

حديقة حيوانات بورصة هي حديقة حيوان صغيرة لطيفة تقع في حي سوجانلي بجوار حديقة بوتانيك الواسعة على مساحة 20 هكتارا من المساحات الخضراء المظللة بالأشجار، وتضم 700 حيوان تمثل ما يقرب من 100 نوع من جميع أنحاء العالم، تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

السياحة في بورصة

تعد بورصة أحد أهم المدن السياحية في تركيا، وقد ذاع صيتها مؤخرا كأحد أشهر الوجهات التي يقصدها سائحي العرب في هذا البلد الجميل، بفضل ما تتمتع به من أماكن ترفيهية رائعة ومتاحف جميلة، فضلا متنزهات مثالية للاستمتاع مع مجموعة من أجمل المعالم السياحية التي يمكنك اكتشافها في العاصمة الأولى للدولة العثمانية.

حديقة حيوانات بورصة 

وعلى الرغم من أن الحديقة تفتخر بعدد كبير من الحيوانات المتوطنة في تركيا، فإن ميزة هذه الحديقة الممتعة، تتمثل في كونها موطن السافانا الأفريقية الممتازة، حيث يوجد الزراف والحمار الوحشي والنعام التي تجوب بحرية على نطاق عشبي كبير، ذلك إلى جانب الحيوانات الأفريقية الأخرى، بما في ذلك الأسد والبابون والثدييات الصغيرة والطيور المحيطة بالسافانا. وبالإضافة إلى الحيوانات الأفريقية تضم تلك الحديقة؛ حديقة حيوانات للأطفال وقرية تركية تقليدية.

وقد افتتحت حديقة حيوانات بورصة في موقعها الحالي في عام 1998، لكنها تسعى من خلال إعادة التأهيل وبرامج البحث والتعليم والموائل الطبيعية المخطط لها بشكل جيد، لتصبح مركزا عالميا على مستوى العالم وفقا للمعايير الأوروبية.

وعلى الرغم من أن حديقة حيوان بورصا صغيرة لكنها مكان جميل لقضاء وقت ممتع ومريح بعد الظهر مع الأطفال، فهي مثيرة للاهتمام، وسهلة للتنقل، وجيدة التنسيق وسط المئات من الحيوانات، و9 من البحيرات الصغيرة مع المسارات الرائعة، علاوة على  3.000 من الأشجار التي هي في معظمها أشجار البلوط.

ويمكنكم في هذه الحديقة الرائعة قضاء وقت ممتع مع العائلة وبصحبة الاطفال ما بين فرص اكتشاف الحيوانات الجميلة وإطعام الأليفة منها، مع التنزه بين أجمل المشاهد الطبيعية التي لا تنسى، فضلا عن ذلك سيتاح لكم أيضا بها تناول بعض الوجبات التركية الشهية من أحد المطاعم الموجودة بالحديقة والتي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات المثالية لكافة أذواق الزائرين، ما يعني أن الحديقة توفر كافة سبل الراحة للزائرين من متعة وترفيه مع الخدمات المميزة، لذا ليس من المستغرب أن يتم تصنيفها كأحد أفضل حدائق الحيوانات في بوصة.

ولابد أن تعلم هذه الأمور قبل الدخول إلى حديقة حيوانات بورصة

حديقة حيوان بورصة
حديقة حيوان بورصة

 

  1. مسئولو الحديقة مصرح لهم التحقق من حقائبك لأسباب تتعلق بالسلامة.
  2. الحديقة ليست مسؤولة عن الأضرار الناتجة عن عدم الامتثال لقواعد السلامة.
  3. الآباء مسؤولون عن سلامة الأطفال.
  4. تحظر الدراجات الهوائية، الزوارق، الزلاجات، الكرات والبالونات في حديقة الحيوان.
  5. لا يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة في حديقة الحيوان.
  6. يحظر السير على المروج داخل حديقة الحيوان.
  7. زجاجات المياه، وأعقاب السجائر، وبقايا المواد الغذائية من الواجب عليك جمعها في كيس بلاستيك خاص بك والقائها في القمامة.
  8. يحظر تجاوز السور المحيط بالحيوانات، ولا يجوز رمي الأجسام الغريبة على الحيوانات، ومن يقم بذلك يتعرض لغرامة مالية كبيرة.
  9. يحظر التقاط الصور باستخدام الفلاش.
  10. قد لا تكون قادرا على رؤية بعض الحيوانات بسبب الظروف الجوية وأعمال الصيانة.

