الرئيسية / اسطنبول / أجمل حدائق اسطنبول مدينة الحدائق الخضراء والمتنزهات

أجمل حدائق اسطنبول مدينة الحدائق الخضراء والمتنزهات

حينما تكون في اسطنبول فانك سوف تشهر الدهشة حقا من حدائق اسطنبول و بالمساحات الخضراء الجميلة. ومنغير المألوف ان نقول بأن اسطنبول تحتوى على وفرة من الحدائق والمساحات الخضراء، نظرا لتركيزهم ف الوقت الحاضر على البناء  بصفة كبيرة ولكن  ومع ذلك، فقد تمكن عدد قليل من المناطق الخضراء بالصمود في وجه الاتجاه الى البناء ، حيث يمكن  للسياح اخذ بعض الوقت للتنزة ولو قليل للذهاب الى المناطق الخضراء الجميلة. واليك مجموعة من هذة المساحات الخضراء  والحدائق التى يمكنك زيارتها أثناء عطلتلك واستجمامك فى اسطنبول تعرف عليها فى هذا المقال..
حدائق اسطنبول
حدائق اسطنبول

اجمل حدائق اسطنبول 

  • غابات بلغراد
غابات بلغراد
غابات بلغراد

أفضل مكان للمرح بين أوراق الأشجار المتساقطة، بلغراد هي غابة فى منتهى الروعة. تقع على بعد حوالى 15 كيلو مترا خارج المدينة، وسوف تكون سعيدا أن تعرف أن هناك حافلات يمكن أن تنقلك الى الغابة  في حال لم يكن لديك سيارة. ستجد فى الغابة  مسارات للجري ومناطق للتنزه، والمشاتل هناك كلها مفتوحة للجمهور. سميت على اسم الآلاف من الناس الذين تم ترحيلهم من بلغراد عام 1521 عندما سقطت على يد العثمانيين، وهى حديقة عملاقة بها أكثر من 2000 نوع من أنواع من النباتات الغريبة والنادرة الرائعة و الجميلة التى سوف تبهرك فعلا.

  • حديقة جولهان 
حديقة جولهان
حديقة جولهان

تعتبر حديقة جولهان حديقة حضرية تاريخية, من اجمل حدائق اسطنبول. تقع بالقرب من قصر توباكى وكانت فى الماضى تابعة له فى منطقة ايمنونو أما الان فهى حديقة مفتوحة غير تابعة لهذا القصر تطل على مشاهد رائعة جدا وساحرة من البوسفور وتحتوى الحديقة على عدد كبير من الاشحار الرائعة والمعمرة.
  • تلة العرائس ” Camlica Hill “
تلة العرائس
تلة العرائس

هى أعلى تل فى الجانب الاسيوى فى تركيا مشهد رائع وطبيعة ساحرة وخلابة. مشهد رائع عندما تقف فى اعلى التل وترى الجانب الاسيوى و الجانب الاوربى وترى مشهد بانورامى للجسر المعلق . نذكرك أن تأخذ وجبة من  الطعام التركى الشهى الذى تقدمه المطاعم هناك.

  • حديقة يلدز
حديقة يلدز
حديقة يلدز 

كانت فى السابق غابة، ثم تم تحويلها الى يلدز بارك وكانت هذة المنطقة هى أراضي الصيد الخاصة بالسلاطين العثمانيين في أواخر القرن ال18 في عهد السلطان عبد الحميد الثاني، وأصبحت عندما قرر الانتقال من دولماهس إلى قصر يلدز. واحدة من أكبر الحدائق في المناطق الحضرية في المدينة، يلدز بارك حديقة جميلة من اجمل حدائق اسطنبول خاصة في فصل الصيف عندما تبدأ الزهور في إلازهار.  يمكنك مشاهدة معالم تراثية جميلة من مجموعة من الفيلات والأجنحة التى كانت منشاة منذ العصر العثمانى فى القرن 18 و 19.

  • حديقة اميرجان
حديقة اميرجان
حديقة اميرجان

تقع هذة الحديقة الجميلة  فى ضاحية اميرجان وتعتبر هذة الحديقة من أكبر حدائق اسطنبولوتقع فى الأراضي المطلة على مضيق  البوسفور. يوجد بالحديقة مسارات للركض و ملاعب بها الكثير من النباتات الرائعة منتشرة فى كل الحديقة  .وسترى جمال زهرة التوليب اثناء مهرجان الزهور الملونة فى شهر ابريل

  •  القرن الذهبى
القرن الذهبى
القرن الذهبى

منظر رائع حين تركب فى عرض البحر لترى اسطنبول الاوربية القديمة واسطنبول الاوربية الحديثة فالقرن الذهبى هو خليج مائى طبيعى يفصل بين اسطنبول القديمة والحديثة. من اجمل حدائق اسطنبول.

  •   هضبة بيير لوتى
هضبة بيير لوتى
هضبة بيير لوتى
هى مقصدا لكثير من السياح المحلين والباحثين عن تلك المناظر الساحرة والرومانسية تقع فى مقابلة القرن الذهبى منظرا رائعا لا تفوته. من اجمل حدائق اسطنبول.
  •  حديقة تقسيم غيزي
حديقة تقسيم غيزي
حديقة تقسيم غيزي

تعتبر حديقة تقسيم غيزى من اشهر واجمل حدائق اسطنبول , ولها شعبية كبيرة لسكان اسطنبول المحليين حيث ان ميدان تقسيم من الميادين الهامة والحيوية فى اسطنبول فلا تفوت زيارته.

وهناك العديد والعديد من حدائق اسطنبول الاخرى التى تتميز بالروعة والجمال والمساحات الخضراء الخلابة التى تعتبر محل جذب هام للسياجة في اسطنبول بجانب معالم اسطنبول الاخرى. فإذا كنت تنوى السفر قريبا الى تركيا من اجل السياحجة في اسطنبول لا تفوت زيارة حدائق اسطنبول والتقاط اجمل الصور التذكارية وسط الزهور والمساحات الخضراء الخلابة والمدهشة والاستمتاع بها والاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة المريحة للاعصاب واستنشاق الهواء النقى, بالتاكيد سوف تكون تجربة فريده ومتعة لن تندم عليها ابدا.

عن ريتاج عمر

شاهد أيضاً

المناطق السياحية في اسطنبول

شاهد قائمة تضم أجمل المناطق السياحية في اسطنبول

تأتى مدينة اسطنبول في المرتبة الأولى من ناحية الوجهة السياحية الأكثر شعبية للسفر في العالم …