الرئيسية / اسطنبول / تعرف على اسواق اسطنبول لشراء الهدايا التذكارية

تعرف على اسواق اسطنبول لشراء الهدايا التذكارية

بعد اختيار تركيا كوجهة سياحية لك لتقضي عطلتك واجازتك فيها ، وبعد تعرفك على مدنها واماكنها السياحية والاثارية والتاريخية والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة ، ياتي دور التعرف على اسواق اسطنبول ومراكزها التجارية. فلا يمكن ان تكون في تركيا وتنهي عطلتك بها دون ان تأخذ معك اشياء وهدايا تذكرك بهذه الرحله المميزة. ومن اشهر المدن التركيه التي تتميز بأسواقها ومتاجرها ومراكز التسوق بها هي مدينة اسطنبول .

اسواق اسطنبول
اسواق اسطنبول

اسطنبول من المدن التركية الاكثر جمالا وسحرا من حيث السياحة، ولا تكتفي اسطنبول بالجانب السياحي فقط بل تمتلك اسطنبول عدد من الاسواق الحديثة والقديمة التي توفر كل احتياجاتك ، فمن غير المعقول ان تذهب للسياحة في اسطنبول دون ان تحصل على بعض الهدايا التذكارية لنفسك ولاهلك ولأصدقائك واحبابك وذلك حتى تكون هذه الهدايا بمثابة ذكرى سعيده ، والان ياتي دور السؤال من اين تحصل على الهدايا التذكارية من اسواق اسطنبول ؟.

اسطنبول من اكثر مدن تركيا التي تحتوي على الاسواق والمراكز التجارية لتساعدك على التسوق بكل سهولة وستجد كل ما قد تحتاجه ، اسواق اسطنبول لا تقتصر على المحلات التجارية الحديثة بل تضم ايضا الاسواق القديمة ، ودورنا نحن في هذا المقال العمل على مساعدتك في التعرف على تلك الاسواق والمحلات التجارية لشراء هدايا تذكارية مميزة وبسعر مميز .

اسواق اسطنبول للهدايا التذكارية

١-السوق المغلق باسطنبول :

السوق المغلق باسطنبول
السوق المغلق باسطنبول

السوق المغلق واحد من اهم واروع الاسواق في مدينة اسطنبول ، حيث يعتبر السوق المغلق من الاسواق الاكثر اهمية لدى السياح ، فلا يمكن ان تذهب الى اسطنبول دون زيارة السوق المغلق والتنقل بين شوارعه ومراراته ، حيث يعتبر السوق المغلق من الاسواق الاثارية القديمة في اسطنبول ، ويقع السوق المغلق في منطقة بيازيت التي تبعد عن منطقة السلطان احمد بمحطتي ترام ، يحتوي السوق المغلق على عدد كبير من المحلات التجارية فيوجد في السوق المغلق اكثر من 4000 محل ، كما ان السوق عبارة عن عدة ممرات وشوارع ولكل مهنة وحرفة منطقة خاصة بها ، فهناك منطقة خاصة لبائعين السجاد ومنطقة خاصة ببائعين المصوغات والمجوهرات ، كما يوجد في وسط السوق صاله تسمى السوق القديم والتسوق فيها مستمر منذ قرون .

٢- سوق محمود باشا في إسطنبول :

سوق محمود باشا في إسطنبول
سوق محمود باشا في إسطنبول

من الاسواق الاكثر جمالا في اسطنبول هو سوق محمود باشا ، فلا يمكن ان تكون في اسطنبول ولا تذهب لزيارها والشراء منها ، يقع سوق محمود باشا في منطقة امينونو ، ويحتوي السوق على العديد من المنتجات التركية وباسعار رخيصة ومميزة ، يحتوي السوق على محلات للمكياج ومحلات الأحذية والحقائب ، كما يمتلك السوق جزء كبير للعرض البهارات .

٣- السوق المصري في اسطنبول :

 السوق المصري في اسطنبول
السوق المصري في اسطنبول

يعتبر السوق المصري من اكبر المعالم السياحية في اسطنبول فهو من الاسواق الاضخم والاكبر في اسطنبول ويعود تاريخه الى اكثر من 700 سنة ويضم السوق اكثر من 4000 محل ، يعرض سوق المصري التحف الشرقية والمصنوعات الجلدية والخزف والمشغولات اليدوية ، ويعتبر السوق المصري هو اكثر الاسواق مثالية لشراء الهدايا .

 

لا تقتصر اسواق اسطنبول على تلك الاسواق فقط, فتنتشر العديد من الاسواق التي تبيع السلع الرخيصة والمستعملة. كما يوجد عدد من البازارات الغير ثابتة التي تقام في ايام محدده بالأسبوع مثل سوق هورهور الذي تقع في منطقة اكسراى ويفتح نهاية الاسبوع.

اجمل الهدايا التي قد تشتريها من اسواق اسطنبول

١- الزجاج : من افضل الهدايا التي قد تشتريها هي الصناعات الزجاجية من الاواني الزجاجية بأشكالها والوانها المختلفة وهذه الاواني تمثل هدايا راقيه ومميزة .

الهدايا التذكارية
الهدايا التذكارية

٢- السجاد التركي : السجاد التركي اليدوي هو من اروع وارقي السجاد في العالم ، وتعتبر هذه الهدية من افضل الاختيارات كهدايا تذكارية ، فالسجاد التركي يحكي قصص الاف السنين هذا غير قيمتها وجودتها العالية .

السجاد التركي
السجاد التركي

٣- الاوشحة والشالات : اذا اردت اختيار هدية راقيه وانيقة بالاخص ان كانت لمراءه  فاختيار الاوشحة والشالات التركية هي الاختيار الافضل والاكثر رقي .

 الاوشحة والشالات
الاوشحة والشالات

٤- طقم اواني تركي : من افضل الهدايا هي اطقم المائدة فلها ملمسها المميز في كل بيت فهي ستضيف لمسة تركية ساحرة في بيتك.

الاوانى التركي
الاوانى التركي

٥- راحة الحلقوم التركية : لا يمكن ان تذهب الى اسطنبول دون ان تذوق هذه الحلوى الرائعة ومن اعرق الاماكن التي تقدم هذه الحلوى بجوده عالية هو الحاج بكير الذي يشتهر بها منذ 1777م.

الحلويات التركية
الحلويات التركية

 

الى هنا ينتهى تقريرنا حول اهم اسواق اسطنبول التركية واهم اقتراحات الهدايا التذكارية التى يمكنك شراؤها من هناك. ونتمنى لك عطلة سعيدة

شاهد أيضاً

المناطق السياحية في اسطنبول

شاهد قائمة تضم أجمل المناطق السياحية في اسطنبول

تأتى مدينة اسطنبول في المرتبة الأولى من ناحية الوجهة السياحية الأكثر شعبية للسفر في العالم …