الرئيسية / نصائح تركيا / تعرف على 5 نصائح هامة قبل شراء عقارات تركيا

تعرف على 5 نصائح هامة قبل شراء عقارات تركيا

إذا كنت قد قررت شراء احدى عقارات تركيا, فتهانينا لك لأن هذه البلد لديها الكثير لتقدمة لك فيما يتعلق بالاستثمار المالى. فهى تشهد وفرة واسعة فى البناء فى جميع أنحاء البلاد. فالعديد من العمالة الوافدة إليها تبحث عند الأنتقال إليها العثور على أسلوب حياة بديل يتألف من الأحياء الساحلية والأكل الصحى و  الكثير من أشعة الشمس. و نحن نفهم أن التنقل فى سوق العقارات فى بلد غير بلدك يكون أمر صعب لذلك وضعنا لك بعض النصائح التى يجب أن تأخذها بعين الأعتبار عن دخول سوق عقارات تركيا لأول مرة.

عقارات تركيا
عقارات تركيا

نصائح قبل شراء عقارات تركيا

1- الوقت هو الوقت الخاص بك:

يسرى سوق عقارات تركيا بشكل سريع و مغرى و الأسعار فية مغرية, فعند زيارة البلد ستقع فى حبها من مرة الأولى حيث المنازل فيها تطل على أجمل المناظر الخلابة مما سيغريك على الفور لأن يكون لك فيها منزل تلجأ إلية عند الحاجة للأسترخاء أو حتى تستثمر فيه. و سوق عقارات تركيا لا يشابة الأسواق الأخرى التى تغريك بالأكاذيب للشراء و تكتشف بعدها أن أختيارك كان خاطئ ولا يناسب أحتياجتك. فسوق العقارات التركية يتميز بالمصداقية والوضوح فلا يمارس العاملين فية التكتيكات فهم يتكفلون بتقديم العقار الخاص بك مطابق 100% لمطالبك و أحتياجك و جميع ممتلكاتهم مثالية وتصل إلى حد الكمال لذا كن واثقآ مائة بالمئة عندما تريد أن تستثمر فى هذا السوق في اى وقت.

2- أفضل أنواع المنازل التى تناسب أحتياجاتك:

عندما تكون على يقين أنك تريد الأستثمار فى سوق العقارات التركى فيجب أن تعرف بالضبط ما الذى تبحث عنه سواء أردت ملكية تستثمرها على المدى الطويل أو أردت منزل تقضى فيها أجازتك السنوية  أو حتى تقيم فيه. و يجب أن تأخذ بعين الأعتبار أن السوق التركى مركز على المشهد السياحى لذلك إذا أردت الأستثمار فيها فيجب أن تكون ممتلكاتك التى تنوى شرائها تناسب المشهد السياحى فأختارها قريبة من المطاعم و الحانات و المحلات التجارية و ينبغى أيضاً أن تكون قريبة من الشاطئ أو حتى لديك حوض سباحة فى العقار الذى تنوى شرائه.

و إذا كنت من العمالة الوافدة التى تبحث فى الإنتقال إلى البلد للعيش فأختار العقارات الواسعة فى المدينة التى تكون حية على مدار السنة و ليس فقط فى الموسم السياحى.

من خلال معرفة السبب الخاص الذى يجعلك تشترى عقار فى تركيا سيكون أسهل بكثير عندها تحديد أحتياجاتك عند تصفح الالاف العقارات المعروضة للبيع.

3- السعر و الموقع :

كما هو الحال فى أى بلد أخر من الأشياء الأساسية التى توضع على رأس الأعتبارات فى شراء أى عقار هو السعر و الموقع, و هنا فى سوق عقارات تركيا لا يختلف الأمر كثيراً فقد أجتذب منتجع صغير يدعى ألتينكوم يقع على ساحل بحر ايجة العديد من العمالة الوافدة الإنجليزية لأنه كان واحد من أرخص الأماكن لشراء العقارات حيث كان سعر الشقة التى تحتوى على غرفة نوم واحدة فية يبدأ من 22 ألف ليرة.

وفى الوقت نفسة على ساحل البحر المتوسط يقع المنتجع الساحلى كالكان الذى يحوى أرقى الفيلات بمتوسط سعر 250 ألف ليرة بالإضافة أيضاً إلى المساكن القيمة التى تجذب العديد من المهنيين و رجال الأعمال.

أما بالنسبة لأسطنبول فتعد هى أغلى مكان لشراء العقارات فى البلاد نظراً إلى أنها مركزآ للأعمال التجارية والمالية و أيضآ السياحية و تتلقى هذة المدينة أهتمامآ كبير من الشركات العقارية و شركات البناء لأن السوق فيها تركز على خصائص حديثة مصممة للمهنيين العاملين.

4- أحسب أموالك جيداً :

بعض الناس الذى يقدمون على الشراء يقعون فى حب بعض المنازل التى تتميز بخاصية أعلى من غيرها و لذا سيكون سعرها أعلى لذا يحاولون الحصول عليها بأى شكل دون الأخذ بالأعتبار هل سيتناسب ذلك مع ظروفهم المادية أم لا. لذلك ننصحك أن تكون واقعيآ حتى لا تدفع ثمن تهورك و تضطر يومآ إلى بيع ما أشتريتة سريعآ. فحدد الميزانية الخاصة بك أولآ التى تتناسب مع أمكانياتك و نظم أموالك جيدا وأضف عليها مصروفات الضرائب والعمال إذا كنت تنوى توظيف عامل ومن ثم أختار مايناسبك من السوق العقارى و الخبر السار هو أن تكلفة المعيشة فى هذا البلد أقل من غيرها من البلدان الأوربية الأخرى لذلك لن تقلق من هذا البند.

5- أطرح الأسئلة :

أطرح كل الأسئلة التى تدور فى عقلك أمام عملاء البيع و لا تخجل من أى سؤال فأنت هنا تضع أموالك الخاصة لشراء الممتلكات فى بلد غريبة عنك. لذا من الطبيعى أن تكون جاهلاً بشكل سوق عقارات تركيا وقوانينة لذا لا تردد أبدآ فى السؤال وهم مسئولين بالرد على جميع أستفسارتك بسرعة و بوضوح.

شاهد أيضاً

أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

تتمتع أنطاليا وهي مدينة تركية رائعة على طول ساحل  ساحل البحر الأبيض المتوسط، بالكثير من …