 

أوقات فتح وإغلاق حديقة حيوانات بورصة

موسم الربيع: 09:30 – 19:00 (أبريل-مايو-سبتمبر-أكتوبر)

موسم الصيف : 09:30 – 20:30 (يونيو-يوليو-أغسطس)

موسم الشتاء الموسم: 09:30 – 17:00 (نوفمبر – ديسمبر – يناير – فبراير – مارس)

ويؤكد الكثير من زائري الحديقة على موقع تريب أدفايزر على روعة الحديقة وملائمتها بشكل كبير للأسر المسافرة إلى بورصة بصحبة الأطفال خاصة مع كونه رخيصة ونظيفة وممتعة، إذ لا تتعدى رسوم الدخول إليها  3.50 ليرة، فضلا عن كونها تضم عدد كبير من الحيوانات المحببة للأطفال الصغار.

كما ينصحك أيضا السائحين بزيارة مطعم كبابجي اسكندر القريب من الحديقة، للاستمتاع مع العائلة بتناول وجبة شهية من الكباب اللذيذ، والذي يحظى بشعبية كبيرة بين زائري تركيا.

وبالقرب من حديقة الحيوان، تقع الحدائق النباتية في المدينة، وهي التي تتميز بالكثير من المساحة الخضراء الواسعة من عدد من الحدائق التي تضم النباتات والأشجار من جميع أنحاء العالم، بحيث يمكن للزوار تناول وجبة في أحد المقاهي العديدة، واللهو في الملاعب، واستئجار الدراجات الهوائية للقيام بجولة حول الحديقة.

فنادق قريبة من حديقة حيوان بورصة

فندق جراند سويس سيليك بالاس ثيرمال سبا

يقع هذا الفندق الفاخر في مدينة بورصة بالقرب من حديقة الحيوان، وعلى بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من متحف أتاتورك ومتحف بورصا التاريخي. كما يقع متحف البيت العثماني على بعد 15 دقيقة.

ميزات الفندق

يضم هذا الفندق الخالي من التدخين سبا كامل الخدمات ومطعما وبركة سباحة داخلية. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانا. تشتمل المرافق الأخرى على حمام سباحة مكشوف وصالة لياقة بدنية واستراحة.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف العازلة للصوت والبالغ عددها 141 خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة. وتشمل المرافق الأخرى أرواب الحمام والنعال، كما سيجد الضيوف أيضا ميني بار وتلفزيونات إل سي دي.

للحجز المباشر عبر بوكينج

https://www.booking.com/hotel/tr/celikpalasbursa.ar.html?aid=903598

فنادق مركز مؤتمرات وسبا هيلتون بورصا

يقع فندق ومركز مؤتمرات وسبا هيلتون بورصا الصديق للأسرة هذا في الحي التجاري، على بعد 3 كم من حديقة حيوان بورصا، و مركز أناتوليوم للتسوق. ويقع استاد بورصا على بعد 5 كم.

مميزات الفندق

يضم هذا الفندق مطعمين وسبا متكامل الخدمات ومسبحا داخليا. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانا، فيما تضم المزايا الإضافية 3 من الاستراحات ومركزا للياقة البدنية مفتوح 24 ساعة إلى جانب كافيتيريا.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف ال 187 على قوائم الوسائد وأردية الحمام، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الإنترنت السلكية المجانية وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات رقمية، وسوف يجد النزلاء أيضا خدمة الغرف على مدار 24 ساعة، وميني بار، وأسرة فاخرة.

للحجز المباشر عبر بوكينج

https://www.booking.com/hotel/tr/hilton-bursa-convention-center.ar.html?aid=903598

فنادق ألميرا ثيرمال آند كونفينشين سنتر

حديقة حيوانات بورصة

يقع فندق بورصا الصديق للأسرة هذا على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من منتزه ميرينوس الثقافي، كما يقع متحف بورصا التاريخي على بعد كيلومتر واحد .

مميزات الفندق

يتوفر في هذا الفندق 4 مطاعم وسبا متكامل الخدمات ومسبحا داخليا. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة، وخدمة صف السيارات مجانا، ومكتب استقبال مجاني، فيما تشتمل المرافق الأخرى على حمام سباحة مكشوف وصالة لياقة بدنية فضلا عن استراحة.

وسائل الراحة في الغرفة

تتميز جميع الغرف البالغ عددها 215 غرفة بحوض استحمام عميق وتوفر خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة، كما تحتوي الغرف على ميني بار وأحواض استحمام وتجهيزات دش منفصلة، ​​بالإضافة إلى أجهزة تلفزيون لد مع قنوات فضائية.

للحجز المباشر عبر بوكينج

https://www.booking.com/hotel/tr/almira.ar.html?aid=903598

 

مواضيع قد تهمك ايضاً عن بورصة :

افضل المطاعم في بورصة

التسوق في بورصة

اهم الاماكن السياحية في بورصة

اين تذهب في بورصة

 

شاهد أيضاً

المناظر الطبيعية فى تركيا

تقرير مصور حول مجموعه من المناظر الطبيعية فى تركيا

 تعرف دولة تركيا بأنها جنة الله على الأرض وذلك نتية لموقعها الجغرافى المتميز حيث تقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *