الرئيسية / نصائح تركيا / تقرير حول أفضل المناطق السياحية في تركيا بالصور

تقرير حول أفضل المناطق السياحية في تركيا بالصور

إن اختيار مكان مناسب للعطلة يضم حولك كل ما تحتاج اليه بالاضافة الى وجود مناطق تستمتع بها في هذه العطلة أمر يأخذ الكثير من الوقت لدى العديد من الناس . فأن كنت فى عناء من أمرك ولم تستقر بعد على مكان تقضى فيه عطلتك فحضر نفسك للسفر معانا حول أفضل المناطق السياحية في تركيا  حيث يتعانق التاريخ والطبيعة الخلابة معا و يكونو مزيجا رائعا.

المناطق السياحية في تركيا
المناطق السياحية في تركيا

قائمة تضم أجمل المناطق السياحية في تركيا

  • مدينة أفسس

أفسس هو اسم واحدة من ملكات الأمازون وهي الان مركز ديني وثقافي وميناء تجارى كبير. ويوجد به العديد من الآثار اليونانية والرومانية والبيزنطية والمسيحية أيضا. كانت المدينة تشتهر بوجود معبد أرتميس وهو أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم كما انها تشتهر بوجود مكتبة سيلسوس و باب أوغستو أو قبر الرسول يوحنا.

 مكتبة سيلسوس
مكتبة سيلسوس
  • مدينة اسبندوس 

توجد على بعد 45 كيلو من الشرق من مدينة أنطاليا وهذه المدينة قد لعبت دوراً سياسيا قوى فى الماضى وذلك لأنها توجد بالقرب من الحدود الايرانية . وتشتهر هذه المدينة بوجود واحد من أفضل المسارح العالمية التى تحافظ على المعالم اليونانية وقد بنى فى عهد الإمبراطور ماركوس من قبل المهندس المعماري زيتون

مدينة اسبندوس
مدينة اسبندوس
  • برج العذراء

يقع برج العذراء فى مدينة اسطنبول على منطقة صخرية في البحر  بنيت في القرن الثاني عشر الميلادي. هذا البرج معروفة من قبل الأتراك ببرج الساعة أو برج العذراء. و تدور حوله عدد من الأساطير القديمة لسبب تسميته.

 برج العذراء في اسطنبول
برج العذراء في اسطنبول
  • جبل نمرود

وهو يقع جنوب شرق تركيا ومشهور بالتماثيل التي ترجع إلى القرن الأول الميلادي. وهو يتكون من تماثيل للحيوانات ومختلف الآلهة اليونانية والفارسية،  و يصل طول هذه التماثيل الى 8 أمتار. و قد لحق الضرر بهذه التماثيل و تحولت الى مايشبه حالة من الخراب

جبل نمرود
جبل نمرود
  • قصر إسحاق باشا

هذا القصر قد دمر جزئيا فى العصر العثماني، وهو مبنى على تلة بالقرب من الحدود مع إيران وهذا ما أعطاه أهمية استراتيجية كبيرة فى الماضى. ولا يتناسب تصميمه مع العمارة الهندسية القديمة فى عهد الدولة العثمانية حيث أنه يقدم نموذجا متطورا من خلال منصب التدفئة المركزية والمياه الجارية ونظام الصرف الصحي.

قصر إسحاق باشا
قصر إسحاق باشا

و بذلك نكون قد قمنا بعرض مجموعة من المناطق السياحية في تركيا لعلها تكون قد نالت اعجابكم.

شاهد أيضاً

أفضل الأماكن للتسوق في أنطاليا

تتمتع أنطاليا وهي مدينة تركية رائعة على طول ساحل  ساحل البحر الأبيض المتوسط، بالكثير من …