الرئيسية / نصائح تركيا / إشتري بيت أحلامك في داليان تركيا !

إشتري بيت أحلامك في داليان تركيا !

داليان تركيا هى مدينة صغيرة  تقع فى الساحل الجنوبى الغربى لتركيا فى مقاطعة موغلا. وقد وصفت داليان بأنها قطعة صغيرة من الجنة لما فيها من جمال طبيعى وشواطئها البكر و وجهات النظر الطبيغية والجبلية. بالإضافة إلى أنه يعيش فيها حوالى  154 نوعا من الطيور النادرة و700 نوع من النباتات المختلفة وحوالى 110 نوع من الأشجار. وهى موقع التعشيش الطبيعى للسلاحف ذات الرأس الضخم المهددة بالأنقراض.

بالإضافة إلى تمتعها بالعديد من الأثار التاريخية القديمة التى منها مقابر الليسية والمدينة القديمة من كاونوس فضلاً عن تمتعها ببنية تحتية ممتازة كل هذا  جعلها تلفت إليها أنظار المستثمرين من جميع أنحاء العالم وبالرغم من أن السوق العقارية أغلبها تشتهر فى بودروم ومارماريس وفتحية, الا أن داليان لفتت الأنظار إليها فى الفترة الأخيرة مما زاد الطلب على عقاراتها إلى عشرة أضعاف مقارنة بما كانت عليه في الماضى.

فقد أصبحت مشهورة وذات سمعة جيدة خلال 15 سنة الماضية وهى اليوم تعد واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للزيارة خلال العطل السنوية أو حتى الرحلات اليومية وتعد داليان تركيا الأن مصدر جذب كبير للعديد من المستثمرين الأجانب والمستثمرين الأتراك نفسهم. تعرف من خلال هذا المقال لماذا تعد مدينة داليان تركيا هى المكان المثالى للاستثمار العقاري.

عقارات داليان تركيا
عقارات داليان تركيا

الاستثمار العقاري في داليان تركيا

1- بلدة صغيرة تقليدية

داليان تركيا
داليان تركيا

فى حين أن المدن الساحلية الكبرى مثل بودروم وفتحية تعد منذ فترة طويلة من أهم العلامات البارزة فى سوق العقارات التركى. ولكن هناك أختلاف واحد يميز داليان تركيا عنهم وهو الفرق الذى من الممكن أن يكون عامل الحسم عندما يتعلق الأمر بإختيار الموقع أسأل نفسك سؤال هل تفضل حقاً العيش فى المدن الكبيرة أم العيش فى مسكن فى بلدة صغيرة.

فعلى الرغم من أن بودروم وفتحية لا يشابهان أسطنبول فى حجمها ولكنهم يتشبهان معها فى صخب الحياة فيها. أما مدينة داليان تركيا بالنسبة لهم هى مدينة صغيرة ولن تصبح أكبر مما هى عليه الأن فى يوم من الأيام لذا يحاول مطورى العقارات فيها أستغلال كل قطعة ممكنة البناء من الأرض. لذا سيأتى الوقت الذى لن تجد فية عقارات فارغة والفارغة منها إن وجدت سوف تكون متاحة فقط بأسعار أعلى من أسعارها الأصلية. لذا ربما يكون الأفضل لك الأستثمار فى داليان الأن فليس حجم داليان الصغير هو ما يجذب إليها الأنظار فقط, ولكن هدوءها والمجتمع الذى يميزها وتقاليدة بالمقارنة مع المدن الساحلية الكبيرة مما جعلها واحدة من أكثر الأماكن الجميلة فى العالم فيمكنك فيها الحصول على العديد من الشقق والفلل المنفصلة مع الحدائق وحمامات السباحة الرائعة مما يجعلة المكان المثالى للأسرة.

2- تحوى أجمل المناطق الطبيعية:

المناظر الطبيعية في داليان
المناظر الطبيعية في داليان

ان داليان قطعة من الجنة يميزها جوها المشمس على مدار السنة  ومياها الكريستالية النقية و الأشجار الخضراء المورقة والجبال الشامخة الممتدة إلى الأفق والحياة البرية المزدهرة فيها بالإضافة إلى النباتات المحلية والطيور التى تحلق فى سماء المدينة بأكملها والمياة العذبة من بحيرة كويجيجيز ونهر داليان الذى هو موطن لسرطانات البحر الزرقاء وسلاحف النيل وبالطبع شاطئ iztuzu  والذى يعد من أكثر الشواطئ جمالآ على مستوى العالم ومحمية السلاحف الضخمة. الجمال فى داليان تجدة فى كل مكان حتى فى غروب شمسها الساحر فوق قمم الجبال أنها حقآ مكان رائع للعيش فية أو الأستثمار.

3- مطار دولى :

مطار داليان
مطار داليان

لعل أهم شئ لشخص لدية عقار فى الخارج هو أن الشقة أو الفيلا الخاصة بة يمكن الوصول إليها بسهولة دون أى عناء. يخدم مطار دالامان داليان ويمكن الوصول إلي المدينة من المطار فى أقل من 30 دقيقة بسيارة الأجرة فى موسم الذروة.

ويربط مطار دالامان بين ساحل البحر المتوسط وبقية تركيا مع العديد من الرحلات اليومية الرخيصة من وإلى أسطنبول وهى أيضآ وجهة المطار الدولى مع رحلات مباشرة إلى المطارات الرئيسية فى المملكة المتحدة ومختلف أنحاء أوروبا.

4- مواصلات جيدة :

تتميز داليان بالعديد من الموصلات الجيدة التى تسهل عليك الوصول بسرعة إلى الوجهة التى تريدها فبها خدمة الحافلات المحلية التى تتنقل بين داليان و أورتاكا طوال اليوم بالإضافة إلى أنة يوجد الأن حافلة مباشرة من داليان إلى فتحية والتى تمر عبر أورتاكا مما يجعل التنقل فيها سهل جدآ حيث أن الرحلة لا تستغرق حوالى ساعة.

5- قربها من المدينة :

موغلا تركيا
موغلا تركيا

مدينة موغلا هى عاصمة مقاطعة داليان وتبعد أكثر من ساعة بالسيارة عن هذة المدينة وجود مدينة كبيرة مثل هذة يعتبر شئ رائع إذا قررت الهروب من جو الحياة الهادئ التقليدى قليلا وتجربة جو الصخب حيث البازرات العثمانية والأسواق الرائعة وعدد قليل من حدائق الشاى  التقليدية.

و بالحى القديم فى مدينة موغلا والذى يقع حول سفوح ساحة saburhane سوف تجد نحو 400 منزل قديم كلها مسجلة حيث يعود تاريخها إلى القرن 18 و19 وكثير منها قد تم ترميمة.

والمدينة هى أيضآ موطن لواحد من أكبر الجامعات فى تركيا ومستشفى سيتم أفتتاحها هذا العام ستقوم بتقديم الرعاية الصحية للمحافظة بأكملها سواء أكانوا عمالة وافدة أو مقيمين أو أجانب.

بالإضافة إلى أنك ستجد فى موغلا أيضآ العديد من مطاعم الوجبات السريعة المشهورة و التى منها ماكدونالدز وبرغر كينج وبيتزا هت.

6-أنخفاض تكلفة المعيشة والممتلكات فيها:

كما هو الحال مع أى مكان فى تركيا فإن تكلفة المعيشة هى أقل بكثير مما سيكون علية فى أى بلد أوربى وخاصة المملكة المتحدة

فستجد فيها الغذاء والكهرباء والصيانة والنقل والإيجار وأسعار المساكن والفواتير هى أرخص بمقارنة بما هى علية فى الدول الأوربية الأخرى وإذا أنفقت أكثر قليلا سوف تجد الفخامة فى داليان حيث يمكنك شراء فيلا منفصلة مع مسبح خاص وحديقة و3 غرف نوم وتطل على أفضل المناظر الخلابة  بأسعار مناسبة وأقل من غيرها فى الدول الأخرى

الى هنا ينتهى تقريرنا حول مدينة داليان تركيا واهمية الاستثمار العقاري فيها.

شاهد أيضاً

أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

تتمتع أنطاليا وهي مدينة تركية رائعة على طول ساحل  ساحل البحر الأبيض المتوسط، بالكثير من …