الرئيسية / مدن تركيا / تعرف على مدينة انقرة التركية السياحية قبل السفر اليها

تعرف على مدينة انقرة التركية السياحية قبل السفر اليها

تركيا تعد من الدول الاجمل والاعرق تاريخيا بين الدول الاخرى ، وذلك لما تمتلكه تركيا من ثقافة وتاريخ اكتسبته عبر العصور والامبراطوريات التي اقيمت على ارضها. ويتجسد هذا التاريخ في المدن التركية التي اقيمت والقصور والقلاع والمساجد والكنائس التي تروي قصص حروب وانتصارات ومعارك وتاريخ حضارات عديدة من هذه المدن واهمها مدينة انقرة التركية. مدينة انقرة هي المدينة التي حظيت بنصيب كبير من المواقع التاريخية والاثار. تعرف عليها من خلال هذا المقال.

مدينة انقرة
مدينة انقرة

معلومات عن مدينة انقرة

تعد انقرة من المدن التركية الهامة. وذلك لما شهدته هذه المدينة من ثورات وحضارات وإمبراطوريات بنيت واقيمت في انقرة, لهذا تعتبر مدينة انقرة صاحبة النصيب الاكبر من الثقافة التاريخية والمواقع الاثارية والسياحية في تركيا.

مدينة انقرة
مدينة انقرة

بعد تأسيس جمهورية تركيا على يد مصطفي اتاتورك عمل على نقل العاصمة من اسطنبول الى انقره. مدينة انقرة هي الاصغر حجما من حيث عدد السياح, كما انها ليست مدينة جاذبة للسكان كما هو الحال في مدينة اسطنبول ومدينة انطاليا ومدينة كابادوكيا. فهي مدينة اثارية وسياحية اكثر من كونها مدينة سياحية وترفيهية. ولكن هذا لا يمنع من وجود معالم سياحية واختيار البعض لمدينة انقره للقضاء العطله بها .

لماذا عليك زيارة مدينة انقرة ؟

مدينة انقرة مدينة غنية جدا بالمواقع الاثارية والتاريخية ، فمدينة انقره لها تاريخ عريق,  فجميع المواقع التاريخية التي تقع في انقره تنقسم الي جزئين قسم قديم ويحتوي علي المعالم التاريخية قبل تاسيس الجمهورية التركية, وقسم حديث ويحتوي علي معالم تاريخية بعد تاسيس الجمهورية التركية. فاذا كنت من هواه الاثار والتاريخ وتود معرفة تاريخ تركيا وثقافتها فيجب عليك زيارة العاصمة انقره فهي مدينة جديرة بالزيارة, لذلك سنعمل علي تعريفك بعدد المعالم المهمة التي يجب زيارتها .

اهم معالم السياحة في انقرة :

١- ضريح مصطفي كمال اتاتورك :

ضريح مصطفي كمال اتاتورك
ضريح مصطفي كمال اتاتورك

يعتبر ضريح مصطفي اتاتورك هو احد المعالم الحديثة التي تقع في مدينة انقره في القسم الحديث الذي يضم المعالم التي حدثت بعد تاسيس الجمهورية التركية. شيد الضريح عام ١٩٥٣م وذلك تكريما للقائد مصطفي اتاتورك ويتكون الضريح من ثلاث اقسام ويقع الضريح في القسم الثاني اي في المنتصف. يوجد قرب الضريح متحف يعرض متعلقات مصطفي اتاتورك الشخصية.

٢- متحف حضارات الاناضول :

متحف حضارات الاناضول
متحف حضارات الاناضول

هذا المتحف هو من اغني واعرق المتاحف الموجودة في تركيا. متحف حضارات الاناضول يضم مجموعة كبيرة وفريدة من نوعها تم جمعها من جميع المتاحف الاناضول. كما يضم المتحف مجموعة من الاحجار منذ العصر الحجري, واحجار من العصور البرونزية. كما يحتوي علي مجموعة من اثار لحضارات اخرى عاشت في الاناضول .

٣- مسجد حاجي بيرم :

مسجد حاجي بيرم
مسجد حاجي بيرم

يعتبر هذا المسجد من اقدم واعرق المساجد في تركيا. يرجع تاريخ مسجد حاجي بيرم الي ست قرون ماضية, فقد بني في القرن خامس عشر. كما يحتوي المسجد علي قبر حاجي بيرم الذي سمية المسجد علي اسمه.

٤- كنيسة روما :

كنيسة روما
كنيسة روما

من اقدم واعرق الكنائس الموجوده بتركيا.  وتقع الكنيسة بالقرب من مسجد حاجي بيرم و الفاصل بينهم جدار واحد.

٥- منتجع رومانية :

منتجع رومانية
منتجع رومانية

تقع هذا المنتجع في شارع شانكيري وبني هذا المكان في القرن الثالث تحت اشراف الامبراطور كاراجالي والطبيب اسقلييوس.

٦- متحف مقتنيات التراثية :

متحف مقتنيات التراثية
متحف مقتنيات التراثية

تم افتتاح هذا المتحف بعد تأسيس الجمهورية التركية.  فهو اول متحف افتتح بعد التأسيس تم تاسيس المتحف عام ١٩٢٥. ويتضمن المتحف مجموعة من المواد الاساسية المستخدمة في العصور السلجوقية والعثمانية فهو يعرض صوره للحياه اليومية لهؤلاء الناس في تلك العصور.

٧- متحف حرب الاستقلال او حرب التحرير :

متحف حرب الاستقلال
متحف حرب الاستقلال

يعتبر من اهم المتاحف فهو يحكي عن حرب الاستقلال وذلك من خلال عرضه صور و وثائق لحرب الاستقلال كما يضم المتحف بعض الاسلحه والذخائر الاثارية. وهذا المتحف كان مكان اول برلمان شكل للجمهورية التركية.

الى هنا ينتهى تقريرنا حول اهم واعرق الاماكن الاثارية في تركيا تحديدا انقرة. فاذا كنت تنوي زياره تركيا لقضاء عطلتك بها فعليك ان تعمل على تحديد ايام لزيارة مدينة انقرة التي شهدت قيام امبراطوريات وسقوط الاخرى. ولن تندم علي هذه الزياره الغنية بالأحداث والقصص والاثارة.

شاهد أيضاً

فتحية

جوله سياحية حول اشهر المعالم والاماكن السياحية في مدينة فتحية بتركيا

تقع مدينة فتحية فى منطقة بحر ايجة ، حيث يكسبها موقعها على شاطئ البحر معنى …